عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 لن ننساك يا ايداهو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدرالدين عبدالرحمن
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


رقم العضوية : 415
عدد المشاركات : 189
نقاط : 549
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
الأوسمة : وسام التميز الفضي

مُساهمةموضوع: لن ننساك يا ايداهو   الأربعاء 10 مارس 2010, 8:35 pm




العدالة الغائبة!
* عقب وفاة إيداهور تحركت برفقة الصديق العزيز محمد خير علي إلى قسم حوادث مستشفى أم درمان ومنه إلى المشرحة ، لكننا لم نتمكن من بلوغ مقصدنا بسبب شدة الزحام وازدياد حدة التوتر بين أنصار المريخ.

* وعقب العودة إلى مقر الصحيفة علمت أن مجلس المريخ أصدر بياناً مقتضباً نعى فيه إيداهور وطالب جماهيره التزام الهدوء كي تأخذ العدالة مجراها.

* وفي الساعة الواحدة والنصف صباحاً اتصلنا برئيس المريخ جمال الوالي فأخطرنا أن الأطباء أكدوا أن وفاة إيداهور طبيعية، وأن تقرير الطبيب الشرعي أكد عدم تعرض الراحل لأي اعتداء.

* وطلب منا رئيس المريخ نشر تصريح على لسانه يؤكد أن الوفاة طبيعية، وهو ما يؤكد حرص المجلس على توضيح الحقيقة لجماهيره التي رفض عدد كبير منها تقبل الأمر.

* وفي صبيحة اليوم التالي توجهنا إلى نادي المريخ الذي احتشد بالآلاف من الجماهير الغاضبة والتي ظلت تشكك في ما قيل عن أن الوفاة طبيعية.

* تحدث معهم رئيس المريخ فقاطعوه، وتحدث الطبيب الشرعي فرفضوا حديثه، وتحدثت معهم شخصياً وطالبتهم التزام الهدوء وتقبل الحقيقة على مرارتها فاستجاب كثيرون ورفضت قلة.

* ما أريد أن أقوله هنا إن مجلس المريخ تعرض لضغوط عنيفة نتيجة لفجائية الوفاة وحالة الاحتقان الجماهيري التي أعقبت الحادثة، لكنه التزم جانب الحقيقة ورفض التشكيك في مسببات الوفاة وبرأ (على لسان رئيسه) لاعب الأمل من تهمة الاعتداء على إيداهو في نفس الليلة، أو بعد ساعات قليلة من الوفاة على الأصح.

* والحديث عن التزام الهدوء كي تأخذ العدالة مجراها ليس فيه ما يعيب المجلس أو يدينه لأن العدالة أخذت مجراها بالفعل، ولعلم الجميع فإن تحقيق النيابة في وفاة إيداهور لا يزال مستمراً حتى اللحظة.

* تقرير الطبيب الشرعي وإفادة طبيب المريخ والطبيب الذي استقبل الحالة في مستشفى أم درمان وشهادة لاعب المريخ سعيد مصطفى لم تمنع الشرطة من الاستمرار في التحقيق حول الحادثة لأنها تتعلق بحالة وفاة.

* نعود لبيان شداد الذي انتقد مجلس المريخ لنذكر أن رئيس الاتحاد الذي عاب على مجلس المريخ عدم التمتع بمسئولية القيادة والافتقار إلى الحكمة لم يبد أي اهتمام بالفاجعة إلا في منتصف نهار اليوم التالي!

* وطالما أنه يدعي الحكمة ويعيب على الآخرين عدم التمتع بها فإننا نسأله: لِمَ لَمْ تصدر بياناً عن الواقعة ليلاً لتوضح الحقيقة للناس طالما أنها اتضحت بُعيد تشريح الجثة في منتصف الليل؟

* ترك شداد مجلس المريخ يواجه الموقف الصعب بكل تعقيداته ونام على وسادة الراحة دون أن يكلف نفسه عناء التحرك لاستجلاء الحقيقة أو مؤازرة المريخ في فقده الجلل، ولم يتكرم حتى بأداء واجب العزاء في لاعب مقيد في اتحاده، ثم أتى ليتحدث في اليوم التالي عن مسئولية القيادة والحكمة والكسبرة وما إلى ذلك من خزعبلات!

* إن حالة الاحتقان التي تفشت وسط جماهير المريخ مؤخراً يتحمل مسئوليتها الاتحاد العام الذي جعل تلك الجماهير تحس أن لاعبيها مستهدفون ولا يجدون الحماية لا من الاتحاد ولا من حكامه!

* شاهدت جماهير المريخ سفاري يتعرض لضربة قوية في مكان حساس على مشهد من الحكم ومساعده والحكم الرابع والمراقبين الإداري والفني ومرت الحادثة مرور الكرام، ولم ينل المعتدي حتى بطاقة صفراء!

* وشاهدت جماهير المريخ لاعبها مصعب عمر يتعرض للكمة قوية في وجهه أسالت دمه، وتم عرض اللقطة في التلفزيون، وأعيدت عدة مرات، ووثّق مراقب المباراة الواقعة في تقريره، واختفى التقرير ولم يعرض على اللجنة المنظمة حتى اللحظة، ومرت الواقعة مرور الكرام!

* وتكرر الاعتداء مع كلتشي ولم يحدث شيء، وتعرّض النفطي لضربة قوية في رأسه أسالت دماءه في كادوقلي وصمتت صافرة الحكم، ووثقت كاميرا التلفزيون الواقعة ولم ينل الجاني أي عقاب من الحكم، ولم يتدخل الاتحاد لمعاقبته بتشريعاته الجديدة!

* إننا نتمنى أن يراجع الاتحاد مسيرته ويسعى لإشاعة العدل وإزالة الظلم من ملاعبه، لأن استمراره سيقود إلى ما لا تحمد عقباه!

* الأمثلة التي أشرنا إليها سابقاً جعلت جماهير المريخ تعتقد أن لاعبيها مستهدفون ولا يجدون الحماية من الحكام ومسئولي الاتحاد!

* نقول لشداد: ما أسهل أن تجلس في دارك أو مكتبك لتنتقد الآخرين!

* لكن الحقيقة تؤكد أن مسيرة النشاط الكروي في السودان ستجري خلال الفترة المقبلة وسط أجواء شديدة الاحتقان وتنذر بالخطر، وما لم يتعامل الاتحاد مع هذه الحالة بروية وحكمة ويراجع مسيرته ويقضي على كل أشكال الظلم وتغييب القانون فسيحدث ما لا تحمد عقباه!

* مطلوب من الاتحاد العمل على تصحيح مسيرة الكرة السودانية وتنقية أجوائها وإعلاء مبدأ سيادة حكم القانون وتطبيقه على الجميع بلا تمييز ولا مجاملة ولا استهداف، ألا قد بلغت؟

آخر الحقائق

* نعزي والد الطفل المريخي أحمد آدم عجبنا ونبتهل للمولى عز وجل أن يلهمهم الصبر وحسن العزاء.

* أسرة الراحل أحمد الذي توفي حزناً على إيداهور تحتاج إلى عناية أهل المريخ.

* وضع كاربوني العقدة في المنشار لجماهير المريخ ولاعبيه.

* طالبهم بمواجهة أحزانهم بمساندة جماهيرهم.

* وعلى لاعبي المريخ وجماهيره يقع عاتق تنفيذ طلب كاربوني.

* رحيل إيداهو فاجعة مؤلمة، لكن مسيرة المريخ ستتواصل.

* فقد المريخ رؤساءه خالد عبد الله، سليمان العتباني، يوسف عمر أغا، عبد الرحمن شاخور، حسن أبوالعائلة، محمد بشير فوراوي، شريف أحمد عمر، فهمي سليمان، يوسف حلمي أبو سمرة، عوض أبو زيد، بشير حسن بشير، عبد العزيز شدو، عبد الرحيم عثمان صالح، عبد الحميد الضو حجوج ورئيس الرؤساء مهدي الفكي، رحمة الله عليهم أجمعين، ولم تتوقف المسيرة الحمراء.

* في العام 1978 توفي طبيب المريخ شرف الدين الطيب في ياوندي أثناء رحلة المريخ لمنازلة كانون الكاميروني وأدى المريخ مباراة بطولية في اليوم التالي وخسرها بهدفين بسبب ظلم التحكيم.

* وبادر شاعر المريخ الدكتور عمر محمود خالد بتخليد ذكرى الفقيد، وسمى ابنه البكر شرف الدين (على الراحل)، فتخرج شرف الصغير في كلية الطب على خطى سميّه وخلّد الاسم الجميل.

* ومن قبل استقبل نجم المريخ الدولي السابق جعفر قاقارين نبأ وفاة والده قبل ساعات قليلة من مباراة له مع المنتخب الوطني فأصر على أدائها ثم عاد لتقبل العزاء في والده رحمة الله عليه.

* وفي مباراة للمريخ أمام الموردة عام 1944 توفي كابتن المريخ عوض الله عبد الماجد رحمة الله عليه أثناء المباراة، وتقبل أهل المريخ قضاء الله وقدره وواصلوا المسيرة، ولم تتأثر علاقة المريخ مع الموردة.

* وفي 1969 توفي لاعب المريخ عبد الهادي محمد مبروك رحمة الله عليه في الملعب، وتواصلت المسيرة.

* وفي 2003 تعرض بص بعثة المريخ العائدة من كسلا إلى حادث مؤسف بجوار قرية أم مغد أدى إلى وفاة عضو المجلس عز الدين الربيع، ومدرب الفريق صديق العمدة، ومندوب اتحاد الخرطوم عبد اللطيف السيد رحمة الله عليهم، وأصيب رئيس المريخ ود الياس وعادل أبو جريشة وفقيري وعدد من اللاعبين.

* صُدمت الأسرة المريخية لعظم الفقد واهتز الفريق، لكن المسيرة استمرت، وخرج منها شعب المريخ أقوى، فأعاد تأهيل الرد كاسل، وبلغ نهائي الكونفدرالية، واستضافت دياره احتفالات الكاف وفاصلة مصر والجزائر.

* وفي 2005 فجعنا برحيل سامي (وما أدراك ما سامي) في القاهرة، لكن الصفوة تقبلت الفقد الجلل.

* أهل المريخ متعودون على تجاوز المحن وتقبل المصائب بثباتٍ تام وإيمان شديد بقضاء الله وقدره.

* فقد إيداهور حار، لكن مسيرة المريخ لن تتوقف ولن تتأثر.

* خفنا على حياة كوني وصرفناه بعد أن اتضح أنه يعاني من علة في القلب، فاستمر كوني في الملاعب ومات الضباح الذي كانت جماهير المريخ تتغنى بقوته وفروسيته.

* نتقبل قضاء الله وقدره بقلوب مؤمنة، راضية ومحتسبة.

* شب في قلوبنا الحريق، لكننا لن نضيع الطريق.

* للمريخ رسالة سامية في عالم الرياضة السودانية.

* وأصحاب الرسالات لا تعيقهم الكبوات، ولا توهيهم المحن.

* سننتقل من الحزن الطبيعي إلى الحزن الإيجابي مثلما تحول إيداهور من لاعب إلى رمز للعطاء.

* سنواصل رحلة الإنجاز، وسنجتهد في العمل على رفعة المريخ أكثر.

* يا إيداهور العمل بالدور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لن ننساك يا ايداهو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: