عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 ضوابط وإجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
الادارة
avatar

رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: ضوابط وإجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين   الإثنين 15 يونيو 2009, 1:04 am



كوّن لجنة برئاسة طارق عطا للتكميلية
الاتحاد العام يصدر ضوابط وإجراءات تسجيل وانتقالات اللاعبين


أصدر الاتحاد العام منشورا إلى سكرتيري الاتحادات المحلية والفرعية وسكرتيري الأندية المختلفة بخصوص ضوابط وإجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين للفترة التكميلية وجاء فيها:


أولاً: تتم إجـراءات وتسجيلات اللاعبين بأندية الدرجة الممتازة بمكاتب اتحاد كرة القدم السوداني أمام سكرتير الاتحاد أو نائبيه أو مساعده أو اللجنة التي يتم تكوينها للقيام بإجراءات التسجيلات وانتقالات اللاعبين. تتم إجراءات تسجيلات وانتقالات اللاعبين بالدرجات الأخرى بمكاتب الاتحادات المحلية المعنية أمام سكرتير الاتحاد المحلي المعني أو من يفوضه. بالنسبة لأندية الدرجة الممتازة يجب أن يوقع اللاعب والنادي على استمارة تعهد بصحة البيانات والمعلومات التي يتم بموجبها التسجيل.


يجب أن يوقع اللاعب والنادي على الأورنيك المعتمد من اتحاد كرة القدم السوداني ونموذج العقد الصادر من اتحاد كرة القدم السوداني بعد دفع الرسوم المقررة بواسطة الاتحاد العام. حسب نص المادة 22 (ج) لا يجوز لأي نادٍ بالدرجة الممتازة أو الأولى أن يشطب أو ينهي تعاقد أكثر من سبعة لاعبين في الموسم الواحد (الفترة الرئيسية والفترة التكميلية) ويقصد بذلك اللاعبين الذين يشطبهم النادي أو ينهي تعاقدهم إختيارياً ولا تدخل ضمنهم الفئات التالية: الخانات الشاغرة في كشف النادي، اللاعبين الذين يتم شطبهم بموافقتهم وإعادة قيدهم لأنديتهم لفترة جديدة، اللاعبين الذين انتهت فترة قيدهم أو تعاقدهم مع أنديتهم، الخانات التي تشغر بانتقالات لاعبين بتغيير الهوية، اللاعبين الخمسة تحت السن الذين تشغر خاناتهم بالشطب أو بتوفيق الأوضاع، الخانات التي تشغر بالوفاة أو بمرض اللاعب بداء القلب او إصابته بإعاقة جسدية مقعدة حسب نص المادة 22 (ج) من القواعد العامة، اللاعبين الذين يتم شطبهم بصعود النادى من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى توفيقاً لأوضاع كشف النادى حسب نص المادة 22 (أ) من القواعد العامة.


وتحسب فترة القيد بأربع سنوات للاعبين وفقا لنص المادة (30) من القواعد العامة.


ثانياً: الفئات التي يحق لها التسجيل خلال الفترة التكميلية: اللاعب الجديد. اللاعب المشطوب أو الذي أنهى تعاقده، على أن يراعى التقييد الوارد في المادة 47 (أ) و(د) من القواعد العامة التي تنص على: لا يجوز شطب اللاعب خلال الأسبوع الأخير في كل من فترتي الراحة والتسجيل والانتقال. اللاعب المشطوب من غير أندية الدرجة الممتازة أو الصاعدة للدرجة الممتازة يحق له الانتقال خارج اتحاده خلال فترتي الراحة والتسجيل والانتقال.


والبند (4) من إنهاء التعاقد في لائحة تسجيل وقيد وانتقالات اللاعبين المتعاقدين لسنة 2006 والتي تنص على: إذا وافقت اللجنة أو من تفوضه على إنهاء عقد لاعب قبل قضاء موسمين مع ناديه لا يجوز للاعب أن يتم تسجيله كمحترف أو هاوٍ مع نادٍ آخر أفضل ترتيباً من ناديه السابق في آخر نتيجة للدوري. اللاعب الذي أكمل فترة قيده مع ناديه. اللاعب الذي لم يكمل فترة قيده مع ناديه وتم الاتفاق بينه وبين ناديه على شطبه وإعادة قيده لفترة جديدة. اللاعب الذي يتم تسجيله من درجة أدنى إلي الدرجة الممتازة عن طريق تغيير الهوية وفقاً للمادة 57 (أ) والتي تنص على: في حالة تغيير هوية أي لاعب في درجة أدنى بأي اتحاد محلي من لاعب غير متعاقد إلي لاعب متعاقد يتم انتقاله وقيده للنادي الذي تعاقد معه شريطة أن يتم ذلك خلال فترة الراحة والتسجيل والانتقال التكميلية 16/6 – 30/6 ويكون لناديه السابق الحق في تعويض مادي عن فترة تدريبه وإعداده السابقة وإذا لم يتفق الناديان خلال أسبوعين يرفع الأمر إلي لجنة شئون اللاعبين لتقرر في منح التعويض ويكون قرارهـا نهائي (مع مراعاة منطوق المادة 44 هـ). يجب أن تراعى في حالته الفقرة (ب) و (ج) من المادة 57 والتي تنص على: مع مراعاة المادة (22) لا يجوز لأي نادٍ بالدرجة الأولى تسجيل أكثر من خمسة لاعبين خلال الفترة التكميلية، لا يجوز لأي نادٍ بالدرجة الممتازة أن يسجل أكثر من لاعبين اثنين بتغيير الهوية وفي كل الأحوال لا يزيد العدد عن ثلاثة لاعبين. لا يجوز أن يفقد أي نادٍ أكثر من لاعب واحد فقط عن طريق تغير الهوية خلال الفترة التكميلية، وإذا اتضح أن هناك أكثر من عقد واحد مع لاعبين من نفس النادي تقرر لجنة شئون اللاعبين في أمر اعتماد وقبول عقد واحد فقط وإلغاء بقية العقود ويكون قرارها نهائيا. والفقرة (هـ) من المادة 44 من القواعد العامة والتي تنص على: يستثني من أحكام المادة (44، أولاً وثانياً) لاعبو النادي الذي هبط من الدرجة الممتازة إلي الدرجة الأولي، ولاعبو النادي الذي هبط من الدرجة الأولي إلي الدرجة الثانية في أول موسم لهبوطهم، ولاعبو النادي الذي صعد من الدرجة الثالثة للدرجة الثانية، ولاعبو النادي الذي صعد من الدرجة الثانية للدرجة الأولي في أول موسم بعد صعودهم، ولاعبو نادي الدرجة الأولي الذي تأهل لمنافسة الدوري العام ممثلاً لاتحاده بعد حصوله على بطولة الدوري المحلي، إذ لا يجوز للاعبيهم الانتقال لدرجة أعلى.


ثالثاً: الضوابط العامة: اللاعب المشطوب أو الذي أنهى تعاقده من أحد أندية الدرجة الممتازة لا يحق له التسجيل في أي ناد بالدرجة الممتازة ترتيبه أفضل من ناديه الذي شطب منه في نتيجة آخر بطولة للدوري الممتاز. التقييد الوارد في المادة 57 (ب) البند (1) من القواعد العامة والذي يحدد التسجيل في الفترة التكميلية بثلاثة لاعبين لا يشمل اللاعبين الذين يتم تسجيلهم لملء الخانة الشاغرة أو الذين يتم تسجيلهم في الخانات التي تشغر بانتهاء فترة التسجيل أو بتغيير الهوية، أو اللاعبين الذين يعاد قيدهم في أنديتهم لفترة جديدة. آخر يوم لشطب اللاعب هو يوم 23/6/2009م مع مراعاة لائحة شئون اللاعبين المتعاقدين . يكون التسجيل بموجب إبراز اثبات الشخصية (بطاقة شخصية، جنسية، جواز سفر). لا توجد أي إقرارات في الفترة التكميلية (16 إلي 30 يونيو) حيث أن الإقرارات تكون في الفترة الرئيسية للتسجيلات فقط (16 ديسمبر إلي 15 يناير).


الاتحاد العام يكون لجنة للتسجيلات التكميلية


كون الاتحاد السوداني لكرة القدم لجنة للإشراف على تسجيلات وانتقالات اللاعبين في الفترة التكميلية والتي تبدأ في السادس عشر من الشهر الجاري، وتستمر حتى الثلاثين منه، ويترأس اللجنة طارق عطا صالح، والطريفي الصديق رئيساً مناوبا إلى جانب أسامة عطا المنان، وعضوية كل من تاج السر عباس، علي الأمين، عوض مكي، صلاح الامين، عصام محمد الحسن، علي حسين العبد، آمال حسين وعصام شعبان عضواً ومقرراً. وتختص اللجنة بالإشراف على التسجيلات والقيام بإجراءات تسجيل اللاعبين، وتباشر عملها بالاتحاد العام وتكون مسؤولة بصورة مباشرة عن تسجيلات لاعبي الدرجة الممتازة، وتفوض اللجنة بممارسة سلطات السكرتير في التسجيل بجانب إشرافها على التسجيلات بكل السودان بصورة غير مباشرة من خلال المتابعة مع سكرتيري الاتحادات المحلية بالسودان، ولايجوز تسجيل أي لاعب بالدرجة الممتازة إلا داخل مكاتب الاتحاد العام. وحدد الاتحاد رسوم أورنيك تسجيل اللاعبين واشترط توريد الرسوم التي حددها مباشرة إلى خزينة الاتحاد العام، واستلام إيصال مالي بإيرادها، وحدد الاتحاد مبلغ 3000 جنيه لأورنيك تسجيل اللاعب الوطني المتعاقد، و 200 للاعب الوطني الهاوي و 500 للاعب تحت السن, وأكد الاتحاد أن أي إجراءات لا تتم وفقاً للضوابط المالية والإدارية المقررة تعتبر لاغية. وطالب الاتحاد الأندية أن تحرص على المتابعة، وأوضح اتحاد الكرة أن التسجيلات يجب أن تتم في وجود الضباط الأربعة أو نائب السكرتير أو نائب أمين المال. وأبان أنه لايقبل ظهور أي أشخاص آخرين أمام اللجنة.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fox
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي
avatar

عدد المشاركات : 286
نقاط : 388
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
الأوسمة : المشرف المميز

مُساهمةموضوع: رد: ضوابط وإجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين   الأحد 26 يوليو 2009, 10:08 pm

الضوابط هل هى لعامة الفرق ام لفرق معينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واحد مار
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد   الإثنين 14 سبتمبر 2009, 5:11 pm

االانضباط اساس التقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لاعب قدي
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ضوابط وإجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين   الأحد 27 سبتمبر 2009, 12:51 am

مع مراعاة لائحة شئون اللاعبين المتعاقدين .
فعلا يجب مراعاة ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضوابط وإجراءات التسجيل وانتقالات اللاعبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: & منتدي الفارس سامي عزالدين :_: كشكول رياضي &-
انتقل الى: