عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 تحليل الدورة الاولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: تحليل الدورة الاولي   الأحد 28 يونيو 2009, 3:04 am

المدفعجية في عنق الزجاجة
الشمالي يتذيل الدور الأول.. ويحتاج إلى معجزة للبقاء


أبناء عطبرة خسروا 10 مرات وتعادلوا في مباراتين..


شباك الشمالي استقبلت 28 هدفاً ومهاجموه أحرزوا ستة


المدفعجية فازوا في الملعب مرة واحدة.. وهلال الساحل استعاد النقاط الثلاث إدارياً


جبرة بدأ المشوار.. واليوناني أنهاه.. والفريق لم يعرف الانتصار


اللاعبون والإدارة يرفضون الاستسلام ويعدون بثورة في الدور الثاني


أنهى الشمالي عطبرة الوافد الجديد للدوري الممتاز الدورة الاولى في المركز الاخير برصيد نقطتين فقط نالهما من تعادلين أمام الخرطوم والأهلي مدني فيما خسر عشر مباريات ووضع الفريق نفسه في موقف حرج وبات مرشحاً للهبوط من الدوري هذا الموسم. وكان المدفعجية كسبوا لقاء واحداً في الأسبوع الرابع على حساب هلال الساحل ولكن الأخير تقدم بشكوى وكسب نقاط المباراة فتسبب ضياع النقاط الثلاث في مزيد من الإحباط وفاقم الأمور داخل قلفة المدفعجية ففقد الفريق النقاط داخل الأرض وخارجها وسط حيرة من إدرايي الفريق وجماهيره، ورغم محاولات المجلس العديدة لإيقاف ما يحدث الا أن كل المحاولات باءت بالفشل، فلم يعرف الفريق الانتصار لا على يد جبرة ولا في عهد مدثر عبد الرحمن (اليوناني) وخسر الفريق عشر مباريات وتعادل في اثنتين فقط واحرز ستة أهداف واستقبلته شباكه 28 هدفاً.


بداية جيدة


توقع الكثيرون بعد صعود الشمالي الى دوري الأضواء ان يقدم الفريق نفسه وأن يجد موطئ قدم مع الكبار وان يشكل ثنائياً خطيراً مع الأمل عطبرة وبالفعل كانت انطلاقة المدفعجية في البطولة قوية حيث احرجوا الهلال في مباراة الافتتاح واستطاع الشمالي ان يقدم ردوداً جيداً أمام فريق القمة وخسر أمامه بهدف في مباراة أكدت ظهور بعبع جديد يهدد اندية الممتاز الزائرة لمدينة عطبرة وكان هذا رأي الفنيين والخبراء الذين شاهدوا الشمالي في أول ظهور له في الدوري.


سقوط خارج الأرض


في الجولة الثانية انتقل الشمالي إلى الحصاحيصا لمواجهة النيل وسط تفاؤل كبير من جانب أنصاره وإدارته ولكن المباراة انتهت بخسارة ثقيلة للضيوف بلغت ثلاثة أهداف دون رد، وأعاد لاعبو الشمالي الهزيمة الى انحياز التحكيم ووعدوا بالتعويض في الجولة المقبلة أمام الاتحاد مدني ولكن لم يفلح الوافد الجديد في تحقيق الفوز وخسر النتيجة بهدفين مقابل ثلاثة لأصحاب الأرض على الرغم من أن الشمالي كان متقدماً لكن ضعف الخبرة كان وراء عدم حفاظه على النتيجة وتسرب القلق الى جمهور المدفعجية وبدأ الجميع يدعمون الفريق ويساندونه حتى يعود لأجواء المنافسة سريعاً ويبتعد عن المؤخرة.


فوز ولكن!!


في الجولة الرابعة كان الأمل كبيراً عند جمهور الشمالي في أن يحقق فريقه الفوز الأول في الدوري الممتاز ويعوض الهزائم المتلاحقة التي مني بها في المباريات الثلاث السابقة خاصة وان اللقاء كان على أرضه وأمام جمهوره ورغم أن المواجهة كانت أمام هلال الساحل الفريق القوي إلا أن الشمالي نجح في خطف الفوز بهدف ولكن هلال الساحل تقدم بشكوى للاتحاد العام طاعناً في عدم قانونية مشاركة اللاعب خالد كوريا مدافع الشمالي في المباراة، وبعد مداولات كسب الضيوف الشكوى وعاد الشمالي إلى المربع الأول بدون نقاط في مؤخرة الترتيب ووجد الإحباط طريقه الى لاعبي واهل الشمالي وازداد القلق على مصير الفريق وبقائه في منظومة اندية الممتاز.. وجاء الرد من إدارة النادي التي رفضت رفع الراية البيضاء والاستسلام لنتائج الفريق المخيبة للآمال وذلك بحث اللاعبين على بذل المزيد من الجهد وتوفير المعسكرات، ولكن تواصلت الهزائم وخسر الفريق مباراته أمام الميرغني في الأسبوع الخامس في مباراة كان كل أنصار النادي يتوقعون فيها فوز فريقهم غير أن الضيف فازوا بثلاثية وأجبروا المدفعجية على القبول بالبقاء في المركز الأخير بدون نقاط حتى الجولة الخامسة من انطلاقة الدوري الممتاز، فتفاقم الوضع واصبح وضع الفريق غير مطمئن بعد أن ابتعدت الفرق من حوله وبقي الشمالي وحيداً في المؤخرة.


أول نقطة


في الجولة السادسة كان الشمالي في الراحة الاجبارية وحاول الفريق الاستفادة من فترة الراحة بالإعداد الجاد لمواجهة الخرطوم في الأسبوع السابع وبالفعل اثمرت الجهود ونجح الشمالي في تحقيق اول نقطة له في الدوري الممتاز بالتعادل بهدف لكل مع الكوماندوز، ولكن التعادل وحده لم يكن كافياً لإرضاء طموحات وتطلعات جماهير المدفعجية التي عبرت عن سخطها من النتيجة خاصة وأن المباراة اقيمت على أرضها ولكنها تمسكت بالأمل في تحقيق فريقها الفوز في الجولة المقبلة.


ديربي عطبرة


كانت الجولة الثامنة هي الأقوى والأصعب للشمالي في الممتاز لأنها جمعته بغريمة التقليدي الامل في أول لقاءات الفريقين في دوري الاضواء وكان جمهور المدفعجية متحمسا للمباراة وتدافع لمؤازرة فريقه مبكراً ولكن اتت الرياح بما لا تشتهي السفن وخسر الشمالي اللقاء بهدفين دون رد في مباراة لم يقدم فيها نجوم المدفعجية المستوى المطلوب واستسلموا للخصم مبكراً ودقت الهزيمة جرس الإنذار وأصبح شبح الهبوط يتراءى للفريق بعد أن فشل في وضع بصمته وقبل الهزيمة في ست جولات.


تألق وهزيمة


وانتقل الشمالي الى بورتسودان لمواجهة حي العرب في الجولة التاسعة ولكن السوكرتا كسب اللقاء بهدفين مقابل هدف للمدفجية الذين كانوا الاقرب للفوز في تلك المباراة بعد ان سيطروا على مجرياتها ولكن قلة الخبرة كانت وراء الهزيمة حيث أهدر رماة الشمالي العديد من الفرص السهلة ليخرج الفريق خالي الوفاض ويتحرج موقفه اكثر وحاولت إدارة النادي تصحيح الأمور وإعادة الروح للفريق بتغيير الجهاز الفني بالتعاقد مع دكتور مدثر عبد الرحمن وقبول استقالة فاروق جبرة على أمل أن ينصلح الحال ويتقدم المدفعجية لبر الأمان بنهاية الدورة الأولى.


تعادل ثان


في الأسبوع العاشر استضاف الشمالي الأهلي مدني وكان الامل كبيراً في تحقيق اول فوز للمدفعجية على الرومان من واقع استعدادات الفريق واحتشدت الجماهير خلف فريقها لمؤازرته غير أن التعادل كان سيد الموقف وانتهت المباراة بهدف لكل ووضع الشمالي نقطة ثانية في رصيده، وعلى الرغم من النتيجة المخيبة للآمال استبشر عشاق المدفعجية خيراً بعد أن كسر فريقها حاجز الهزائم المتلاحقة. ولكن الشمالي عاد إلى (عادته) القديمة وخسر في الجولتين الحادية عشرة والثانية عشرة أمام الموردة برباعية نظيفة وهلال كادوقلي بثنائية.


حصيلة هزيلة


تذيل الشمالي الترتيب وفشل في الحصول على أكثر من نقتطين وبات الفريق مرشحاً للهبوط الى الدرجة الاولى، ويحتاج بقاؤه لمعجزة في زمن قلت فيه المعجزات فهل يحدث الشمالي ثورة في الدور الثاني ويقدم مستوى مغايراً ويبقى مع الكبار؟


أكد اللاعبون وأعضاء مجلس الإدارة انهم لن يقبلوا السقوط ولن يستسلموا ودعوا إلى مشاهدة الشمالي (نيو لوك) في الدور الثاني.


القائد يدعو للتمسك بالأمل


عبر محمد عوض قائد فريق الشمالي عن حزنه على ترتيب ونتائج فريقه في الدور الاول وقال عوض في حديث للصدى: أعتقد أن ضعف الخبرة كان وراء خسارتنا للعديد من المباريات في الدوري الممتاز وأنا حزين بالطبع، لن نستسلم ولن نرفع الراية لأن الفرصة مازالت أمامنا لنضع بصمتنا ونعود اكثر قوة في الدورة الثانية، وأضاف: أيضاً هناك اسباب كثيرة ساهمت في ظهورنا بهذا المستوى واكثرها تأثيراً الإيقافات التي تعرض لها نجوم الفريق مما ادى الى تواصل الغيابات والنقص في صفوف الفريق وبالتالي تعرضنا لهزائم متلاحقة.. ولكن هذا الحال لن يستمر في الدورة الثانية بعد أن اكتسبنا المزيد من الخبرات بالاحتكاك المتواصل وأتوقع أن يكون الشمالي مفاجأة الدورة الثانية وان يحققوا انتصارات باهرة تبقى الفريق في منظومة أندية الدرجة الممتازة، وتابع: نعلم جيداً أننا قصرنا في حق جماهيرنا الوفية وخيبنا آمالها ولكن نعدها ان يتغير الحال وان يظهر الشمالي بمظهر مختلف يعيد لها الفرحة من جديد فقط نطلب منها مواصلة مؤازرة الفريق والالتفاف حوله أكثر لنحقق طموحاتنا وأحلامنا ببقاء الشمالي لموسم آخر في الدوري الممتاز..


ثلاث ركلات جزاء


لم يحتسب حكام الدوري الممتاز ركلات جزاء للشمالي خلال الدورة الأولى ولكن احتسبوا عليه ثلاث ركلات جزاء.


الاسوأ دفاعاً وهجوماً


احتكر الشمالي عطبرة لقبي أسوا دفاع وأسوأ هجوم على مستوى فرق الدوري الممتاز حيث استقبلت شباك المدفعجية (28) هدفاً بينما أحرز هجومة ستة أهداف فقط.


أربع حالات طرد


يعتبر الشمالي من اكثر الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء حيث شهدت الدورة الاولى طرد أربعة لاعبين من المدفعجية هم نيازي علي وخالد كوريا وميرغني كنيد واحمد يكيني وتأثر الشمالي منذ انطلاقة المنافسة وحتى نهايتها بالايقافات المتواصلة للاعبين وتسبب ذلك في الهزائم المتلاحقة التي مني بها المدفعجية.





أكبر هزيمة


نال الشمالي أكبر هزيمة في الدوري عى يد حامل اللقب المريخ وعلى الرغم من الخسارة الثقيلة الا ان المدفعجية نجحوا في احراز هدف السبق في هذه المباراة وادوا بمستوى جيد خاصة في الشوط الاول ولكن الفارق الكبير في الإعداد والخبرة نجح الكفة لأصحاب الأرض وانهار الشمالي في الشوط الثاني وقبل الخسارة بنصف دستة من الأهداف وكان لاعبو الفريق ذكروا انهم خسروا أمام فريق يفوقهم إعداداً وخبرة وتمرساً.


بكري عبد الجليل يتولى المهمة


لاعبون جدد في طريقهم إلى قلعة المدفعجية


أكد امين علي سكرتير الشمالي عطبرة ان آمال فريقه مازالت قائمة في البقاء بالدرجة الممتازة وذكر ان الحديث عن ترشيح الفريق للهبوط غير دقيق وقال: الفرصة مازالت قائمة في بقاء الفريق ومازالت هناك دورة كاملة يمكن ان يحقق فيها المدفعجية الانتصارات وأضاف: نتائج الفريق في الدور الاول لم تكن مرضية وعلى الرغم من ذلك كان أداؤنا جيداً في معظمها وكنا الاقرب للفوز فيها وتابع أمين خسرنا في لقاء واحد أمام هلال الساحل ولكن خسرنا النقاط بسبب الشكوى، موقف الفريق الآن حرج جداً ولكن هذا يدفعنا الى الاستفادة من كل العثرات التي واجهناها في الدور الاول سواء على مستوى الفريق او الإدارة، لذلك سيختلف الوضع كثيراً في الدورة الثانية التي نسعى خلالها للظهور بصورة مختلفة بعد أن هيأنا الجو المناسب للفريق عبر برنامج يمتد حتى نهاية الدوري وسنحرص على توفير كل الاحتياجات من إعداد ومعسكرات وسنحقق هدفنا في تقديم افضل المستويات وانقاذ فريقنا الهبوط من الدوري الممتاز، وتابع: عدم الاستقرار الفني في الفترة الماضية تسبب في عدم ظهور الفريق بمستوى جيد لذلك تعاقد مجلس الإدارة مع المدرب بكري عبد الجليل لقيادة المدفعجية في الدورة الثانية وبكري مدرب كبير ويمتلك خبرة كافية في الدوري ونحن نعول عليه آمالا كبيرة ونتمنى ان يقود الفريق الى بر الأمام.. وجدد امين ثقته في لاعبي الفريق وقال: نجوم المدفعجية لم يقصروا في اداء واجبهم ولكن الخبرة خذلتهم ونحن كمجلس إدارة نثق في قدراتهم وفي عودة الفريق الى الاتجاه الصحيح ونعتقد ان اللاعبين تعلموا الكثير في الدورة الاولى واكتسبوا الخبرة من خلال الاحتكاك واللعب المتواصل في الممتاز وسيفاجئ الشمالي الجميع.. ولفت سكرتير الشمالي الى نية المجلس التعاقد مع لاعبين جدد وقال: نسعى لتسجيل محترفين عن طريق الاعارة في فترة التسجيلات التكميلية لضمهم في الخانات السنية ولجنة التسجيلات بقيادة رئيس النادي في اجتماعات متواصلة لحسم هذا الملف ودعم صفوف الفريق بأفضل العناصر.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fox
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي
avatar

عدد المشاركات : 286
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الأوسمة : المشرف المميز

مُساهمةموضوع: رد: تحليل الدورة الاولي   الأحد 26 يوليو 2009, 10:07 pm

وبدأت الدورة التانية وكلكم غياب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل الدورة الاولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: & منتدي الفارس سامي عزالدين :_: كشكول رياضي &-
انتقل الى: