عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:11 am

بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ
أشادت بعثات سيكافا بالمريخ وامتدحت التنظيم، وذكر نائب رئس كارتيلا أن المريخ نجح في تنظيم البطولة؛ وقال: لم تكن هناك ملاحظات ولم تواجهنا صعوبات فقد كان كل شيء مرتب ومنظم، ورأى محمد عبدي أن الشعب السوداني علمهم حب كرة القدم، وأوضح أن الجميع بدا مهتماً ببطولة سيكافا، وأبان أن الشارع الرياضي متفاعل مع البطولة وهناك اهتمام كبير من مجلس إدارة النادي بها ومن الإعلام، ورشح عبدي المريخ للتتويج بلقب البطولة، وامتدح قلق واعتبر أنه أفضل لاعب في فريق المريخ ورشحه للعب في اوروبا.


أما الحاج عيسى نائب رئيس الوفد الرواندي فقد ذكر أن المريخ صعَّب المهمة على أي فريق ينوي تنظيم هذه البطولة في المستقبل، ولفت إلى أن التنظيم كان دقيقا، وأكد أن المريخ ناد كبير.


من جانبها ذكرت بارتيشا رئيسة بعثة ماتاري يونايتد أن الإقامة كانت مريحة والترحيل، وقالت: التنظيم كان جيدا في كل شيء؛ نحن سعداء بما شاهدناه في هذه البطولة وبزيارة السودان.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:26 am

السوكرتا يقهر الزنزباري ويتأهل لملاقاة مازيمبي ..وانتر ستار يصطدم بالمريخ
تأهل حي العرب بورتسودان إلى الدور ربع النهائي من بطولة سيكافا في نسختها الـ35 بعد اعتباره فائزا على ميامبيني الزنزباري صفر/2 وكانت مباراة السوكرتا أمام الفريق الزنزباري لم تكتمل بسبب رفض لاعبي ميامبيني إكمال اللقاء إحتجاجا على ركلة جزاء أحتسبت للسوكرتا في الشوط الثاني. المعروف أن حي العرب بكر بالتسجيل عن طريق احمد سعد في الدقيقة 7 وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، وكان حكم اللقاء طرد حسين لاعب ميامبيني؛ وبعد ركلة الجزاء حاول لاعبو الفريق الزنزباري الخروج من الملعب إلا أنهم عادوا بعد دقيقة واستمرت المباراة لمدة دقيقة واحدة تساقط بعدها لاعبو ميامبيني على الارض قبل أن يخرجوا تباعا من الملعب. وانتظر حكام اللقاء 15 دقيقة قبل إنهاء المباراة. وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا مع المراقب والحكام تقرر بعده اعتبار حي العرب فائزا 2/صفر. وسيواجه السوكرتا مازيمبي الكنغولي في الدور ربع النهائي يوم السابع من الشهر الجاري.


المريخ يواجه انتر ستار البورندي


يواجه المريخ انترستار البورندي في الدور ربع النهائي بملعبه بأمدرمان وكان المريخ تأهل بعد تصدر مجموعته بالفوز في مبارياته الثلاث، فيما تأهل انترستار باعتبار أنه أفضل ثالث من المجموعة الثالثة ببورتسودان.


مدرب مازيمبي يتحدى المريخ


غازيتو: جاهزون للدور المقبل ولا نخشى احداً


أعرب غازيتو مدرب مازيمبي الكنغولي عن أمله في بلوغ فريقه الدور النهائي، وذكر المدرب أن الفوز الذي تحقق على حساب السجون التنزاني أمس كان مهما؛ وقال: أشركنا سبعة عناصر جديدة وفضلنا إراحة الأساسيين استعدادا للمرحلة المقبلة، وأوضح المدرب أن فريقه لا يخشى أحدا، ومستعد لهزيمة الجميع في الدور المقبل. ورأى المدرب أن المريخ أقوى فرق البطولة، وأبان أنهم سيسعون إلى إقامة مباراة تحضيرية أمامه، وقال: المريخ فريق قوي ولكنني أرى أن فريقي الأقوى في البطولة؛ لا نتخوف من مواجهة أي فريق، ونستطيع أن نتفوق على المنافسين، وكما ذكرت من قبل فقد جئنا لنفوز في جميع المباريات.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:27 am

الزنزباري يتعمد الانسحاب بادعاء الإصابة.. مواجهة كينية في ربع النهائي.. كمبالا سيتي يهزم الصومالي ويحصد العلامة الكاملة
أشاد مدرب حي العرب بأداء لاعبيه في مباراة الأمس وذكر أنهم تفوقوا على المنافس واعتبر أن الفوز مستحق؛ وقال احمد ساري: قدمنا مباراة جيدة وكسبنا أصعب مواجهة، وانتقد ساري تصرف لاعبي ميمابيني وأشار إلى أنهم سعوا إلى إفساد فرحة حي العرب بالفوز؛ وقال: تحايلوا وأكثروا من السقوط على الأرض ولو أن المباراة استمرت لأحرزنا المزيد من الأهداف.


مواجهة كينية


يجمع الدور الثاني من بطولة سيكافا فريقي توسكر وماتاري يونايتد؛ يذكر أن ماتاري حل ثانيا في المجموعة الأولى. فيما جاء توسكر الكيني ثانيا في مجموعة البحر الأحمر، وكانت اللجنة المنظمة حددت أن ثاني المجموعة الثالثة وثاني المجموعة الأولى سيلتقيان في الدور المقبل.


كمبالا سيتي يكتسح بنادر تليكوم بخماسية


تصدر كمبالا سيتي مجموعته حاصلا على العلامة الكاملة بعد فوزه أمس على بنادر تليكوم الصومالي بخماسية مقابل هدف؛ وكان ملعب استاد الخرطوم استضاف لقاء الفريقين مساء أمس في ختام مواجهات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية. بكر كمبالا بالتسجيل عن طريق روبرت في الدقيقة 7 ثم أضاف هدفا ثانيا عن طريق اوكيلو في الدقيقة 17، وعزز تقدمه بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 22. وفي الشوط الثاني أضاف هدفه الرابع في الدقيقة 65 عن طريق سامبيرو قبل أن يقلص بنادر تليكوم الفارق في الدقيقة 77. وفي الدقيقة 89 أحرز اوبيرو الهدف الخامس لكمبالا سيتي في الدقيقة 94.


انترستار يهزم توسكر الكيني


حول انترستار البورندي خسارته أمام توسكر الكيني وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بملعب استاد بورتسودان ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة؛ وكان الفريق الكيني متقدما بهدف عن طريق نجمه جيلي سانتو، إلا أن الفريق البورندي أحدث انقلاباً في الحصة الثانية وتمكن من إحراز هدف التعديل ثم أحرز هدفاً آخر بعد انتهاء الزمن الرسمي بأربعة دقائق، وحصل فريق انترستار على ثلاث نقاط رافعا رصيده إلى أربع نقاط، فيما تجمد رصيد توسكر الكيني في أربع نقاط أيضا، إلا أنها كفلت له التأهل.


كمبالا يقابل اتراكو الرواندي


من جهته يقابل كمبالا سيتي اتراكو الرواندي في الدور الثاني من بطولة سيكافا، وكان كمبالا ضمن التأهل بالفوز في جميع مبارياته، فيما كسب اتراكو مباراته أمس أمام بنادر تليكوم الصومالي بخماسية وترقى ضمن أفضل الثوالث.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:30 am

أكرم الهادي سليم: لقب النسخة 35 من نصيبنا
أكد أكرم الهادي سليم حارس مرمى المريخ أن لقب النسخة 35 من بطولة سيكافا سيكون من نصيب فريقه، وأوضح اللاعب أن النجاح الذي حققته البطولة والإشادة التي وجدها حفل الافتتاح والتنظيم يجعل على عاتقهم مسؤولية كبيرة في التفوق داخل الملعب، وذكر أكرم أن المريخ تفوق على منافسيه بجدارة وتأهل بالعلامة الكاملة إلى الدور ربع النهائي، مبينا أن فريقه قادر على متابعة المشوار والتتويج بالبطولة؛ وأبان أكرم أنه عازم على تقديم مستوى أفضل متوقعا أن يشارك في المباريات المقبلة.


ولفت سليم إلى رغبة الفرقة الحمراء في التتويج بدوري الأبطال معتبرا أن فريقه مؤهل لتجاوز منافسيه والعبور إلى المربع الذهبي ومنه إلى النهائي.


وارغو ينتقد حكم مباراة المريخ وماتاري يوناتيد


ذكر ستيفن وارغو اللاعب النيجيري المحترف في صفوف المريخ أن حكم مباراة فريقه أمام ماتاري يوناتيد تساهل مع عنف اللاعبين الكينيين، واعتذر وارغو لجماهير المريخ عن خروجه عن طوره في اللقاء وحصوله على بطاقة صفراء. ونوه إلى أن لاعبي ماتاري أخرجوه عن طوره بتعمدهم اللعب العنيف في الوقت الذي كان الحكم يغض الطرف عن المخالفات التي ارتكبت معه.


المريخ يتدرب استعداداً لدور الثمانية


أجرى فريق الكرة بنادي المريخ تدريبا مساء أمس على ملعبه شارك فيه جميع اللاعبين عدا بلة جابر، واستمر التدريب لمدة ساعة حيث بدأ بالتدريبات المعتادة ثم اختتم بتقسيمة.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:31 am

المريخ يتأهل إلى ربع النهائي ويحرز عدداً قياسياً من الأهداف
أكرم الهادي سليم: الإصرار وراء تألقي أمام ماثاري.. ولقب النسخة 35 من نصيبنا


أتوقع المشاركة في المباريات المقبلة وأعد بأداء أفضل


الفرقة الحمراء ستكون في أفضل حالاتها عندما نقابل الهلال في افتتاح المجموعات


انتقل المريخ الى الدور ربع النهائي من بطولة سيكافا وحصل على العلامة الكاملة (9 من 9) من ثلاث مباريات واحرز الفريق 13 هدفاً حيث اودع رماته 6 أهداف في شباك اتراكو الرواندي ومثلها في كارتيلا الجيبوتي ثم اكتفى الفريق بهدف وحيد امس الاول أمام ماثاري يونايتد واستقبلت شباك الفريق هدفين حيث احرز الفريق الرواندي هدفه في شباك المريخ وكذلك الجيبوتي، وقدم المريخ مستوى متبايناً في المباريات الثلاث ويعتقد الجهاز الفني ان عدم ثبات المستوى يعود إلى اشراك عدد كبير من اللاعبين بغرض الاستفادة من البطولة وتجهيز جميع العناصر لمباريات دوري الابطال.


واوضح أكرم الهادي سليم حارس مرمى المريخ ان بطولة سيكافا محطة مهمة في اعداد المريخ لدوري المجموعات وذكر ان الفريق سيخرج بمكاسب فنية كبيرة منها وقطع الحارس الدولي بإمكانية فوز فريقه باللقب وتطرق أكرم الى مباراة المريخ امس الاول أمام ماثاري يونايتد الكيني ورأى أن أداء الفريق لم يكن سيئاً وعبر عن رضاه عن المستوى الذي قدمه وابان انه كان مصراً على تقديم مستوى ممتاز بعد ان ابتعد لفترة طويلة من المشاركة وتوقع اللاعب ان يشارك في المباريات المقبلة بصفة اساسية.


وتعرض أكرم لدوري الابطال مبيناً ان فريقه سيكون في أفضل حالاته عندما تنطلق مباراة دوري المجموعات وذكر ان فريقه قادر على التأهل من المجموعات والمنافسة على اللقب.


مباراة قوية


قال أكرم الهادي: أعتقد أن مباراة امس الأول أمام الفريق الكيني كانت قوية وقال: الفريق الكيني افضل من كارتيلا واتراكو الرواندي واعتقد اننا حققنا فوائد فنية اكبر من مواجهته لأنه كان نداً لنا، ومضى: لكن لأن المريخ فريق كبير فقد عرف كيف يفوز، والاداء لم يكن سيئاً بصورة عامة، والمريخ حقق الاهم وكسب الجولة وتصدر مجموعته بتسع نقاط من مباراته الثلاث وهذا شيء جيد يحسب للاعبين والجهاز الفني وايضاً لمجلس ادارة النادي الذي حرص على تهيئة المناخ والأجواء للاعبين ليقدموا افضل مستوى وكذلك يجب ان لا ننسى دور الجمهور الذي دعمنا في المباريات الثلاث.. ومضى أكرم الهادي في حديثه: المريخ حتى الآن لم يقدم افضل ما لديه وكما يعلم الجميع فإن الفريق عاد مؤخراً من معسكر إعدادي في الإسماعيلية ومن الطبيعي ان يدخل اللاعبون فورمة المباريات بالتدرج وسيرتفع المستوى من مباراة الى اخرى ولذلك اتوقع ان يقدم الفريق مردوداً مقنعاً لأنصاره في ربع النهائي.


كأس البطولة


أوضح أكرم الهادي ان المريخ عينه على اللقب، وقال: نجح مجلس الإدارة في تنظيم الكرة ونال الاشادة ويبقى من غير المقبول ان لا نتوج بالبطولة فالنجاح على المستوى التنظيمي يجب ان يتبعه نجاح داخل الملعب، واللاعبون يشعرون بالمسئولية ومصممون على إهداء الكأس الى جمهورهم والفوز بالبطولة مهم جداً بالنسبة لنا لأننا مقبلون على مباريات دوري المجموعات، اذا نجحنا في الصعود الى منصات التتويج ونلنا كأس البطولة فإننا بالتاكيد سنقدم افضل المستويات في دوري المجموعات ورأى أكرم الهادي أن فريقه الافضل ومؤهل لمتابعة انتصاراته والفوز باللقب.


عودة قوية


أكد أكرم الهادي انه عازم على تقديم موسم استثنائي مع فريقه وقال: لم اشارك في المباريات التي سبقت لقاء ماثاري الكيني ولكن الجهاز الفني منحني الفرصة وكنت سعيداً بالمشاركة لأنني كما ذكرت ابتعدت عن اللعب مع المريخ وكنت مصراً على استغلال الفرصة التي اتيحت لي اعتقد انني اديت مباراة جيدة وتمكنت من ابعاد العديد من الكرات الخطيرة وكنت منسجماً ومتفاهماً مع رباعي خط الدفاع لقد ذكرت اكثر من مرة انني واثق من نفسي وقدراتي وقلت انني في حاجة للمشاركة باستمرار وقادر على اقناع الجميع، والمستوى الذي قدمته امس الاول يعود الى اصراري ورغبتي في التألق والظهور بمظر جيد، واوضح أكرم انه يوقع المشاركة اساسياً في المباريات المقبلة.


دوري الأبطال


تحدث أكرم الهادي عن دوري الأبطال وذكر ان المريخ عينه على اللقب وقال: قدم المريخ مستويات جيدة في المواسم الماضية في البطولة الكونفدرالية لكنه لم يوفق في الحصول على لقبها وتبدو الفرصة مواتية أمام الفرقة الحمراء في هذا الموسم وأعتقد ان فريقنا افضل واقوى من اي وقت مضى وكل المؤشرات تقول إن المريخ سينتقل الى المربع الذهبي لدور ابطال افريقيا وسيكون في الموعد هذا العام وسيصل الى النهائي، انا مقتنع بقدرات فريقي وارى انه يستطيع ان يتفوق على جميع المنافسين وان يتوج باللقب ولكننا نطمع بوقفة جماهيرية وعلى الجماهير أن تعلم ان وقوفها خلف الفريق مهم جداً في المرحلة المقبلة.


الباشا يعترف: لم نكن جيدين


اعترف احمد الباشا بأن فريقه لم يكن جيداً أمام متاري يونايتد أمس الأول، وذكر المدافع الدولي أن تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي أثر على مردود الفريقين، وقال لعبنا بأقل مجهود في هذه المباراة ولكن هذا لا يعني أننا لم نلعب من أجل الفوز، فريقنا لعب من أجل الانتصار كان جاداً في كسب الجولة حتى ينتقل إلى الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة؛ ولفت الباشا إلى قوة الفريق الكيني، ونوه الى أن المريخ واجه منافساً منظماً؛ وقال: متاري يونايتد ليس فريقاً ضعيفاً، ومثل هذه المباريات مفيدة؛ وقال الباشا: المهم أننا انتصرنا في النهاية، وعلينا أن ننظر في المرحلة المقبلة. وعن مشاركته في عدد من الوظائف قال الباشا: هذه الأمور يقررها الجهاز الفني؛ أنا جاهز للمشاركة في أي وظيفة، وأعتبر نفسي رهن إشارة الجهاز الفني وأحاول تحقيق النجاح في أي وظيفة يدفع الجهاز الفني بي فيها، وأرى أن مستواي لن يتأثر لتعدد الوظائف؛ في النهاية لابد أن أقدم أفضل مستوى في أي وظيفة.


بلة جابر يشكو الإرهاق


شكا بلة جابر مدافع المريخ من الإرهاق، ولفت إلى أنه لم يجد فرصة للراحة؛ وقال: شاركت مع المنتخب وقبله مع المريخ ثم انتظمت في إعداد الفريق وشاركت معه في سيكافا، وشاركت أمس الأول وأنا مريض بالحمى، وكذلك كنت مصاباً؛ وقال جابر عموماً لا يمكنني أن أرفض المشاركة إذا طلب مني الجهاز الفني ذلك في كل الظروف، وفي كل الأحوال لابد أن أشارك. وتحدث اللاعب عن غيابه عن لقاء الفريق الأول في دوري المجموعات بسبب الإيقاف مبيناً أنه حزين, لكنه ذكر أن المريخ قادر على تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز، وواثق من زملائي سيسعدون الجماهير، واعتبر بلة جابر أن البرمجة الضاغطة لمباريات سيكافا مفيدة وستجعل اللاعبين يكتسبون لياقة المباريات، ولفت إلى أفضلية المريخ بين فرق مجموعات دوري الأبطال.


وارغو: الحكم تساهل مع عنف اللاعبين الكينيين


قدم ستيفن وارغو اللاعب النيجيري المحترف بصفوف المريخ اعتذاره للجماهير بسبب حصوله على بطاقة صفراء في مباراة فريقه أمس الأول أمام متاري يونايتد الكيني؛ وقال وارغو: اعتذر للجماهير بسبب خروجي عن طوري لكن الحكم كان يفترض أن يحمي اللاعبين؛ أعتقد أنه تساهل مع عنف لاعبي الفريق الكيني. وتحدث وارغو عن إصابته وذكر أنها طفيفة، وأشار إلى أن المدرب فضل سحبه من الملعب حتى لا تتفاقم الإصابة.


الشحات مدرب حراس الفرقة الحمراء


حافظ و اكرم ومحمد كمال لديهم قدرة كبيرة على الاستيعاب


تحدث إحسان الشحات مدرب حراس المريخ عن بطولة سيكافا وعن إعداد الفريق لدوري الأبطال، وكما تحدث عن حراس المرمى الثلاثة، وذكر الشحات أن المريخ في مقدوره أن يصل إلى مرحلة عالية من الجاهزية بعد انتهاء بطولة سيكافا؛ وأوضح الشحات أن الحراس الثلاثة لديهم قدرة استيعاب كبيرة.


أخطاء وتصحيح


لفت الشحات إلى أن حراس مرمى المريخ يعانون من أخطاء عمل على علاجها؛ وقال عندما حضرت وبدأت المهمة وجدت أن حراس مرمى المريخ لديهم بعض الأخطاء، وعكفت على علاجها، وأنا واثق أن المريخ سيكون لديه حراس على مستوى عال جداً، وأي حارس مرمى يدفع به الجهاز الفني سيكون مؤهل لأداء الدور؛ وتابع أعتقد أن الثلاثي اكرم وحافظ ومحمد كمال لديهم قدرة استيعاب عالية؛ ومضى نحاول أن يحصل كل حارس مرمى على فرصته في المشاركة، وبذلك يكون الحراس الثلاثة في مستوى واحد. المريخ فريق كبير والحارس لابد أن يمتلك مقدرة وثباتاً انفعالياً, ولأن المريخ يلعب أمام فرق كبيرة وهو باستمرار مواجه بمباريات صعبة وكبيرة فإن حراس المرمى لابد أن يكونوا جاهزين؛ وامتدح الشحات بطولة سيكافا وذكر أنها ستوفر للمريخ فرصة إعداد مثالي؛ وقال مباراة البطولة سترفع معدلات اللياقة البدنية والمهارية لدى اللاعبين، وستوفر الإنسجام المطلوب بينهم، وستكشف للجهاز الفني أوجه القصور ليعمل على علاجها قبل بدء مباريات دوري المجموعات؛ واعتبر أن البرنامج المضغوط سيكون مفيداً للفريق باعتبار أن أداء المباريات في ظل برنامج مضغوط سيجعل لياقة اللاعبين ممتازة جداً؛ وتمنى الشحات أن يتوج المريخ ببطولة سيكافا مشيراً إلى أن الفريق سيكون أكثر رغبة في تقديم عروض راقية وتحقيق انتصارات لافتة في دوري الأبطال حال حقق لقب سيكافا 35.





لاعبو ماثاري يونايتد يتحسرون على الهزيمة أمام المضيف


لويد أوهومي: النتيجة غير منطقية .. وكنا نستحق التعادل أمام المريخ


خسر فريق ماثاري يونايتد مباراته أمام المريخ بهدف، ورغم خسارة الفريق الكيني الا أنه قدم نفسه بصورة جيدة وأحرج المريخ في كثير من فترات اللقاء وأضاع عدداً من الفرص، وأبدى ليود أوهومي لاعب الفريق عدم رضاه عن النتيجة واعتبر أن فريقه لم يكن محظوظاً مبيناً أن المريخ وفق في استغلال الفرصة التي أتيحت له فيما لم ينجح لاعبو ماثاري يونايتد في الاستفادة من الفرص العديدة التي تهيأت لهم خلال شوطي المباراة ورأى لاعب ماثاري أن النتيجة غير منطقية مبيناً أن فريقه كان يستحق على الأقل التعادل لكنه ذكر أن الخسارة غير مزعجة وأن فريقه قادر على استعادة ذاكرة الانتصارات متوقعاً أن يقدم ماثاري أداءً أفضل في المباريات المقبلة.


سوء طالع


قال لويد: لم نكن نستحق الخسارة أمام المريخ لأننا أدينا بصورة جيدة وكنا نستحق على الأقل التعادل وتابع: لعبنا للفوز وقبل المباراة تحدثنا مع بعضنا البعض واتفقنا على أهمية الانتصار في المباراة وذكرنا أن هزيمة المريخ ممكنة، ولاحظ الجميع أننا اندفعنا منذ البداية وكنا حريصين على التسجيل، حصلنا على بعض الفرص لكننا لم نحسن استغلالها فيما نجح المريخ في الاستفادة من الفرصة التي وجدها، كان إيقاف المريخ ممكناً والانتصار عليه في متناولنا لكن الحظ ساند أصحاب الأرض وتخلى عنا، عموماً نحن راضون عن المستوى الذي قدمناه ونعتقد أننا أجبرنا الجميع على الإشادة بفريقنا بعد أن أثبتنا جدارتنا أمام أقوى فرق البطولة على الإطلاق.


الدور المقبل


أوضح لويد لاعب ماثاري يونايتد أن الهزيمة لن تؤثر على مسيرة فريقه وقال: كنا ضمنا التأهل إلى الدور ربع النهائي قبل مباراة المريخ ولكننا كنا نريد الفوز عليه، عموماً نتمنى أن نواجه المريخ مرة أخرى في النهائي وانا واثق أننا قادرون على هزيمته اذا قابلناه مرة أخرى لأننا لا نقل عن المريخ في شيء، فريقنا قوي ومميز.


وأكد لويد أن ماثاري يونايتد قادر على استعادة لغة الفوز في المباريات المقبلة ولفت إلى طموح الفريق الكيني، وقال: نتطلع في الوصول إلى النهائي ونحن قادرون على التفوق على فرق المنافسة، نملك العزيمة والاصرار والقدرة على فرض أسلوبنا على أي فريق ننازله، شاهدتم أداءنا أمام كارتيلا الجيبوتي واتراكو وأمام المريخ أمس الأول، أسلوبنا متفرد وطريقتنا مميزة، يمكننا اغلاق المنافذ أمام المنافسين ونستطيع وضع حد لصمود الدفاعات في وجهنا، حتى المريخ الفريق الكبير والقوي زعزعناه وكدنا نهزمه لولا سوء الطالع.


خسارة ممنوعة


أبان لويد لاعب ماثاري يونايتد أن الخسارة ستكون ممنوعة في الدور ربع النهائي وقال: لن نقبل الهزيمة، مباريات الدور ربع النهائي ستكون شرسة جداً وأقوى، الفرق التي تصعد إلى الدور ربع النهائي ستكون حريصة على الاستمرار والتتويج باللقب كما هو حال فريقنا الذي نرى أنه قطع مشواراً طويلاً لكن تبقى الأصعب، يمكننا أن نتفوق فنياً وتكتيكياً على المنافسين غير أننا يجب أن نعلم أن المواجهات المقبلة أصعب.


ثقة كبيرة


أوضح النجم الكيني أنهم لن يفرطوا في تحقيق الانجاز بالحصول على لقب النسخة الخامسة والثلاثين من البطولة وقال: لا يوجد ما يمنعنا التتويج بلقب هذه البطولة لأن فريقنا كما ذكرت ممتاز ولأن اللاعبين يملكون الثقة والعزيمة ولذلك نستطيع أن نستمر في المنافسة حتى النهاية ونصعد إلى منصة التتويج.


كندي يتحسر على الهزيمة


تحسر كندي اوموجي لاعب ماثاري يونايتد على خسارة فريقه أمام المريخ وذكر أن ماثاري كان يطمح إلى تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وقال: فزنا في مباراتين وحصلنا على ست نقاط وكنا نأمل هزيمة المريخ حتى نكسب تسع نقاط من المباريات الثلاث لكننا اصطدمنا بفريق قوي وخسرنا أمامه سوى أننا قاسمناه السيطرة على مجريات اللقاء وفرصنا كانت أخطر وأكثر، وأضاف: الهزيمة أمام المريخ لم تؤثر على موقفنا في المجموعة لأننا تأهلنا إلى الدور ربع النهائي والمطلوب أن نستفيد من درس الهزيمة أمام المريخ للمواجهات المقبلة في الدور ربع النهائي الذي لا يقبل الأخطاء وقال: أداؤنا سيتطور أكثر في المرحلة المقبلة، وبالتأكيد سنزداد اصراراً ورغبة بعد أن وضعنا قدمنا في الدور ربع النهائي وتبقت لنا خطوة وحيدة، سيكون من الجيد أن نصل للمباراة النهائية ونتوج باللقب، سنكون حققنا انجازاً غير مسبوق وسنخلد أنفسنا في سجل سيكافا، زملائي يعلمون كل ذلك ويرغبون في متابعة المسيرة، هناك بالتأكيد أخطاء لكننا سنعمل على تصحيحها، أعتقد أن فريقنا سيكون في أفضل حالاته ولن تكون هناك ثغرات يمكن أن يستغلها المنافسون بالفوز علينا، طموحنا اللقب ولسنا مستعدين لقبول الهزيمة من أي فريق مهما كان وزنه.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:32 am

لمدفعجي يسدد في اتجاه منصة التتويج
عاطف القوز: فوز المريخ بلقب النسخة 35 مهم ونجوم الفرقة الحمراء أمام مسئولية كبيرة


حصلنا على كأس سيكافا 86 بفضل الجماعية والروح القتالية ومجموعتنا كانت الأميز على مستوي القارة


تحدث عاطف القوز مدفعجي المريخ ونجمه المخضرم للصدى عن ذكريات الفرقة الحمراء في بطولات سيكافا؛ وكان القوز أحد شهود العيان على أول إنجاز يحققه المريخ عام 86. وأوضح ن المريخ كان واحدا من أفضل فرق القارة؛ وأبان أن الحماس والإصرار قادا الفريق للتتويج باللقب؛ كما امتدح المدرب سيد سليم، وذكر أنه كان الأب الروحي للاعبين، وأبان أن نجوم الفريق كانوا يتمتعون بقدرات كبيرة ومهارات وموهبة بالإضافة إلى روح وعزيمة؛ وأوضح أن اللاعبين كانوا منسجمين للغاية، وكانت العلاقات بينهم مميزة، واعبتر عاطف القوز أن الفوز ببطولة سيكافا كان حدثا استثنائيا جعل المريخ ينتقل إلى مرحلة أهم ووضع نفسه مع الكبار في أفريقيا؛ وأبان أن الفرقة الحمراء اختصرت على نفسها الزمن بالفوز ببطولة سيكافا باعتبار أن الانتصار جعل اللاعبين يشعرون بثقة كبيرة وحققوا من بعد ذلك إنجازات ضخمة للفرقة الحمراء وللسودان. ورأى القوز أن هناك فرقاً شاشعا بين فرق سيكافا 86 والفرق الحالية، وأشاد عاطف بحفل الافتتاح، وأبان أنه جاء مميزا وأنيقا ومبهرا؛ كما أشاد بفريق المريخ الحالي وامتدح عناصره خاصة الثلاثي دامر وسفاري والباشا؛ كما تحدث عن موسى الزومة وذكر أنه لاعب جيد ومنضبط وسريع ومجتهد لكنه مستعجل، واعتبر أن الزومة نزعته الهجومية أكثر ويحتاج إلى عمل في الناحية الدفاعية. ولفت إلى أنه يحتاج إلى التوجيه الدائم والمستمر.


إنجاز فريد


قال عاطف القوز حقق المريخ إنجازا فريدا وتاريخيا عندما توج ببطولة سيكافا 86. وأضاف: جاء المريخ بأول كاس محمولة جوا ومازلت أذكر الاحتفالات والاستقبالات التي وجدها اللاعبون عندما وصلوا إلى مطار الخرطوم، وجدنا استقبالات شعبية ورسمية. وتحدث عاطف القوز عن بطولة 86 وذكر أن المريخ كان مؤهلا تماماً للظفر بها عطفا على أدائه الجيد ومستويات لاعبيه. وقال: كان الفريق يملك مجموعة من أفضل اللاعبين في أفريقيا وكان يقود الفريق مدربا مميزا وخبيرا هو المدرب سيد سليم الذي أشرف على إعداد الفريق وعلى كل صغيرة وكبيرة وأعد اللاعبين إلى بطولة سيكافا؛ وأضاف: كان سيد سليم يعتمد على الحماس ودئما يستثير في اللاعبين حماستهم ويذكرهم بأن هناك من ينتظر الفوز، وقال عاطف: كنا نلعب بغيرة وإصرار وحماس وكان هناك اجتهاد منقطع النظير.


المباراة الأولى


تطرق عاطف القوز إلى المباراة الأولى في بطولة سيكافا وأشار إلى أن المريخ كان يفقد جهود مدافعه كمال عبد الغني وقال: كان كمال عبد الغني أفضل لاعب في خط الدفاع وكان عنصرا مهما، ولكنه كان مصاباً وقتها، وكان هناك تخوف كبير بسبب غيابه، لكن كانت تلك المباراة فرصة للراحل صديق العمدة الذي شارك في قلب الدفاع بديلا لكمال فيما دفع المدرب بطوكراوي في وظيفة الظهير الأيمن وقدم المريخ مباراة قوية وحقق الفوز ونجاح المريخ في المباراة الأولى واجتيازها في ظل غياب كمال عبد الغني يؤكد أن الفريق لم يكن يتأثر بغياب أحد وأن المدرب سيد سليم كان يحتاط بتجهيز البدلاء. ومضى عاطف القوز في حديثه: واستمر المريخ في انتصاراته وفي تقديم عروضه الجيدة حتى انتقل إلى الدور الثاني من البطولة ومنها إلى المباراة النهائية والتي كانت أمام الشباب التنزاني ونجح في التتويج بالبطولة، وعاد إلى السودان حاملا أول كأس جوي ووجد استقبالات خرافية. وذكر عاطف القوز أن الفوز ببطولة سيكافا نقل المريخ نقلة كبيرة وأحدث تحولا؛ وقال: كان المريخ فريقا عاديا لكن بعد تتويجه ببطولة سيكافا أصبح فريقا قويا وعملاقا، وفرض نفسه من بعد ذلك ولم يعد لاعبوه يتخوفون من مواجهة أحد والدليل على ذلك أن الفريق كسب بطولة دبي الذهبية ثم بطولة مانديلا، والفضل يرجع في هذه البطولات إلى سيكافا التي علمت اللاعبين وثقفتهم وزادتهم خبرة. وتحدث عاطف القوز عن لحظات الاستقبال وأوضح أنها كانت لحظات مهيبة ورهيبة؛ وقال: لن أنسى هذه اللحظات ولا أعتقد أن أحد من جيلنا سينساها لأنها كانت لحظات مؤثرة، لقد شعرنا أن هناك من يقيم جهودنا، كنا سعداء للغاية ومازلنا بذلك الاستقبال؛ واثنى عاطف القوز على جهود مجلس إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين، وأوضح أن تضافر الجهود والتعاون المثمر بين الجميع قاد المريخ إلى التفوق وإلى الصعود لمنصة التتويج في سيكافا ثم في كأس الكؤوس الأفريقية من بعد ذلك.


فرق كبير


قارن عاطف القوز بين بطولة سيكافا عام 86 وعلى أيامهم وبين بطولة سيكافا الحالية، وقال: البطولة كانت شرسة جدا ومفيدة لأنها تضم فرقا قوية للغاية ومتمرسة، وكان هناك لاعبون أقوياء وكبار واللافت أن التكوين الجسماني للاعب سيكافا وقتها كان مختلفا جدا من تكوينهم الآن. وأضاف: البطولة أخذت تضعف تدريجيا وهناك فرق كثيرة انسحبت منها وترفض المشاركة فيها، ورأى عاطف القوز أن الفرق التي تشارك في البطولة حاليا لا يمكن مقارنتها بالفرق التي كانت تشارك في بطولة سيكافا في الثمانينات، وقال: أتمنى أن يستفيد المريخ من هذه البطولة، ولكنني أرى أن الفرق التي تلعب حاليا في البطولة لن تقدم خدمات فنية كبيرة للمريخ لأن معظمها فرقا مغمورة وليست مميزة على الصعيد الفني، ولأن المريخ يلعب في بطولة دوري الأبطال فكان يفترض أن تكون الفرق التي تلاعبه أفضل، غير أن الاحتكاك في حد ذاته وأداء مباريات في منافسة رسمية سيكون مفيدا بالتأكيد بالنسبة للمريخ.


تخوف من الإصابات


تحفظ عاطف القوز على توقيت البطولة ورأى أن المريخ تبقت له أيام لافتتاح مشواره في مسابقة دوري الأبطال؛ وقال: توقيت البطولة غير مناسب، ورغم أن المريخ سيستفيد فنيا منها لكننا نتخوف من الإصابات لأن اللاعب الذي يتعرض للإصابة في هذا التوقيت لا أعتقد انه سيتعافى بالسرعة المطلوبة ويشارك مع الفريق في المباراة الأولى في دوري الأبطال، ولكن حتى يتجنب المريخ الإصابات وإرهاق اللاعبين فإنه يمكن أن يشرك أكبر عدد من اللاعبين ويتيح الفرصة لجميع العناصر المقيدة في قائمته، بهذه الطريقة وحدها سيتجنب الإصابات.


دفاع قوي


تحدث عاطف القوز عن دفاع المريخ ووصفه بأنه دفاع قوي؛ وقال: لا خوف على دفاع المريخ، أعتقد أن المريخ يملك عناصر ممتازة جدا في خط الدفاع تتمتع بمهارة وخبرة، وأضاف: وجود الثنائي امير دامر وسفاري يعطي دفاع المريخ قوة إضافية، لأنهما لاعبان مؤثران ومتمرسان؛ وقال: احمد الباشا أيضا لاعب جيد واكتسب خبرات من خلال مشاركاته مع المنتخب، وأدى مباريات ممتازة مع صقور الجديان. وعموما أرى أن دفاع المريخ يستطيع الصمود في مباريات دوري الأبطال.


موسى الزومة


أشاد عاطف القوز بموسى الزومة ووصفه بأنه لاعب جيد ومنضبط وقال: موسى الزومة يلعب في وظيفة الظهير الأيسر وهي الوظيفة التي كنت ألعب فيها في المريخ، وأعتقد أنه لاعب سريع ومجتهد ومنضبط وصاحب لياقة عالية لكنه صاحب نزعة هجومية أكثر منها دفاعية وفي طريقة 4/4/2 تحتاج إلى ظهير يعني لاعب صاحب قدرات دفاعية، وعموما موسى ليس لاعبا سيئاً أعتقد أنه لاعب يمكنه أن يتطور وأن يقدم الأفضل، وهو لاعب طموح ويملك الرغبة في الاستمرار مع الفريق وفي النجاح، وأرى أنه يحتاج إلى توجيه مستمر، لكن ليس هناك شك في أنه مستقبل المريخ والكرة السودانية، لكنني أنصحه بالتركيز وأن يتخلص من الاستعجال الذي يلازمة، إذا تخلص من الاستعجال، واذا طور قدراته الدفاعية أكثر فإنني أعتقد أن موسى الزومة سيكون نجما يسحب البساط من الجميع.


افتتاح رهيبة


امتدح عاطف القوز حفل افتتاح بطولة سيكافا في نسختها الـ35؛ وقال: جاء حفل الافتتاح رهيبا وفريدا من نوعه، أرى أن مجلس إدارة النادي وفق ونجح في تنظيم حفل افتتاح غير مسبوق وكذلك اللجنة المنظمة؛ وعموما المريخ أظهر قدرات كبيرة في التنظيم وهذا أمر جيد ولكن الأهم أن يستفيد فريق الكرة فنياً، وأن يحصل الفريق على البطولة.


دوري الأبطال


تمنى عاطف القوز التوفيق للمريخ في دوري الأبطال، وذكر أن المنافسة تحتاج إلى عمل كبير واجتهاد؛ وقال: فريق المريخ الحالي جيد يستطيع أن يفعل الكثير لكن يجب أن يكون هناك تركيز أكثر وعملاً أفضل لأن فرق دوري الأبطال تختلف من فرق سيكافا والمرحلة المقبلة ستكون مختلفة تماماً أيضا عن الدور الأول من البطولة.


أتراكو يعود إلى الاتجاه الصحيح


سامب: استعدنا هيبتنا.. واللاعبون قدموا مردوداً عالياً


أن تأتي متاخراً خير من أن لا تأتي.. هذه نظرية اتراكو الرواندي الذي خسر مباراتيه الاوليين في المجموعة الاولى امام المريخ وماثاري يونايتد وحقق الفوز امس الاول على كارتيلا الجيبوتي بخماسية جددت آمال الفريق بالتأهل الى دور ربع النهائي واكد المدرب انه سعيد بمستوى اللاعبين وبالمردود العالي الذي قدموه وابان ان فريقه نجح في استعاد اراضيه.. من جانبه اكد كارتيقا مهاجم اتراكو الرواندي ان فريقه اعاد الى الاتجاة الصحيح واشار الى ان النتائج التي تحققت منذ بداية المشوار لم تكن جيدة وتمنى اللاعب ان يخدم الحظ فريقه ويتأهل الى الدور المقبل في المنافسة.


مستوى غير مرضٍ


أوضح قودفري كاترقا مهاجم فريق اتراكو الرواندي ان فريقه لم يقدم مستوى جيداً في مباراتيه الاوليين وقال: بالتأكيد المردود الذي قدمناه لم يكن مرضياً وكانت التوقعات تصب في مصلحة فريقنا وكان الجميع ينتظر اداءً جيداً بعد ان شاهدونا امام المريخ ولكن فريقنا لم يظهر بمظهره المعروف ونعترف بأننا لم نكن موفقين في المباراتين امام المريخ ثم امام ماثاري يونايتد ولكننا استعدنا شيئاً من هيبتنا بالفوز على كارتيلا الجيبوتي بخمسة اهداف نظيفة، في هذه المباراة اظهرنا قدراتنا وبانت ملامح الفريق التي كانت غائبة في المباراتين السابقتين وارى ان المستوى الذي قدمناه كان مقنعاً وجعلنا نعود لأجواء المنافسة ولكنا عدنا متأخرين ونرجو ان تخدمنا الظروف ونتأهل للدور النهائي.


غيابات مؤثرة


رأى كاترقا ان فريقه تأثر بالغيابات في صفوفه وقال هناك لاعبون جيدون وعناصر مؤثرة في الفريق لم تحضر معنا للخرطوم بسبب ارتباطها مع المنتخب الذي كان يستعد لمباراة مصر في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات امم افريقيا وكأس العالم ورغم الثقة التي ابداها مجلس النادي والجهاز الفني في العناصر الموجودة الا ان الفريق لم يكن في افضل حالاته، وهذا الظهور غير المرضي لا ينقص من قدر اللاعبين وشأنهم ولكن في الكرة القدم كل شيء وارد واذا تأهل فريقنا الى الدور المقبل فإننا نعد بأن نكون الحصان الاسود، ومضى: فرصتنا تعتمد على الحظ ونتائج الفرق في المباريات الاخرى يعني ان مصيرنا لم يعد في ايدينا لكن قد يقدم لنا الفريق خدمة فنجد انفسنا في الدور ربع النهائي عبر بوابة افضل الثوالث واؤكد اننا اذا تأهل الى الدور المقبل فإننا نعد جماهير السودان بمشاهدة فريق مختلف لأننا سنؤدي بكل قوة وسنصل الى النهائي وانا واثق اننا لن نفرط.. ومضى مهاجم أتراكو في حديثه: اعتقد ان فرصة انضمام اللاعبين الدوليين لنا ستكون كبيرة في الدور المقبل لأنهم سيكونون فرغوا من مباراة مصر، وسندهش الجماهير بكل تأكيد وسنقدم مستوى رفيعاً ولن يصمد أمامنا احد اذا تأهلنا.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ   الثلاثاء 07 يوليو 2009, 3:40 am

بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ
نائب رئيس نادي كارتيلا: الشعب السوداني علّمنا حب كرة القدم.. ونتمنى التوفيق لفريقي القمة في دوري الأبطال


الحاج عيسى: البطولة ناجحة والمريخ أدهشنا.. وحفل الافتتاح الأجمل في تاريخ البطولة


أشادت وفود سيكافا بالتنظيم، وامتدحت قدرات نادي المريخ ورأت أن البطولة ناجحة وأن المريخ وفق في تنظيمها بدرجة كبيرة، ورأى نائب رئيس نادي كارتيلا الجيبوتي أنهم حظوا باهتمام ورعاية واستقبال كبير جداً، وذكر أنهم سعدوا بزيارة السودان واللعب في الخرطوم؛ وامتدح ملعب استاد المريخ وذكر أنه جيد ولفت إلى حب الشعب السوداني لكرة القدم، ونوه إلى أن الجيبوتيين لا يعشقون كرة القدم ويميلون إلى مناشط أخرى، لكن اللاعبين وأعضاء الوفد الإداري والجهاز الفني ستكون لهم صداقة بكرة القدم بعد زيارة السودان والمشاركة في سيكافا، وبعد ما شاهدوه من حب السودانيين لكرة القدم.


من جانبه أوضح الحاج عيسى نائب رئيس بعثة اتراكو الرواندي أن المريخ أكد أنه فريق كبير وأعتقد أن تنظيمه للبطولة كان عملاً رائعاً جداً؛ وأبان أن المريخ أدهشهم بقدراته الكبيرة؛ وأشاد بحفل الافتتاح، ورأى أنه الأجمل في تاريخ بطولات أفريقيا. وتقدم بشكرة لمجلس إدارة نادي المريخ وللجنة المنظمة.


أما بارتيشا رئيسة الوفد الكيني فقد ذكرت أن المريخ نال العلامة الكاملة واعتبرت أن البطولة ليس فيها عيوب ولا منقِّصات؛ وأشادت بملعب المريخ وذكرت أنه ملعب جميل؛ وقالت: أعتقد أنه من أجمل الملاعب التي شاهدتها في أفريقيا، واتفق الجميع على أن البطولة ناجحة والمستويات الفنية جيدة، ولفتوا إلى النسبة الكبيرة في التهديف معتبرين أنها جعلت البطولة أكثر إثارة.


مستوى مشرف


من المنتظر أن تكون بعثة فريق كارتيلا الجيبوتي غادرت الخرطوم في الرابعة من صباح اليوم بعد أن ودع الفريق بطولة سيكافا من الدور التمهيدي؛ وكان كارتيلا قبل ثلاث هزائم أمام ماتاري يونايتد بنتيجة 1/3 وأمام المريخ 1/6 وأمام اتراكو الرواندي صفر/5. ولعبت قلة خبرة لاعبي الفريق دوراً في خروجه من الدور التمهيدي حيث تتراوح أعمار اللاعبين بين 24 إلى 18، لكن بطولة سيكافا قدمت خدمة للفريق وصقلت خبرة اللاعبين وهذا ما أكده محمد عبدي نائب رئيس النادي الذي ذكر أنهم استفادوا من البطولة وصقلت تجربة اللاعبين. وقال عبدي في تصريحات للصدى: أعتقد أن فريقنا استفاد من البطولة التي أرى أنها جاءت ناجحة وممتازة ومميزة، لابد أن نشيد باللجان المنظمة وبنادي المريخ على حسن الضيافة والاستقبال، كل شيء في البطولة كان مرتباً بصورة جيدة؛ ومضى: بالنسبة لفريقنا فإن المشاركة في هذه البطولة في ظل وجود فرق مثل المريخ واتراكو وماتاري يونايتد فإن المكاسب الفنية كانت كبيرة، لقد قدمت لنا هذه البطولة خدمة كبيرة واستفدنا من مبارياتها واستفدنا من الاحتكاك، ونرى أن بطولة سيكافا بطولة جيدة وناجحة ومما زداها جمالاً نجاح المريخ في تنظيمها بهذه الصورة، لقد كشفت لنا هذه الزيارة حب الجماهير السودانية للكرة وعشقها لها، لاحظنا الاهتمام الكبير في الشوارع وفي الاستادات وفي الفندق، والأمر عندنا في جيبوتي مختلف، فالاهتمام بكرة القدم لا يتوازى مع اهتمام السودانيين، فالناس هناك يفضلون مناشط أخرى لكن الشعب السوداني جعلنا نعشق كرة القدم، السودان يستحق أن يحقق إنجازات على مستوى كرة القدم، ونتمنى أن يوفق المنتخب في الوصول إلى نهائيات كأس العالم وأمم افريقيا، وكذلك نتمنى التوفيق لفريق الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا.


اهتمام الاتحاد


ونوه عبدي نائب رئيس البعثة الجيبوتية باهتمام اتحاد سيكافا، وقال: بطولة سيكافا باتت بطولة جيدة ومتطورة بفضل الاهتمام الكبير من قبل المسؤولين في الاتحاد، وفي هذه البطولة كان المسؤولون موجودين باستمرار معنا ويسألوننا عن أحوالنا، وكنا نقول لهم في كل مرة أننا مرتاحون، وكنا نشيد بالتنظيم وبالملاعب وبالدقة في كل شيء. أعتقد أن بطولة سيكافا إذا استمرت بهذا المستوى فستكون بطولة مهمة جدا وقوية في أفريقيا.


أسباب الهزائم


عدد محمد عبدي أسباب هزائم فريقه في البطولة وأجملها في ضعف الخبرة، وأوضح أن معظم لاعبي فريق كارتيلا انتقلوا إلى أندية أخرى؛ وقال: بدأنا نعد هذا الفريق من الصفر وأعمار لاعبينا صغيرة جداً فهناك لاعبون أعمارهم لا تزيد عن 15 سنة، ومعظم نجوم الفريق متوسط أعمارهم بين24 إلى 18 حتى المدرب صغير السن وخبرته قليلة قياساً ببقية المدربين الذين يشرفون على بطولة سيكافا، لقد تفوق علينا المنافسون بالخبرة التي رجحت الكفة في جميع المباريات، لكنني أعتقد أن فريقنا استفاد من البطولة وكسب احتكاكاً وخبرة جيدة، وسيكون لنا رأي في البطولات المقبلة، يمكننا بعد أن اكتسبنا الخبرة في السودان أن ننافس على الألقاب.


المريخ أفضل فريق.. وترشيح قلق للاحتراف في اوروبا


رشح محمد عبدي المريخ للفوز بالبطولة، وذكر أنه أفضل فرق المنافسة؛ وقال: المريخ يملك لاعبين أصحاب مستويات عالية فضلا عن الخبرة الكبيرة، إنه فريق منظم ويلعب كرة سهلة وممرحلة وفي اعتقادي أن أي فريق سيواجه المريخ سيعاني، وأنا أرشح الفرقة الحمراء للتتويج بالبطولة. أعجبني جدا أسلوب المريخ وطريقته، وأعتقد أن اللاعب رقم 9 أفضل لاعب في صفوف الفريق ويقصد بدر الدين قلق، إنه لاعب مزعج وسريع ومراوغ، وأرشحه للاحتراف في اوروبا.


ملعب جميل


أبدى محمد عبدي نائب رئيس الوفد الجيبوتي إعجابه بملعب استاد المريخ، واعتبر أن المريخ يملك استاداً رائعاً؛ وقال: ملعب استاد المريخ جميل وفيه مجهود، وأرى أنه واحد من أجمل الاستادات التي شاهدتها، لقد استمتعنا باللعب عليه ونتمنى أن نلعب باستاد المريخ في المستقبل.


السودان بلد آمن.. وأمريكا تريد تشويه صورته


لفت محمد عبدي نائب رئيس بعثة فريق كارتيلا الجيبوتي أنهم كانوا يتخوفون جدا قبل زيارة السودان؛ وقال: كانت هناك أخبار عن وجود مشاكل وحروب في السودان، واعتقدنا أن السودان بلد غير آمن وأن الحرب تستعر في كل مدنه ولكننا عندما حضرنا وجدنا أن البلد آمنة وليست هناك مشاكل فعلمنا أن الدول الأوروبية تسعى إلى تشويه صورة السودان، وأن أمريكا تسوق لأشياء غير موجودة في هذا البلد الطيب. لقد تأكدنا أن السودان يعيش أمنا واطمئناناً، وأن شعبه طيب وكريم ومضياف، والشعب السودان والحديث لمحمد عبدي ـ يذكرني بالشعب الجيبوتي فكلاهما شعب طيب ومضياف. وتمنى محمد عبدي أن يزور السودان مرة أخرى وأن تتواصل العلاقات القوية بين ناديه والمريخ.


المريخ صعّب المهمة على الفرق الأخرى


رأى الحاج عيسى نائب رئيس الوفد الرواندي أن المريخ صعّب المهمة على الفرق التي تنوي تنظيم البطولة في المستقبل؛ وقال: المريخ أثبت فعلا أنه فريق كبير ونادٍ عملاق، وأعتقد أن تنظيمه للبطولة كان عملاً رائعاً جداً، التنظيم الدقيق يؤكد أن هناك مجهودات بذلت قبل وأثناء البطولة؛ ومضى الحاج عيسى: المريخ نادٍ صاحب قدرات كبيرة هذا ما أكدته بطولة سيكافا، وتحدث الحاج عيسى عن حفل الافتتاح، وذكر أنه تاريخي وقال: أنا أرى أنه أجمل حفل افتتاح لبطولات سيكافا، وذكر أن اتراكو الرواندي ليست لديه ملاحظات على التنظيم ولا على الاستضافة ولا على الملاعب؛ وقال: لم تكن هناك أي مشاكل واعتبر أن البطولة واحدة من أنجح البطولات؛ مشيرا إلى الأهداف الكثيرة؛ وقال: متعة المباريات في الأهداف وطالما أن هناك أهداف كثيرة فهذا يعني أن البطولة كانت ممتعة وشهدت نجاعة هجومية.


منافسة على اللقب


أوضح نائب رئيس بعثة اتراكو الرواندي أن فريقه إذا قدر له التأهل من المجموعة فإنه سيقدم مستوى أفضل؛ وقال: سيكون شكل فريقنا مختلفاً ولن نقع في الأخطاء التي وقعنا فيها في الدور الأول. وعن أفضل الفرق في البطولة أوضح أن المريخ الأفضل حتى الآن لكنه ذكر أن فريقه سينال هذا اللقب إذا تأهل للدور المقبل.


إقامة مريحة وتنظيم دقيق


أبدت بارتيشا رئيسة بعثة ماتاري يونايتد الكيني ارتياحها للتنظيم، وذكرت أن الإقامة مريحة وأن الأمور مرتبة بشكل ممتاز؛ وقالت: هناك تنظيم دقيق، نؤدي تدريباتنا في موعدها، ولا ينقصنا شيء على الإطلاق. يبدو أن المريخ استعد بالصورة المطلوبة لهذه البطولة منذ وقت مبكر؛ وقالت: نحن سعداء بزيارة السودان وسعداء بالمشاركة في هذه البطولة. وتحدثت عن تأهل فريقها إلى الدور المقبل وذكرت أنه استحق الانتقال إلى الدور ربع النهائي. وقالت: لكننا لم نكن نريد أن نخسر، أعتقد أن الخسارة أمام المريخ غير منطقية وفريقنا لم يكن يستحق الهزيمة لأنه كان جيدا طوال الشوطين، ورأت أن الحظ رفض أن يبتسم لماتاري يونايتد؛ وقالت: وجدنا فرصا في الشوط الأول خاصة، لكن الحظ لم يقف إلى جانبنا؛ ومضت: عموماً مباراة المريخ صارت جزءا من الماضي وفريقنا يجب عليه التركيز في المباريات المقبلة لأننا يتعين علينا أن ننافس على البطولة، المطلوب أن يؤدي فريقنا بمستوى جيد حتى يكون طرفاً في المباراة الختامية. وفي ختام حديثها جددت بارتيشا إشادتها بملعب استاد المريخ وبحفل الافتتاح وبالتنظيم، وشكرت مجلس إدارة نادي المريخ واللجنة المنظمة لبطولة سيكافا.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعثات سيكافا تمتدح التنظيم وتشيد بالمريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: توثيق تاريخ عميد الاندية السودانية :_:_: أضغـط هنــا-
انتقل الى: