عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 مشروع الطابق الاول يبدأ مرحلة جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي


رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: مشروع الطابق الاول يبدأ مرحلة جديدة   الجمعة 16 مايو 2008, 9:02 pm



مشروع الطابق الاول يبدأ مرحلة جديدة لصب القواعد وتشييد الابيام

تركيب الهيكل الحديدي يبدأ مباشرة بعد ان قطع العمل 50% من مشواره

متابعة / نصر الدين الفاضلابي- تصوير/ شلبي




اذا كانت البداية النظرية لتنفيذ الطابق الاول قد بدأت بتوقيع العقودات وتسديد الاقساط حسب الجدولة المتفق عليها في بنود العقد يبقى بناء السور المؤقت الذي سد ثغرة السور الخارجي الذي تمت ازالته بالكامل هو مقدمات رسمية للشروع في التنفيذ الميداني لهذا المشروع الحيوي العظيم في ظل استفادة فريق الكرة من ملعبه وعدم حرمانه منه بسبب تشييد هذا الحلم الكبير.

ولكن عملية ازالة السور المؤقت والتي بدأت بالفعل امس يعتبر ضربة البداية الميدانية الحقيقية لهذا المشروع العملاق الذي يشكل نقطة تحول جديدة في تاريخ الرياضة السودانية التي تعوزها البنيات التحتية والامكانات اللازمة لتحقيق ذلك.

لقد بدأت الشركة المنفذة في ازالة السور المؤقت امس ويتواصل العمل اليوم حيث تكتمل عملية الازالة لتنتقل الشركة للمرحلة التالية.

تحديد النقاط الرئيسية للمساحتين

كان استمرار العمل في المشروع قد تأجل قليلا من الوقت الذي حددته الشركة المنفذة مسبقا وذلك بسبب النقاط الرئيسية للمساحين والتي اخذت بعض الوقت بسبب بعض الاجراءات المكتبية والميدانية ولكن بعد تحديد تلك النقاط بحمد الله اصبح العمل شرعيا من كل النواحي القانونية والمعيارية والفنية وبوجود المواد العينية ووصول جزء كبير من السيخ الذي تبرع به السيد عثمان الدقير نائب رئيس مجلس الادارة بالاضافة لكميات الطوب والاسمنت والرملة والخرصانة التي أتت بها نفرات مجلس الشورى وروابط المشجعين بقيادة رابطة مشجعي المريخ ببترى يبقى التنفيذ سهلا في وجود متابعة يومية من قطاع المنشآت الذي يمثله عدد من المهندسين الاكفاء حيث خصص القطاع مشرف مقيم بالمشروع بالاضافة للمتابعة (اللصيقة) من المسؤول الفني عن المشروع المهندس عبد السلام العجيل نائب رئيس القطاع.

وفي الايام القادمة سوف يشاهد الجميع اعمدجة الطابق وقد بدأت في الظهور وبذلك يكون قطاع المنشآت قد اجاب اجابة شافية على اسئلة كثيرة حائرة ما بين مواعيد استمرارية العمل والبطء في التنفيذ.

غدا يبدأ حفر القواعد

كما هو معروف فان اخر مراحل هذا المشروع ميدانيا تركيب الهيكل الحديدي (الذي تم تصنيعه في الخارج) والتقفيلات النهائية (التشطيبات) وتركيب هذا الهيكل يحتاج لاعمدة خرصانية (قواعد) وابيام مربوطة والاعمدة المطلوبة يتم صبها حسب الاحمال الحديدية وقد تم تنسيق كامل بين شركة باكار المنفذة للهيكل وشركة اب كونستركت المنفذة للاعمدة الخرصانية وبعد تحديد النقاط الرئيسية للمساحين سوف يبدأ الحفر مباشرة وتحديدا يوم غد بعد الانتهاء اليوم من عملية ازالة السور المؤقت.

وللمزيد من التوضيح نجد بان هذه القواعد التي يتم صبها داخل الارض (وفق الاحمال الحديدية كما ذكرنا) تحمل الابيام المربوطة جميعها حيث يبدأ تركيب الهيكل الحديدي على تلك الابيام وهي المرحلة التي فيها المشروع الان ورغم ان هذه اعمال هندسية بحته وفيها مصطلحات وتعريفات متداولة بين اصحاب التخصصات الهندسية الا اننا نحاول ان نقرب الصورة اكثر للقارئ وقاعدة المريخ الوفية التي ظلت في حالة اهتمام دائم بهذا المشروع حيث يعتبره البعض اهم من كل شئ حتى البطولات الكبيرة لانه يبقى للاجيال القادمة يحكي عظمة هذا الكيان الشامخ.

تركيب الهيكل الحديدي يبدأ مباشرة

كنا نعتقد بان تركيب الهيكل الحديدي سوف يبدأ بعد الانتهاء من مرحلة حفر القواعد وصب الاعمدة الخرصانية وربط الابيام ولكن اتضح بان تركيب الحديد سوف يبدأ مباشرة بعد الانتهاء من 50% من الاعمال الخرصانية بمعني كلما جهزت شركة اب كونستركت جزء مكتمل من تلك الاعمدة وبعد ان تأخذ كفايتها من المياه تبدأ شركة باكار مباشرة في تركيب هيكلها وهذا يعني بان المشروع سوف يتم تسليمه في الزمن الذي حدده مجلس الادارة في خواتيم يوليو للعام الجارى لان عملية التركيب لن تأخذ زمنا طويلا ولا يتعدى الخمسة اسابيع باعتبار ان الحديد جاهز ومصنع وموجود بالموقع.

المهندسة اماني جريس

سوف نسلم العمل في 22 يوليو الجارى بشرط

المريخ نال ثقة باكار بمصداقيته العالية وتعامله الحضارى

اكدت المهندسة اماني جريس المشرفة علىة اعمال شركة باكار بالسودان على ان عملية التركيب سوف تبدأ مباشرة وبعد ان يقطع العمل في القواعد والابيام شوطا مقدرا وذلك باشراف مباشر من المستر جن صاحب الشركة والمتخصص في هندسة الهياكل الحديدية والذي ركز اعماله منذ العام 1983م في العمل داخل الاستادات والانشاءات الرياضية المختلفة وسوف يصل مستر جن للسودان ومعه المشرفين الميدانيين ليشرف هو شخصيا على بداية العمل وبعد الاطمئنان على سيره بالصورة المطلوبة سوف يغادر البلاد على ان يعود مرة اخرى لمتابعة بقية المراحل واكدت بان جميع المواد موجودة بالموقع ونجد بان نادى المريخ في تعاقده مع هذه الشركة العملاقة صاحبت السيرة الذاتية المميزة يكون قد امن لنفسه مشروعا خال من التأويل او النقد الاجوف لان هذه الشركة لها اعمال خالدة في اوروبا وتشهد لها عدد من استادات الدول المتقدمة وصاحبها حامل درجة الدكتوراه في هندسة الهياكل الحديدية وهنا تكون جهيزة قد قطعت قول كل خطيب.

التركيب يستغرق خمسة اسابيع

اكدت المهندسة اماني جريس بان عملية التركيب لن تستغرق اكثر من خمسة اسابيع اذا سارت الامور على ما يرام واكتملت عملية صب القواعد والابيام في الزمن المحدد بمعني ان تاريخ التسليم سوف يكون في 22 يوليو القادم شريطة الانتهاء من القواعد والابيام في الزمن المحدد.

واكدت المهندسة اماني بان المشروع تقريبا قد وصل النهايات بعد ان اوفى النادي بجميع التزاماته المجدولة في بنود العقود الموقعة ورغم بعض العراقيل في الفترة الماضية الا ان الوضع الان اكثر من جيد ويبشر بنجاحات كبيرة وتسليم المشروع في زمنه المقرر.

شركة باكار تشيد بنادى المريخ

اشادت شركة باكار على لسان المهندسة اماني جريس بنادى المريخ وتعامله الحضارى ومصداقيته العالية حيث اكدت بان كل الدفعيات التي تمت جدولتها اوفى بها نادي المريخ تماما وسط اهتمام متعاظم من مجلس الادارة واتصال دائم من قطاع المنشآت بالنادى وقد شجع هذا السلوك الحضارى الشركة للتعاون في تنفيذ عدد من المشاريع بالبلاد اذا تقدمت جهات لتوقيع عقودات مماثلة وقد اشاد مستر جن بنادي المريخ ومجلس ادارته الذي دفع مبالغ طائلة وفي مواعيدها لتنفيذ هذا المشروع العملاق وزاد اعجاب المستر جن بالمريخ عندما علم بان هذه الامكانات المتوفرة لتنفيذ الطابق الثاني هي امكانات ذاتية يجتهد رئيس النادي ومجلسه في توفيرها.


-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
 
مشروع الطابق الاول يبدأ مرحلة جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: