عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 مباراة للتأريخ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الزعيم
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


عدد المشاركات : 291
نقاط : 527
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
الأوسمة : العضو الذهبي

مُساهمةموضوع: مباراة للتأريخ..!   الجمعة 10 يناير 2014, 10:36 pm



لو أن المريخ فاز على فريق بايرن ميونيخ الألماني في مباراة اليوم، فإن الأجيال ستتحدث عنها وتضعها من بين سفر الملاحم الوطنية الخالدة، ويدون بأحرف من نور أسماء كل اللاعبين الذي دافعوا عن ألوانه، وسيبقى ملعب الأمير حمد بنادي السد مزاراً ورمزاً تقصده أجيال المشجعين وأنصار نادي المريخ لقرون أخرى قادمة، ولو تعادل الفريق أمام العملاق البافاري أيضاً، فإننا سنحتفي بذلك الإنجاز وكأنه إنتصار يضاف إلى الإنتصارات التأريخية التي نفاخر بها، من مانديلاً إلى سيكافا ودبي وغيرها من البطولات المحمولة جواً، وإذا خسر المريخ أيضاً وبأي عدد من الأهداف ستبقى الذكرى العطرة باقية، وسيكون الحدث من حيث هو صالحاً لعشرات السنين القادمات، وسنخبر الأجيال بعدنا، أن المريخ بطل الدوري والكأس في موسم 2013 نازل الفريق البافاري وهو بطل ألمانيا وأوربا والعالم في نفس الموسم، وأن نجوماً مثل ريبيري وسفانيشتايقر ورفاقهما لعبوا أمام المريخ والأول كان ضمن القائمة النهائية التي ضمت أفضل نجوم كرة القدم في العالم.
ذلك يعني أن المباراة بكل الحسابات مكسب كبير، ولكن.. هنالك فرق كبير بين المكسب من الناحية النظرية، والناحية الواقعية من حيث المفهوم، فإذا كان الهدف من هذه المباراة أن تكون بداية لمشروع كبير يهدف لبناء مريخ كبير وقوي، فإن المسألة تخرج من الصورة الذهنية التي رسمها إعلام النادي وطبعها في عقول مشجعيه ومريديه، وأقصد بمريخ قوي وكبير وعالمي أن يكون فريقاً ينافس دائماً مع الأربعة الكبار في دوري أبطال أفريقيا، وليس كبيراً بالمفهوم الذي تحتفي به أقلام النادي وبطريقة (إياك أعني ياجاره).. فعندما نقول أن هذا النادي كبير في مفاهيم كرة القدم، فذلك يعني أنه يضم أكبر عدد من الأنصار، مع قيادة واعية وتنظيم يعكس حضارة وعنفواناً في كل شيء، وقبل كل ذلك لا تتثائب نتائجه ولا تفتر عزيمته في صعود منصات التتويج في البطولات الكبيرة، والطريق الأوحد الذي يؤدي إلى ذلك لا يمر إلا عبر رؤية إدارية وقدرات تنظيمية كبيرة تضع الأمور في نصابها ولا تحتفي بمظاهر الأشياء على حساب جوهرها.. أما إذا كان الهدف من المباراة أن يتحدث العالم ووكالات الأنباء عن الرئيس الذي وضع فريقه أمام بطل العالم في مباراة ودية، وعن النادي الثري الذي يستطيع أن يفعل بقدراته المالية كل شيء، وأن يتحدث المحللون في الإستديوهات العالمية عن المريخ على أساس أنه ند للبايرن الألماني في هذه المباراة، ففي ذلك سذاجة ستضحك علينا العالم وتثير فينا سخرية الرياضيين، فلا أحد في هذا العالم لا يعرف أن كرة القدم في السودان بحاجة إلى عمل قاعدي يسبقه التخطيط الواقعي وترتيب الكثير من الأمور المتعلقة بالمفاهيم وبعض السلوك الإداري الذي ما زلت أعتقد أنه السبب الأساسي في تخلف كرة القدم عندنا.. لذلك كان يجب أن نجيب على الأسئلة المطروحة: متى ننفق المال؟.. وماهي الأولويات في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة أخص؟
ستنتهي هذه المباراة، ولا أتوقع أن يخسر المريخ بعشرين هدفاً أو أكثر كما يحاول البعض ممن أسرفوا في التقليل من شأن نجوم المريخ، ولكن بغض النظر عن نتيجتها يجب أن نخرج منها بالكثير من العبر والعظات التي ترفعنا درجات في سبيل البحث عن أدوار حقيقية في خارطة التنافس على الألقاب الأفريقية.. والأهم فيما بعد، أن القارة الأفريقية وبمن فيها منافسي المريخ في دوري الأبطال، سيتعاملون مع الفريق على أساس أنه النادي الذي لعب أمام بطل العالم في مرحلة الإعداد.. ولا يشاركه في ذلك إلا الرجاء البيضاوي المغربي.. وقد يكون ذلك هو السبب الأساسي في خروجنا من هذه البطولة المهمة ما لم نتحسب لذلك ونكون على قدر التحدي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مباراة للتأريخ..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ منـتـدي أهــم و أخـر ألاخـبـار أضـغط هنــا $-
انتقل الى: