عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 وها هواحد سيوف المريخ يـــــــــــرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: وها هواحد سيوف المريخ يـــــــــــرد   الأحد 18 مايو 2008, 2:33 am

وها هواحد سيوف المريخ يـــــــــــرد
مامون ابو شيبة
* المناكفات بين القبيلتين الحمراء والزرقاء أمر مألوف منذ القدم.. وحتى المناكفات على صفحات الصحف كانت مشوقة ومحببة و تأتي في حدود الأدب والذوق العام وكان هذا الحال حتى آواخر سنوات الألفية السابقة.
* ولكن في السنوات الأخيرة للأسف ظهرت طائفة من الكتاب المتعصبين لدرجة السخف والاسفاف ولا أقول درجة قلة الأدب وعدم الحياء.. وقد استطاع الوسط الرياضي على مضض مسايرة ومعايشة هذا النوع من كتاب آخر الزمان!!
* كتابات التعصب المقيت والاسفاف اذا تم ابتلاعها فكيف يتم ابتلاع كتابات تحريف الكلم عن مواضعه (كتابات الفهلوة) التي يهدف بها تشويه وتحريف التاريخ؟
* وصلت الى قناعة بأننا دخلنا عهد الانحطاط الثقافي وغياب الضمير والاخلاق في الصحافة الرياضية..
* قبل فترة حمل الأخ علي الفكي قصاصتين تتحدثان عن دور الأندية السودانية واحدة عن نادي المريخ والأخرى عن نادي الهلال وجاء في قصاصة المريخ ان النادي تأسس عام 1933م.
* ولأنني املك معلومات كافية عن تاريخ المريخ وتأسيسه استقيتها من خلال عدة كتب رياضية صدرت قديماً وموثقة بالصور والخطابات النادرة المصورة (بالزنكغراف) لذلك قمت بالرد وتهكمت على ما جاء به الأخ علي الفكي فقلت له: اذا كان المريخ تأسس عام 1933م فكيف تأتي لنا باحصائية تتحدث عن مباريات القمة التي لعبت عام 1932م أي كيف يستقيم عقلاً التحدث عن مباريات قمة خاضها المريخ قبل ان يتم تأسيسه؟!
* فرد علي الفكي موضحاً إن القصاصة تشير الى تأسيس دار نادي المريخ القديم بالمسالمة وليس تأسيس الفريق.. ودار نادي المريخ كانت عبارة عن منزل بحي المسالمة بينما كانت دار الهلال في منزل بحي الاسبتالية.. وهنا انتهى الجدل..
* ورغم مرور عدة أسابيع على ذلك النقاش خرج علينا أمس آخرون وقاموا بعرض نفس قصاصتي علي الفكي عن ناديي المريخ والهلال ولكن مع بهارات ورتوش ومكياج لتصوير الأمر على أنه سبق صحفي واكتشاف مذهل!!
* أي والله موضوع قصاصتين جرت حوله مساجلة بيني وبين الأخ علي الفكي قبل أسابيع أعيد مرة أخرى أمس على أنه سبق صحفي واكتشاف مذهل!!
* والمضحك ان البعض وبكل سذاجة صدق معلومة تاريخ تأسيس دار نادي المريخ على أنه تأسيس للكيان!
* كتاب تاريخ الرياضية وكرة القدم بالسودان لعوض الجمل، وكتاب طه محمد طه عن افتتاح استاد المريخ ذلك السفر الرائع، وكتاب المخضرم احمد محمد الحسن عن تاريخ المريخ، كلها كُتب كانت متداولة بين الرياضيين في عقود الستينات وتحوي كماً هائلاً من الصور التاريخية النادرة والوثائق وبها حوارات مع الرعيل الاول من مؤسسي كرة القدم في السودان، وكل هذه الكتب وكل اقوال الرعيل الأول اتفقت على أن بداية وتأسيس فريق الكرة بحي المسالمة وتطوره تم خلال السنوات من 1908 إلى 1912م وكان الفريق يضم طلبة المدارس واستمر ذلك الفريق حتى قيام ثورة اللواء الأبيض ثم أعيد تشكيله بعد سنوات الثورة وفي عام 1927م تقرر تغيير اسمه الى فريق المريخ وتم ذلك بالفعل.
* بعد أن تكاثرت عدد الفرق الرياضية وفرق الأحياء عقب ثورة 1924م طلبت السلطة الحاكمة في عام 1929م من جميع الفرق الرياضية التسجيل رسمياً وبالفعل بدأت اجراءات التسجيل الرسمي للفرق وتصادف ان قدم كل من المريخ والموردة خطاب التسجيل في يوم واحد وحدث ذلك قبل عام من تأسيس الهلال عام 1930م
* كل تلك المعلومات التاريخية الموثقة بالصور والمستندات والتي وردت في كتب تاريخ كرة القدم بالسودان كانت متداولة والرعيل الاول أحياء يرزقون خلال عقود الستينات ولم يعترض أي منهم على تلك المعلومات التاريخية المهمة والتي لازالت موجودة ومحفوظة.
* واليوم عام 2008م أي بعد مائة سنة من بزوغ فجر فريق المسالمة (المريخ حالياً) يخرج علينا بعض الصبية والمتصحفين في عهد الانحطاط الصحفي ليقولوا إنهم اكتشفوا اكتشافاً رهيباً يتمثل في تأسيس المريخ عام 1933م!!
* هاهو المخضرم علي الفكي اعترف بأن المقصود في القصاصة هو تأسيس تلك الدار العتيقة بحي المسالمة لتكون مقراً لفريق المريخ وليس تأسيس الفريق أو الكيان.. وفرق كبير بين تأسيس الدار وتأسيس الكيان.. وبلاش لعب عيال!!

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
 
وها هواحد سيوف المريخ يـــــــــــرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: