عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 سنابل وقنابل من الهلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدرالدين عبدالرحمن
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


رقم العضوية : 415
عدد المشاركات : 189
نقاط : 549
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
الأوسمة : وسام التميز الفضي

مُساهمةموضوع: سنابل وقنابل من الهلال   الأحد 28 مارس 2010, 10:21 pm

سنابل وقنابل من الهلالقراءة هادئة حول ما جرى في النادي الكبير

أزمة الهلال في الفلوس وما علق بالنفوس

مستحقات التسجيلات سبب تراجع مستوى اللاعبين والدعيع ومهند أوقدا الشرارة

سطوة وديكتاتورية الأرباب في صنع مجلسه وأخيراً بدأ يصرخ في وجهه ويعارض قراراته

تدخل الوزير بعد اتجاه بوصلة الازرق إلى المجهول

عماد استقال بأدب وعاد برغبة المجلس والاعتذار تحقير

إذا عاد المجلس للعمل متوحداً فالأرباب أول المطالبين بالاعتذار

رئيس النادي دعا اللاعبين لدخول الصراع وهذا دليلي

شتان ما بين الفريقين ومن شاهد المباراة يعتقد أن الأب هو هلال كادوقلي

اعداد: هساي

بعد الصراعات الإدارية تضاعفت صدمة جماهير الهلال بالخسارة المذلة في كادوقلي وأصبح ما يجري في النادي الكبير حديث الساعة واستحقت منا الأزمة الطاحنة وقفة صادقة نحلل فيها الأسباب الحقيقية والشخصية للأزمة فماذا هناك وما الذي جرى ويجري بالضبط؟

أولها مادية!!

إذا كانت الخسارة غير المفاجئة للفريق في كادوقلي هي التي فجرت الأزمة بصورة أكثر بشاعة فلابد للمتابع والمشفق أن يجد أن المشاكل المادية بالنسبة للاعبين قد كشرت عن أنيابها مبكراً بالحارس المعز وما حدث من محاولات مريخية جادة لاصطياد اللاعب وما حدث من شد وجذب انتهى ببقاء المعز في كشوفات النادي، وتوالت التوترات المالية عندما فجر الحارس الدعيع غضبه وأعلن عن عزمه العودة للسعودية وكشف الكثير من المستور وما بدأ بعد ذلك من همهمات اللاعبين الأجانب وأخيراً ما تم بالمكشوف من اللاعب الخلوق والموهوب مهند الطاهر عندما أعلن توقفه وقال في تصريحات صحافية قوية من أبيدجان نشرتها الزميلة (قوون) إنه عندما لم يشعر بجدوى المطالبة لعدم الاستجابة توقف وإن مشكلته قد تم حلها جزئياً هكذا بكل الوضوح حدد اللاعب معالم مشكلته المادية وبسبب الأزمة المادية فقد الهلال جهود اللاعب مهند في أبيدجان وهكذا بدأ تأثير الأزمة المادية واضحاً وانعكس سلباً على أداء اللاعبين في الملعب بسبب عدم الوفاء باستحقاقاتهم ناهيك عن المرتبات وكان الحديث عن استحقاقات اللاعبين يثير غضب الإدارة والدليل على ذلك ما حدث بين الإدارة والزميل حسن عمر خليفة إبان فترته في قوون إلى أن جاء الفريق بحر واعترف بذلك صراحة وهو يخاطب اللاعبين في استهلالية الموسم وبدأ بعض نجوم الفريق يدخلون الملعب وأياديهم على قلوبهم بسبب عدم سداد استحقاقاتهم في التسجيلات والخوف من الصورة غير الوردية التي سيطرت على مجلس الإدارة ولا مجال لأحد أن يقول لنا أين الولاء والتضحية وهذا لا مجال له ولا مكانه في عهد الاحتراف والحقوق المتبادلة بين الطرفين اللاعب والنادي، إذن انقطاع الفلوس من جيوب اللاعبين وهي حقوقهم المثبتة وبعد أن وقع بعضهم دون أن ينال حقوقه كاملة هذا بالإضافة إلى ما علق بالنفوس نفوس بعض اللاعبين من إحباط لعدم الوفاء باستحقاقاتهم.

المجلس سبب السطوة

مجلس ادارة الهلال الحالي هو سبب سطوة وديكاتورية رئيس النادي صلاح ادريس فقد كان المجلس يعيش تحت وطأة قيود الرأي الواحد والقرارات الفردية التي كان يصدرها وعندما شعر أعضاء المجلس برأي الشارع فيهم وأنهم من صنع هذه السطوة لرئيس النادي وعندما شعروا بأن رئيس النادي ظل بالفعل يسلب ارادتهم ويصادر رأيهم ويمرر أجندته دون قناعتهم عندها هبوا وصرخوا في وجههه وعارضوا قراراته فرفضوا عودة مدير الكرة الذي أقالوه بقناعات راسخة لديهم ولأن القرار لم يعجبه سعى بكل الطرق لوأده لكنهم أي أعضاء المجلس حموا القرار بصلابة فلماذا يريد الرجل ان تخبوا ارادتهم وتتكسر قدرتهم؟

حل أزمة بأزمة

موجة من التفاؤل والفرح سادت في أوساط جماهير الهلال بعد البيان الذي صدر ممهوراً من نائب الرئيس الطاش والعمدة سعد أمين المال يعلنان فيه نجاح مبادرتهما بإعادة عماد الطيب لسكرتارية الهلال، واعتبر الأهلة أن العودة مكسب مهم للمنصب خاصة وأن عماد ولد من رحم تداعيات الظلم الذي حاق بالهلال ويومها وقف مدافعاً عن هلاله في كل المنابر والمجتمعات واعتقد الجميع أن صفحة جديدة قد فتحت وأن عودة السكرتير ليس فيها غالب أو مغلوب وقابل جميع أعضاء المجلس هذه العودة بالارتياح ولكن فجأة أظهر رئيس النادي موقفاً معارضاً بعد أن حدد لنفسه هدفاً ووجهاً جديداً وطالب عماد بالاعتذار عن استقالته وهو الذي استقال بأدب وبكلمات موجزة ولم يعقد مؤتمراً صحافياً كما فعلها الثائر والشجاع الشاذلي ولم يتفوه ببنت شقه ورفض الاستجابة لكل الصحافيين بأن يتناول ما يحدث في الهلال وما استدعاه لاتخاذ قرار الاستقالة.

لقد عاد عماد برغبة المجلس الذي نزع فتيل الأزمة ولم يكن أحد يتوقع أن ينزلق رئيس النادي إلى أزمة جادة وجديدة ويطالب فيها العائد بالاعتذار وهذه مطالبة من رئيس النادي وانتكاسة، وهذه الخطوة قفزة كبيرة ولكن للخلف خاصة بعد أن انخرط السكرتير في عمله وليس هناك ما يوجب الاعتذار لأنه في هذه الحالة أريد به التحقير وإذا عاد مجلس الهلال اليوم بعد اجتماع الوزارة للعمل تحت مظلة الوحدة فإن أول المطالبين بالاعتذار هو رئيس الهلال نفسه بعد استخفافه بأعضاء المجلس وإعلانه عن خيبة الأمل فيهم.

الأرباب يزج باللاعبين

استبعد الرئيس صلاح ادريس ان يكون ما حدث له علاقة بصراعات مجلس الادارة وحذر من أي محاولة لزج اللاعبين في هذا الصراع وقال ان أي محاولة من هذا القبيل مصيرها الفشل الى هذا فالحديث طيب من الرئيس ولكنه أي الأرباب عاد ودعا اللاعبين بنفسه للدخول في الصراع عندما أعلن أنه سيكون في اجازة وسيغادر اليوم أى الخميس ولايعرف متى يعود ومن يريدون أن يعرفوا الاستعداد لمباراة آفريكا سبورت فعليهم أن يسألوا أعضاء مجلس الادارة، طلب رئيس النادي الراحة بدلاً من ان يكون في الخط الأمامي هل سببه خسارة فريق الهلال ويريد معاقبة اللاعبين على هذه الخسارة أم أنه محبط من مجلس الادارة لأنه أقال أمين عبد الوهاب وأعاد عماد لسكرتارية النادي؟ الرئيس يعرف ولكنا نعرف أن الرجل ظل قريباً من اللاعبين ويدخل المعسكرات معهم في المباريات الحساسة يساندهم ويرفع معنوياتهم ولكنه هذه المرة غاضب ولن يشاهده اللاعبون ولن يكون قريباً منهم وهو على الأرجح غاضب من المجلس واعتقد أن الرئيس بذلك يزج باللاعبين في الأزمة لأنهم عندها يمكن أن يتعاطفوا معه ومع رغباته وهو مالا نريد والأرباب بهذه الراحة ينشر موجة من الاحباط ويغلق أبواب الامل ويشبع روح التشاؤم واليأس وطلبه للاجازة يساعد على رسم صورة قاتمة لأنه طلب الاجازة بنبره حادة وحزينة ومحبطة.

تدخل متأخر من الوزير

كان طبيعياً أن يتدخل الوزير هاشم هارون لأن الأمور وصلت حداً لايحتمل والشأن الهلالي هنا لم يعد شأناً هلالياً بحتاً وبالرغم من أن التدخل جاء بعد أن استفحلت الأمور الا أنه في رأيي تدخل متأخر لأن أهلية ويمقراطية الحركة الرياضية لاتعني أن يشاهد الوزير النادي الكبير يتمزق ورئيسه مستقيل والاستقالة في درج الادارة دون أن يحرك ساكناً فالأزمة الحالية لم تهبط من السماء بل طفحت على السطح الرياضي والهلالي منذ فترة طويلة وقدم العضو المستقيل الاسباب التي دعته للاستقالة وكان يجب أن تتحرك الوزارة للمساءلة والوقوف على ما يجري داخل النادي الكبير.

وتبقى الحقيقة

تبقى الحقيقة صادقة وساطعة وهي أن صاحب هذا القلم ظل وسيظل أكثر المؤيدين لرئاسة الأرباب والحقيقة أيضاً والتي لا ينكرها مكابر تضحيات الرجل وظهوره كصمام أمان في أحلك الظروف ولكن هذا لا يمنع أن نختلف معه في طريقة إدارته للنادي بافتعاله الكثير من المشاكل والأزمات وبمحاولته امتلاك كل مقاليد الأمور وتهميش الآخرين ولا يرى الأمور إلا بمنظاره مما يهدد وحدة واستقرار الهلال.

شتان ما بين الهلالين

شتان ما بين الهلالين هلال السودان وهلال الجبال وفارق كبير بين الفريقين هلال كادوقلي ظهر بالأداء القوي وهلال السودان ظهر بالأداء المتراخي، هلال السودان تفككت خطوطه وقلت جماعيته وخفتت أضواء نجومه وتناقصت إنتاجيتهم وتضاعفت عشوائيتهم، ظهور رائع لهلال كادوقلي وتحكم جميل في إيقاع اللعب وشكل هجوم هلال الجبال خطورة فائقة واخترق الدفاعات غير المتماسكة لهلال السودان. فارق بين راشد حمدون الخطير وجميع نجوم هجوم الهلال محليين وأجانب، واعتقد أن راشد حمدون وجه درساً بليغاً للقمة ولفريقه السابق الأمل عطبرة وراشد حمدون كان مطلق السراح فتجاهلته القمة وسعت لأنصاف النجوم والذي يشاهد مباراة الهلاين ولا يعرف نجوم الهلال يعتقد أن الهلال الأب هو هلال كادوقلي لتميزه وجرأة نجومه وحرارة قلبهم.

على هامش الأزمة

* معاناة اللاعبين في الحصول على مستحقاتهم المتبقية من التسجيلات أفرزت سلبيات عديدة وألقت بظلالها السلبية التامة على اللاعبين.

* يعتقد البعض أن إبعاد أمين عبد الوهاب من دائرة الكرة معناه إضعاف نفوذ الأرباب وسط اللاعبين.

* كشفت الزميلة (حبيب البلد) أمس عن تفاصيل ربما يعرفها البعض لأول مرة عن إعفاء فوزي المرضي على أساس أنه تم بقرار فردي للأرباب فسكت المجلس ومضى بالقرار الفردي إلى حيز التنفيذ واجتمع مجلس الهلال واتخذ قرار إعفاء أمين عبد الوهاب فراح رئيس النادي يعلن حالة من الارتياب والتشكيك في القرار رغم أن المقال هو أمين عبد الوهاب وليس فوزي المرضي كهلالي من العيار الثقيل.

* ما يتناوله بعض الزملاء في أعمدتهم أو تقاريرهم يتأكد بعد يوم أو يومين أنه سيناريو مرسوم مع الأرباب لأن ذلك يتضح في مواقف الأرباب نفسه وتصريحاته بشكل لايحتاج لأي استنتاجات أو توجيه اتهامات

* يتعرض العمدة سعد لسهام طائشة من بعض الصحافيين ليس لسبب جناه سوى أنه قال لا لعودة أمين عبد الوهاب والعودة مطلب الرئيس ووصل الحد عندما قالوا له أنه لا علاقة له بالعمل الرياضي ولايعرف عنه الكثير فكأنما رئيس النادي كان عضواً في اللجان المساعدة قبل دخوله المجلس على نحو ما حدث لسكرتير الهلال عماد الذي عمل في اللجان المساعدة ولم يقفز لسكرتارية النادي بالزانة.

* أعضاء مجلس الهلال الحالي والسابق هم من أسهموا في تضخيم مكانة الأرباب حتى استفحل الأمر وتحول نجمه لأسطورة، ربما يكون ذلك من باب التقدير لشخصيته ولكن هذه الصورة التي رسمها أعضاء المجلس جعلت التقدير الفائت عند حده ينقلب الى ضده

* من الصور المقلوبة والمؤسفة فيما يدور داخل المجلس أن يتصدى عضو المجلس لكن من يقول لا لرئيس النادي او يعارض قرارته لأن رئيس النادي بالنسبه له خط أحمر

* تدخل الوزير جاء بعد أن بدأت بوصلة الهلال تتجه الى المجهول

* كان الأمل أن يحقق الأرباب في قيادته لمجلسين متتاليين معدلات نجاح عالية الجودة في الاستثمار حتى يحرر النادي من قبضة الأفراد والاعتماد على جيوبهم ولكن هاهي فترته الثانية تمضي وهاهو يستعد للمغادرة برغبة الانتقال للاتحاد دون أن يضيف جديداً في هذه النا حية المهمة والتي علقوا عليه آمالاً كبيرة لاكمالها.

أخر كلام

الهلال في النازل

الهلال كان في النازل منذ انطلاقة الممتاز باداء بلا طعم ونتائج غير مقنعة حتى وقعت الفاس في الراس.

كامبوس شتت أفكار اللاعبين

شتت المدرب كامبوس فكر نجوم الهلال باللعب بخطة وطريقة لعب ثم التراجع عنها.

حتى انت يا دفاع ؟

حتى دفاع الهلال الذي كنا نحسبه اكثر الخطوط قوة وتماسكا بدأ بشكل غير حصين وتحول في مباراة الهلالين من قوة لدفاع هش.

لاعب الكرنوس تلاعب بالهلال الافريقي

نجم اتحاد الكرنوس الذي انتقل لهلال الجبال تلاعب بالهلال الافريقي رغم تجربته الحديثة في الدوري الممتاز الا انه تفوق على نجوم الهلال ولا ندري كيف فات على صديقنا الحبيب ضقل راعي اتحاد الكرنوس بان يقدم هذا اللاعب هدية لفريق المريخ.

الحكيم طه على البشير قاد مجلسه إلى أدب الاستقالة فلماذا لا تفعلوا؟

أبان آخر مجلس إدارة برئاسة الحكيم طه على البشير وعندما استفحلت الخلافات بين اعضاء مجلس الإدارة قاد الحكيم مجلسه لما اسماه ادب الاستقالة فلماذا لا يفعلها المجلس الحالي الذي يقوده الارباب طالما ان رايه في المجلس وصل إلى حد خيبة امله فيه.

اخيراً

ونأمل أن نشهد منه اليوم اي من الارباب موقفا ايجابيا يقود من خلاله مجلسه للخروج من هذه الأزمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سنابل وقنابل من الهلال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: & منتدي الفارس سامي عزالدين :_: كشكول رياضي &-
انتقل الى: