عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 دفاع المريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدرالدين عبدالرحمن
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


رقم العضوية : 415
عدد المشاركات : 189
نقاط : 549
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
الأوسمة : وسام التميز الفضي

مُساهمةموضوع: دفاع المريخ   الإثنين 12 أبريل 2010, 7:55 pm




دفاع المريخ


* قال لي الأخ العقيد شرطة عبد الله أكوج: نقرأ عقب كل مباراة للمريخ تصريحات لمدربي الفريق التي يواجهها الفريق دائماً مايرد فيها الحديث عن الخلل الدفاعي بالمريخ، وكان آخر المحتدثين في هذا الجانب عبد العال ساتي مدرب أهلي مدني الذي قال: دفاع المريخ (ما تمام) ويحتاج لشغل كبير..! بينما نلاحظ إنك تورد في صفحة استعراض الدوري الممتاز كل أسبوع إن المريخ صاحب أقوى هجوم وأقوى دفاع فكيف يكون ذلك؟!

* ويقول العقيد عبد الله إن الأرقام التي تقول إن دفاع المريخ هو الأقوى في الدوري بحساب عددية الأهداف التي تلج مرماه مقارنة مع الفرق المنافسة يعني إن دفاعات الفرق الأخرى بما فيها دفاع الهلال أسوأ من دفاع المريخ وإن دفاع المريخ هو أفضل السيئين.. وهذا المفهوم صحيح بالطبع لكنني أرى إن دفاع المريخ ليس سيئا للغاية فالأهداف التي تلج مرمى المريخ في كل مباراة دورية يساهم فيها المدرب البرازيلي كاربوني لأنه يصر على اشراك عناصر جديدة في الدفاع مع كل مباراة دورية.. فمرة سفاري وطارق مختار ومرة سفاري ونجم الدين ومرة سفاري وغاسيروكا وأحياناً سفاري والباشا مما يتسبب في اهتزاز الدفاع لعدم ثباته!!

* على الرغم من أن التجارب دلت إن الأفضل أن يلعب في دفاع المريخ سفاري ونجم الدين لكن المدرب كاربوني يرفض تثبيت هذا الثنائي ويصر على استبدال متوسط الدفاع الذي يلعب بجوار سفاري مع كل مباراة!!

* تثبيت تشكيلة الدفاع في المباريات الرسمية أمر مهم للغاية حتى يكتسب لاعبو الدفاع الانسجام والتفاهم المطلوب علماً ان سفاري ونجم الدين يمثلان ثنائي جديد في عمق دفاع المريخ ومن الضروري تثيبيتها حتى يتوفر لهما جانب الانسجام والتفاهم وإذا أراد المدرب كاربوني التجريب فليفعل ذلك عبر المباريات الحبيبة القوية مع أندية الدوري الممتاز المرموقة.

* ويقول العقيد عبد الله: من الطريف ان يتحدث مدربو خصوم المريخ عن الضعف والخلل في دفاع المريخ ومع ذلك يفوز عليهم المريخ بعدد وافر من الأهداف فهذا يعني أن نفهم ضمناً ان هجوم المريخ أقوى من هجوم خصومه، وإن دفاع المريخ رغم الخلل والعيوب أفضل من دفاعات خصومه في الدوري!!

* رغم المجهودات الكبيرة التي تبذل سنوياً في دعم صفوف المريخ إلا أن مستوى الفريق حتى اليوم لم يصل للمستوى الذي يمكن أن نتحدث معه عن تحقيق البطولات الدولية.

* المريخ في حاجة للاعبين أكثر تميزاً فمثلاً يحتاج الفريق لحارس مرمى بمواصفات الحارس الأسبق حامد بريمة ويحتاج لمتوسط دفاع في مستوى كمال عبد الغني كما يحتاج لطرفين شرسين يجيدان الكر والفر أو في مستوى عبد السلام حميدة وعاطف القوز من نجوم مانديلا.. كما يحتاج المريخ لمحورين أكثر شراسة وإجادة للأدوار الرقابية والضغط على لاعبي الخصم بجانب إجادة بناء الهجمات من الخلف.. وقد قال لي الكابتن ابراهومة ان مواصفات لاعب المحور في الكرة الحديثة تتطلب ان يجيد لاعب المحور صناعة اللعب وتسجيل الأهداف بالتقدم من الخلف بجانب إجادة المهام الدفاعية.

* لاعبو المريخ الحاليون في حراسة المرمى والدفاع والمحاور والأطراف لاغبار عليهم ولكن يكون أفضل اذا تم العثور على لاعبين أكثر تميزاً ليكون المريخ أكثر هيبة وقوة.

* نسبت أن أقول لكم إن الأخ العقيد شرطة عبد الله أكوج يعرفه مريخاب الولايات جيداً حيث ترأس عدة أندية اقليمية تحمل اسم المريخ وهو ما شاء الله كادر إداري نشط ومحترم تقلد العديد من المناصب الرياضية بعدة مدن سودانية في الشمال والشرق والجنوب بحكم المهنة والتنقلات الوظيفية.. واتمنى أن يحظي به المريخ العاصمي في العمل الاداري رغم مشغولياته المهنية الحالية في العاصمة ومشغولياته في النشاط الاسلامي المتعلق بجنوب السودان وبالمناسبة هذا عمل دعوي جهادي نأمل أن يجد الدعم من كل منظمات المجتمع الإسلامي في الداخل والخارج.

* وحقيقة نحن نتعرف بين الحين والآخر على كوادر مريخية كثيرة في القوات النظامية فهناك العقيد التلب بالسجل المدني والعميد الركن مهندس أبوعبيدة محمد الحسن بالقوات الجوية وغيرهم كثيرون يعشقون المريخ ونتمنى ان يستقطبهم نادي المريخ ما أمكن للاستفادة من خبراتهم العملية..

* ومؤخراً شهدنا حراكاً في المريخ حول التنظيمات المهنية حيث اجتمع أبناء المريخ من المحامين والقانونيين وأبناء المريخ من الأطباء وكونوا كيانات ترتبط بالمريخ لخدمته من منطلق التخصص المهني ونرجو أن يشمل ذلك ابناء المريخ في القوات النظامية..

* ومستقبلاً نتمنى ان ترشح كل فئة مهنية أفضل كوادرها المتفرغة أو شبه المتفرغة لدخول إدارات مجالس المريخ للارتقاء بمستوى العمل الإداري بدلاً من الاعتماد على الوجوده التقليدية في مجالس ادارات المريخ لعشرات السنين.



زمن اضافي

* قناة قوون الفضائية الرياضية هي مفاجأة بل قنبلة الموسم الإعلامي في السودان.. فالتهنئة للأخ الزميل العصامي رمضان أحمد السيد ورفيق دربه عمر طيفور على هذا الإنجاز وهذه الجراءة التي نحتاجها لتثوير العمل الإعلامي في السودان.

* كل ما نرجوه أن تكون هذه القناة محايدة بنسبة 100% لأنها اذا جنحت للون الأزرق حتماً ستظهر لها (ضرة) حمراء!!

* صححني مشجع الموردة الكبيرالأخ محمد حامد الجزولي بأن مهاجم الموردة الذي انتقدته في التحليل الأسبوعي هو الصادق العلمين وليس هايلي قيدوم كما كتبت فالعذر لهايلي.

* لم أحظ بمشاهدة تجربة المريخ الحبية أمام سيد الاتيام بسبب وعكة صحية بسيطة، ولكن من خلال عمود الزميل مزمل وقفت على تأرجح وتفاوت اداء اللاعبين وإن كاربوني لا زال يصر على حرق اعصاب جماهير المريخ!!

* على الجهاز الفني بالمريخ الاهتمام باللاعب طارق مختار لأنه افضل من يجيد تنظيف منطقة دفاع المريخ من الكرات العالية كما أنه صاحب نزعة هجومية وكثيراً ما يسجل الأهداف بالقدم والرأس عندما يلعب في وظيفة المحور علماً إن المدرب محمد الطيب كان يشركه في محور الوسط وهو الأدرى بقدراته.

* ربنا يستر المريخ في مباراة هلال الساحل يوم الجمعة القادم ببورتسودان.

* دائماً ما يفقد المريخ النقاط في مباريات بورتسودان فعلى لاعبي المريخ التعامل مع هذه المباراة بجدية شديدة وكأنها مباراة البطولة.. وعلى كاربوني محاولة التدرب باستاد الخرطوم للتعود على النجيل الاصطناعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق الأمين بخيت
عميد نـشط
عميد  نـشط


رقم العضوية : 397
عدد المشاركات : 20
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 09/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: دفاع المريخ   الثلاثاء 13 أبريل 2010, 3:58 pm

دعو كاربوني يمارس هوايته في التجريب المستمر للاعبين في المباريات التي يحدّدها هو الخبير و المجرّب و المسئول الأول عن الجانب الفني ، فالتجريب من قبل كاربوني محمدة فيه و ليس عيبا ، أليس من الأفضل أن يحدث ما حدث أمام فرقنا ، أليس كل الذين جربّهم نجوم في كشف الزعيم و يحتاجهم الزعيم بالطريقة التي يريدها الجهاز الفني الذي يملك مرجعية الإختيار قبل الصحفيين و الجمهور و الإداريين، بل نؤيده أكثر من ذلك في المباريات الودية بتجريب الباشا في المرمي لتفادي ما سبق أن حدث، و محمد كمال كرأس حربة لما قد يحدث بعدم تعويض إيداهو و ما قد يتزامن معه من إصابات و طرد مهاجمين ، و وارقو متوسط دفاع ليتعود علي سرعة إخراج الكرة.
دعو كاربوني و شأنه رحمكم الله ، كفانا تنظير و نقد للمدربين و تغيير للأجهزة الفنية ، و تذكّروا أنّ سفاري و طارق مختار و نجم الدين و سعيد و بلة و الباشا و قلق و مصعب و راجي و الزومة ليسوا أقل من جيل مانديللا ناهيك عن أصحاب الخبرات كالعجب و طمبل و السعودي و المحترفين.أما الحرّاس فيكفي صمودهم و تماسكهم رغما عن نقد من هبّ و دبّ.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دفاع المريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: