عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 ابراهومة الولد الشقي ديسكو المريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: ابراهومة الولد الشقي ديسكو المريخ   الثلاثاء 22 سبتمبر 2009, 8:14 pm

في حوار له مابعده مع قوون: البطولات لا تتحقق بالاسماء والامنيات!! اقالة كروجر كانت من اكبر الاخطاء ورادان لم يجد الفرصة الكافية ومازدا جاء في الزمن الصعب
لا يمكن ان تتفق افريقيا كلها حـــــــــــــــول وارغو ونختلف نحـــــــن حوله
< حاوره: هيثم محمد علي - تصوير: محمد دفع الله <


مر المريخ بعدد من المنعطفات والمطبات والازمات الفنية منذ بداية هذا الموسم كادت او عصفت باستقرار النادي .. وقضت علي آمال المريخاب العراض الذين منوا انفسهم بموسم احمر بعد تربعهم الموسم السابق على كافة الالقاب المحلية والطفرة الافريقية باحتلال الفريق للمركزالثالث علي مستوي الكونفدرالية... وتعاقد الفريق مع اكبر اللاعبين علي مستوي القارة الافريقية وعلي المستوي المحلي بصفقات مليارية وقياسية.. واقام الفريق اربع معسكرات تحضيرية خلال هذا الموسم بكل من الامارات والاسماعيلية ونيروبي مرتين.. كما تعاقب علي اجهزته الفنية المدرسة الالمانية والمدرسة الكرواتية والمدرسة الوطنية... ولكن كلهم فشلوا في تحقيق تطلعات القاعدة الحمراء .. كل هذه الاسئلة الحائرة وهذه الاخفاقات سقناها لكابتن ابراهومة الذي ظل يمثل عنصرا اساسيا في كل هذه الاحداث المتعاقبة سواء ان كان بصفته عضوا بمجلس الادارة المنتخب أو الاجهزة الفنية المتعاقبة واخرها توليه لقيادة الجهاز الفني امام كانو... الديسكو او الولد الشقي تحدث لقوون بصراحته المعهودة في حديث وحوار له مابعده.
فماذا قال؟
* كابتن ابراهومة كل عام وانتم بخير والمريخ يعود الي سابق عهده؟
* اجاب ضاحكا وانتم بخير وكل جماهير المريخ الوفية بخير وكل افراد الوسط الرياضي والمريخ باذن الله.. ونحن نعشق المريخ ويزداد جماله في نظرنا وقت المحن وعند الشدائد رغم ان مايمر به المريخ الآن ليس محنة بل هي ازمة يحتاج الجميع للتكاتف من اجل الخروج منها..
* ابراهومة كيف تقول ان المريخ لايعيش في محنة وقد فقد الفريق منذ بداية الموسم ثلاث بطولات هي سيكافا وخرج من البطولة الافريقية في دوري المجموعات بعد تذيله للمجموعة وبطولة الممتاز اصبحت في كف عفريت؟
* اجاب ابراهومة بان فقدان البطولات في ناد كبير مثل المريخ شئ غير طبيعي خصوصا واننا نملك لاعبين قويين ومتمرسين فقدنا ثلاث بطولات نعم.. ولم يكن ذلك بفعل فاعل.. ولعبت الظروف دورا كبيرا في ذلك ولكني لا اتفق معك باننا فقدنا بطولة الممتاز ونحن متفائلين بالحفاظ علي لقب هذه البطولة.. واضرب لك مثلا بسيطا بالبطولة قبل الماضية التي كنا نتفوق فيها علي الهلال بسبع نقاط كاملة وعاد الهلال واحرز البطولة..
* تحدث لنا عن الاسباب الحقيقية وبكل امانة حول فقدان الفريق للقب سيكافا ووداعه لدوري الابطال من المجموعات وتأخره بست نقاط كاملة عن غريمه الهلال في الممتاز؟
* اجاب ابراهومة: بان الاسباب الحقيقية لخسارة سيكافا كان الشحن الزائد والغرور الكبير الذي اصاب كل اهل المريخ من كبيرهم الي اصغر احد والغرور انتقل ووصل للاعبين والجهاز الفني واعتقد بان النتيجة الاولي التي تحصلنا علينا امام اتراكو الرواندي الذي عاد وخطف منا اللقب لعبت دورا كبيرا فهي اثرت سلبا علي المريخ وايجابا علي اتراكو الذي استفاد من الدرس القاسي ومن حق مجلس المريخ وجمهوره ولاعبيه ان يحلموا ولكن ان تكون هذه الاحلام واقعية ومدروسة وباهتمام وتخطيط.. وبدراسة متأنية لان عدم التخطيط هو السبب الرئيسي الذي اثر على الفريق في بطولة سيكافا وكذلك عدم التخطيط قادنا لهذه النتائج في البطولة الافريقية الكبرى.. والتي عدنا للمشاركة فيها بعد غياب خمس اعوام واعتقد بان ماحققناه من نتائج ايجابية في الادوار التمهيدية وعدم الخسارة في ست مباريات متتالية امام اتراكو والاتحاد الليبي وكمبالا سيتي اليوغندي ووضعنا علي صدارة المجموعة في التصنيف ادي الي احداث نوع من التراخي.. اعود واكرر بان البطولات تحتاج الي تخطيط للاجهزة الفنية والادارية واللاعبين واعدادهم لاحراز هذه البطولات..
* قاطعت ابراهومة - وقلت له - ان المريخ يملك نجوم من العيار الثقيل بقيادة وارغو هداف دوري الابطال في الموسم السابق افريقياً وكلتشي هداف الممتاز في الدوري السوداني بجانب الصفقات المحلية بقيادة راجي ومصعب عمر أليس كافيا لتحقيق بطولة بكل هذا الزخم من النجوم؟
* قال ابراهومة ان البطولات لاتتحقق بالنجومية والاسماء الكبيرة وان النجوم لايخلقون بطولات ودونكم ماحدث للريال في المرحلة السابقة.. واكرر بان التخطيط والتنظيم والبذل والعطاء والقوة والانتماء هي فقط مداخل البطولات وبقية العناصر المكملة..
* كابتن ابراهومة ماتوفر لفريق الكرة هذا الموسم من اعداد باربعة معسكرات خارجية كان كفيلا بان لاتكون الاوضاع علي ماهي عليه الآن؟
* من المشاكل الحقيقية بداية الموسم عندنا وضيق فترة الاعداد وتعرض عدد كبير من اللاعبين للاصابات ووصول المحترفين في فترة الاعداد الاولي بالامارات والثانية بالاسماعيلية كان متاخراً بجانب التغييرات المتكررة للاجهزة الفنية والايقافات المتواصلة للاعبين من بطاقات صفراء وحمراء في البطولة الافريقية.. والضغط النفسي علي اللاعبين ووجود اسماء كبيرة بالفريق وعدم قناعة الجمهور بمستواهم ومستوي الفريق. والظروف التي مرننا بها في خلال هذا الموسم من ضغط نفسي وتغيير الاجهزة الفنية كان مشكلة حقيقية لنا في مسيرة الفريق الافريقية وسيكافا والدوري..
* كابتن ابراهومة عملت مع كروجر ورادان وعاصرت مازدا ماذا انت قائل؟ بما انك لخصت ازمة المريخ الفنية في تعاقب الاجهزة التدريبية؟
* اولا كروجر مدرب دقيق ويتعامل مع كل الاشياء المتعلقة بالفريق بدقة متناهية وهو يخطط ودائما ماينظر للمستقبل برؤية واضحة وخطوات جادة وكذلك يحترم خصمه ويشاهده كثيرا قبل المباراة ويهتم بالتواجد الدائم في المعسكر وان يكون هو ضابطا للمعسكر وحتي الوجبات وهو دائم ما يكون متواجد بالمعسكر وقريبا من اللاعبين الا انه صعب في تعامله تجاه اللاعبين واعتقد ان الحملة التي قادها عليه جزء من الجمهور والاعلام اثرت علي مسيرته كما ان ردة فعله سريعة ولكن كل مايخرج منه ياتي في اطار المصلحة العامة وهو دقيق في المواعيد والالتزام وجزء كبير من اللاعبين يوافقونه علي هذه التصرفات وبالتأكيد المريخ اخطأ في اقالته اما رادن فهو مدرب مهذب ولم يجد الفرصة الكافية حتي يقدم ماعنده اهتمامه باللاعبين بسيط عكس كروجر ويتركه للجانب الاداري وهذا خطأ لان المدربين في العالم يكونوا مسئولين عن اللاعبين مسئولية مباشرة حتي فيما يتعلق بالتعاقدات.. وترك الامر اللاعبين للجانب الاداري فيه نوع من الخطأ وكنت حريصا علي استمراره واقالته كانت في وقت غير مناسب اما مازدا فقد جاء في الزمن الصعب والفريق مقبل علي ست مباريات مهمة بدوري المجموعات وكان اعداد الفريق لهذه المباريات يحتاج لوقت اكبر وعمل كثير واعتقد ان مازدا تقبل المهمة في وقت صعب لانه ابن من ابناء النادي..
* ابراهومة ولكن.. رغم ان مازدا من ابناء النادي الا انه تعرض لهجوم عنيف من الجميع بعكس كروجر ورادان؟
* مازدا عمل بالجهاز باجتهاد واخلاص ولكن تعدد الاصابات وغياب عدد من العناصر الاساسية وتعدد البطاقات الملونة خلق عدم استقرار بالفريق وكان من الصعب ان يؤدي الفريق ست مباريات دولية في ظرف ٥٢ يوما رغم انه يملك معلومات عن الفريق وقد حمل فوق طاقته.
* ولكنك خلفت مازدا في ظروف اصعب منه الم تعتقد ان ذلك مجازفة ومغامرة؟
* قناعتي باللاعبين كانت كبيرة وانا (عارف اللاعبين عاوزين شنو) لانهم كانوا يبحثون عن اعادة الثقة في نفسهم والشئ الثاني اننا تربينا في نادي المريخ ومتعودون عندما يتاخر الرجال نتقدم نحن . المريخ اعطانا المجد والشهرة وحب الناس وقبول المهمة او التكليف اقل شئ ممكن اقدمه للمريخ استشرت اكثر من صديق واستخرت وتوكلت علي الله تعالى وقبلت المهمة..
* اعود واقول لك ابراهومة .. لكنك استقلت في وقت سابق ورفضت المواصلة مع رادان ومشكلة؟
* استقلت لانني كنت امين مع نفسي وربي واعتقد انني كنت مستهدف لدرجة انني في بعض المرات لم اكن اجلس بدكة الاحتياطي وانال حظي من الشتائم و الاساءات وهي مسئولية واشياء لا ذنب لي فيها وانا اشكر جزء كبير من الجماهير الذين قابلوني في مرات عديدة واعتذروا لي واكدوا انهم كانوا يحرضوا من اجل اساءتي.. وجمهور المريخ نفسه هو الذي كان وراء قبولي للمهمة والعودة من جديد.. واعود واكرر بانني متي ما شعرت او حسيت بانني شخص غير مرغوب فيه سأترك النادي وارحل.
* اتهامات عديدة لاحقتك حول استبدالك لسفاري في المباراة الاخيرة امام كانو وتعمد التعادل حتى لايتصدر الهلال المجموعة؟
* اولا: سفاري مصاب.. وقد اصريت عليه ان يشارك وهو مصاب لحاجة الفريق الماسة له ولانه كان هناك ٣١ لاعبا فقطا جاهزون للمباراة وانا اشكر سفاري لانه قدر ظروف النادي وسفاري بتجدد اصابته في مباراة كانو سيفقده النادي لفترة طويلة وسيسافر الي الخارج لمواصلة علاجه.. وهو الذي طالب باستبداله وقد شكى لي امس بانه لم يقوى حتي علي الحركة وهذا ماتم بخصوص استبدال سفاري.. اما بخصوص ما اشيع بانني تعمدت اخراج المباراة بالتعادل لعدم تصدر الهلال فهذا امر مضحك ومؤلم في نفس الوقت.. المريخ نادي كبير ونادي مبادئ ونادي اخلاق ولا يمكن ان اتصرف بهذه الطريقة.. وارجعوا لشريط المباراة وشاهدوا الاهداف التي ضاعت من المريخ لسوء الطالع واتمني من الذين يرددون هذا الحديث ان يتقوا الله في انفسهم وفينا.. والا يستعجلوا الحكم علي الناس والسودان كله اصبح مدربين واجهزة فنية..
* رغم وجود عدد كبير من الاسماء والتعاقدات بقيادة وارغو وريتشارد ومصعب الا انهم لم يحققوا اي نجاح مع الفريق؟
* ابتسم ابراهومة وقال بان المشكلة ليست في وارغو وريتشارد ومصعب المشكلة موجودة فينا نحن.. لاننا لم نوفر لهم الاجواء التي تساعدهم علي الابداع ومفروض ان نتعامل معهم بحقوق وواجبات ولوائح وتوفير جو صحي صالح لتحقيق الهدف المنشود... ريتشارد لاعب كبير لعب للهلال والمنتخب الوطني وخاض اكثر من تجربة احترافية خارجية ووارغو لاعب كبير لم يجد الجو الصحي لتقديم ماعنده فهو صغير في السن وتعاملنا معه بضجة كبيرة وهو من افضل اللاعبين في افريقيا وكل افريقيا تتحدث عنه وعن اهدافه ولايمكن ان تكون قارة كاملة خطأ ونحن الصاح.... اما مصعب فقد جاءنا من المنتخب الوطني وقد بدأ يتلمس النجاح فقط شجعوه وساندوه.
* قلنا لابراهومة ماذا تقصد بعدم توفير جو صحي للمحترفين واللاعبين للابداع والنجاح؟ الادارة أم الجهاز الفني أو الجمهور أم الاعلام؟
* اتمنى من جمهور المريخ ان يخرج اللاعبين من هذه الاجواء لان جمهورنا هو الذي يعطينا الثقة والامان والمعنويات ورغم انه صبر صبرا شديدا لكن هو نفس جمهورنا الراقي والصادق والصفوة والزعيم وهو الذي يخرجنا من الازمات ووقوفهم بجانب اللاعبين هو الذي سيساعدهم علي الابداع والنجاح
* كابتن ابراهومة اين تجد نفسك.. في الادارة أم الشق الفني.. ولماذا لم تترشح للمجلس الحالي في مقعد قدامي اللاعبين؟
* انا اصلا لم يكن لدي الرغبة في الاستمرار في العمل الاداري بالمريخ ولكن المجموعة السابقة بالمجلس تعاهدت بان يكون جميعنا في المجلس الحالي وقد استجبت لرغبتهم كما ان الذي ترشح في مقعد قدامي اللاعبين هو شخص عزيز علي نفسي واستاذي وهو الكابتن عادل ابوجريشة واصدقك القول بانني اجد نفسي في التدريب ولكني ساخدم المريخ في اي موقع..
* مجلسكم الحالي مواجه بحملة غضب من الجميع وهناك مطالبة بتقديمكم لاستقالات جماعية والرحيل؟
* انا في تقديري الخاص بان الحديث عن الاستقالات والرحيل في هذا التوقيت غير مناسب وان الفريق ليس بالسوء وبالصورة التي يتحدث بها الناس.. وقد حققنا نتائج جيدة في البطولات الافريقية حتى جاء تصنيف المريخ في المستوي الاول في البطولة الافريقية الاخيرة وهذا يحسب لمجلسنا الذي هو امتداد للمجلس السابق.. نعم لدينا اخفاقات ولكنها ليست بهذه الصورة التي تجعل الجميع يطالب بالرحيل.. المريخ يحتاج لوقفة الجميع وتضافر كل الجهود.
❊ كلمات علي لسان الديسكو
* جمال الوالي قدم مجهودات كبيرة والهجوم عليه لمجرد كبوة عابرة فيه شئ من عدم الانصاف.
* المريخ يحتاج لجهود جميع ابنائه في المرحلة المقبلة.
* ريتشارد من افضل المدافعين في الساحة فقط يحتاج للعب متواصل وسيكون من افضل اللاعبين في الساحة وافضل الصفقات المريخية.
*المجلس الحالي هو مجلس وليد ولديه الكثير ليقدمه ونتمنى ان يتعامل معه الجميع بتقدير واحترام وحب وان يتوحد كل المريخاب على قلب رجل واحد.
* الحديث عن حظوظ الهلال في المربع الذهبي اعفوني عنه.. حتى لا يفسر حديثي بالخطأ

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابراهومة الولد الشقي ديسكو المريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: