عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 الدافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدرالدين عبدالرحمن
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


رقم العضوية : 415
عدد المشاركات : 189
نقاط : 549
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
الأوسمة : وسام التميز الفضي

مُساهمةموضوع: الدافي   الأحد 28 مارس 2010, 10:18 pm




الدافي
* ينتظر أن يصل لاعب المريخ عبدالكريم الدافي اليوم إلى الخرطوم لإكمال إجراءات التجنيس ثم قيده عوضاً عن اللاعب النيجيري الراحل ايندورانس ايداهور.

* وتأتي هذه الخطوة وفقاً للقانون بعد أن نبه الزميل النجيب فراس طنون للاستثناء الذي تمنحه لائحة الانتقالات الدولية للاعب المحترف الحر غير المقيد بأي فريق ليوقع لأي نادٍ في أي وقت أثناء الموسم شريطة أن تكون هناك خانة شاغرة له.. وقد ضرب فراس العديد من الأمثلة والسوابق الدولية التي تؤكد إمكانية ضم محترف حر في أي وقت أثناء الموسم إذا توفرت خانة شاغرة.

* والمعروف إن المريخ اشترى اللاعب الدافي من نادي القنيطرة المغربي خلال فترة التسجيلات الرئيسية السابقة ودفع ثمن الصفقة وحضر اللاعب للتوقيع للمريخ ولكنه اصطدم بعدم وجود خانة شاغرة من خانات اللاعبين الأجانب كما فشلت عملية تجنيسه لأن رئاسة الجمهورية رفضت تجنيس أكثر من 3 لاعبين لأي نادٍ وكان كشف المريخ يضم الثلاثي المجنس لاسانا فاني وكلتشي اوسونو بجانب الراحل ايداهو.. ولهذا أجل المريخ تسجيل الدافي لشهر يونيو مع التونسي هيثم المرابط.

* الزميل المحترم إبراهيم عبدالله كتب بأن المريخ ليس في حاجة للاعب الدافي ويفترض أن يشغل خانة الراحل ايداهو لاعب يحمل نفس مواصفات الفقيد أي ينضم مهاجم هداف.

* وقال إن الخانة التي يشغلها الدافي مكتظة باللاعبين في وجود النفطي ووارغو والعجب ومصعب عمر.. وقال إن المريخ لم يعد يملك في الهجوم غير عبدالحميد وكلتشي وإن طمبل غير جاهز.

* قد يكون ما قاله الزميل إبراهيم منطقياً ولكنني لا أتفق معه في مسألة اكتظاظ خانة الدافي " الوسط الأيسر" باللاعبين، فالنفطي ووارغو يلعبان بالجهة اليمنى كما أن وارغو وضح انه لا يصلح للعب كصانع ألعاب لإصراره على أسلوبه في الاحتفاظ بالكرة والجري بها مباشرة تجاه المدافعين لإختراقهم!

* العجب لا زال بعيداً عن الفورمة ومن الصعب الإعتماد عليه بشكل أساسي في التنشكيلة.

* أما مصعب فيلعب فعلاً في الخانة التي يلعبها الدافي ولكنه أصلاً تعود على اللعب في الطرف الأيسر ولا يقوم بدور صانع الألعاب بالشكل المطلوب ويميل للعب كمهاجم ثالث من الجهة اليسرى.. وعموماً مصعب هو الوحيد الذي يمكن أن يلعب في الوسط الأيسر كما أنه الإحتياطي الأول لموسى الطيب في وظيفة المدافع الأيسر.. ولكن لا بأس من إضافة لاعب آخر متمكن في الوسط الأيسر المهاجم حتى لا يحدث نقص إذا طرأ طارئ.

* الدافي لاعب "فايتر" فبجانب مهارته يتميز بروح قتالية عالية وهذا هو ما دفع الهلال للسعي لكسبه ولعلكم لمستم كيف كانت فرحة الاهلة به عندما أعلنت الصحف الزرقاء إنهم تعاقدوا معه، وأعتقد إن المريخ ينقصه اللاعب الحماسي الذي يتميز بالروح القتالية العالية خاصة بعد رحيل ايداهو.

* ضرورة دعم صناعة اللعب من الجهة اليسرى لا يختلف عن مطالبة الزميل إبراهيم بدعم الهجوم بعد فقدان ايداهو.. وأرى إن طمبل بخير ويمكنه أن يلعب بصورة طبيعية كمهاجم يعمل له ألف حساب متى ما وجد الفرصة من الجهاز الفني.

* لا بأس أن يبحث المريخ عن مهاجم متخصص كبديل لايداهو ولكن هل يوجد مهاجم محترف حر وجاهز للانضمام للمريخ في هذا الوقت من الموسم ؟

* المريخ ملزم بضم الدافي في شهر يونيو وقد أتاحت الظروف الطارئة الأخيرة ضمه في هذا الوقت قبل حلول فترة التسجيلات التكميلية بوصفه لاعب حر يمكن أن يستفيد من استثناء لائحة الانتقالات الدولية بعد أن شغرت خانة في كشف المريخ.. كما أن إلحاقه بالكشف الأفريقي باستثناء في هذا الوقت أمر سهل من واقع سوابق الكاف.

* وعندما يحل شهر يونيو بإذن الله يمكن للمريخ أن يعوض فقدان ايداهو بضم مهاجم متخصص هذا بجانب اللاعب التونسي المحوري هيثم مرابط.

* من الممكن تسويق وارغو ليحل مهاجم أجنبي جديد محله "قودوين مثلاً" على الرغم من أن الكثيرين يراهنون على نجاح وارغو عندما يشارك كمهاجم لا مركزي.

* ضم مدافع وطني من الدرجة الممتازة يحتاج للتحري عن الوضع القانوني هذا إذا تم التأمين الفني على مدافع معين.. وبالنسبة لمدافعي الدرجة الأولى فيحتاج الأمر لتكوين لجنة رصد فنية من أبناء المريخ الفنيين الذين يتابعون دوري الأولى بالخرطوم وعلى رأسهم الكوتش صلاح مشكلة.. وأنا أنصح مجلس المريخ بشدة على البحث عن مدافع وطني من دوري الدرجة الأولى يلعب بالقدمين والرأس ويتميز بالبنية القوية والمرونة والسرعة.

* الزميل حسن حمد يؤمن بشدة بأن المدافع الرواندي غاسيروكا يمكن أن يكون المدافع الأول في الفريق.. ولكن المدرب كاربوني وقف على قدراته أثناء معسكر كينيا والمباريات الدولية الحبية هناك ولم يتحمس له! وكنا نرى خطأ كاربوني ولكن عندما شاهدنا اللاعب من خلال الإعداد هنا وتجربة جزيرة الفيل الحبية اقتنعنا إن هذا المدافع ليس في قامة المريخ.

* لا نحن ولا حسن حمد ولا أي صحفي آخر يستطيع أن يقرر في صلاحية غاسيروكا أو فشله فكاربوني لا يقرأ الصحف ولا يتأثر بما يكتب ويختار اللاعبين للتشكيلة حسب رؤيته ونحن ما علينا إلا إبداء رأينا كل حسب نظرته ولكن الكلام لكاربوني.

* نجم الدين من الممكن أن يلعب في الدفاع بسبب بطء طارق واستخدامه لقدم واحدة ولكن طارق مهم في ابعاد الكرات بالرأس فما هو الحل؟! وعموماً المدافع المكتمل غير متوفر في المريخ..



زمن إضافي

* تخوفنا من السوكرتا بعد المباراة القوية التي أداها أمام الخرطوم كما أن خسارة الهلال في كادوقلي بلا شك شجعت لاعبي حي العرب لاسقاط المريخ، ولهذا حذرنا لاعبي المريخ من فريق حي العرب ولكن يبدو أنهم بعيدون عن سماع أي تحذير فكاد العرب أن يكرر شريط أسود الجبال.. وربنا ستر!!

* نحي فريق حي العرب على الأداء الجاد والقوي في الشوط الأول ونعذرهم على التراجع في الشوط الثاني لأنهم خاضوا مباراة قوية مع الخرطوم قبل 48 ساعة من لقاء المريخ وفي هذا ظلم بائن على الفريق.

* لا زال مستوى المريخ العام غير مطمئن فالدفاع لا يتميز باليقظة والشراسة والجدية.. ولاعبو الوسط لا يضغطون على حامل الكرة من الخصم بالجدية المطلوبة.. والأطراف لم تعد فعالة في السحب وارسال العكسيات المتقنة.. وأخطاء التمرير لا زالت تتكرر.. والأهم الروح القتالية والحماس والضغط على الخصم ليس في المستوى المطلوب فنرجو من لاعبي المريخ الارتفاع لمستوى المسئولية والأداء بجدية حتى لا نفاجأ بهزيمة محبطة قريباً.

* حكم المباراة كان جيداً لكن نأخذ عليه صرفه لمخالفة جزاء واضحة في الشوط الأول ارتكبت مع السعودي عندما تعرض للدفع من الظهر بعنف واسقاطه داخل منطقة الست ياردات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: & منتدي الفارس سامي عزالدين :_: كشكول رياضي &-
انتقل الى: