عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 ايداهور في سطور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي


رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: ايداهور في سطور   الأحد 07 مارس 2010, 10:31 pm

غيب الموت أمس إندورانس إيداهور المهاجم النيجيري الحاصل على الجنسية السودانية المحترف في صفوف المريخ وكان اللاعب شارك مع الفريق في مباراة الأمس أمام الأمل عطبرة والتي لم تكتمل بعد أن سقط اللاعب على الأرض وحاول المسعفون إنقاذه وتم نقله إلى المستشفى ففارق الحياة قبل أن يصلها وكان إيداهو أمضى سنوات ناجحة مع فريق المريخ وقدم مستويات مميزة للغاية وساعد فريقه في تحقيق العديد من الألقاب وكان لاعبا مميزاً يؤدي بروح وإصرار ويرفض الهزيمة.

اقتحام التشكيلة

فرض النجم النيجيري الأصل السوداني الجنسية إندورانس إيداهور نفسه على التشكيلة الأساسية لفريق المريخ خلال المواسم الأربعة التي قضاها مع الفرقة الحمراء منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2006 وحتى أمس.

وسطع نجم إيداهو المولود في العام 1984 مع نادي جوليوس بيرقر حينما قاده في العام 2003 للتتويج بلقب الدوري النيجيري حيث أحرز اثني عشر هدفاً أهلته لنيل لقب هداف الدوري في ذلك العام، وانتقل بعدها إيداهو للعب في صفوف نادي دولفين النيجيري في العام 2005 وشارك مع الفريق في مسابقة الكونفدرالية حيث وصل نادي دولفين إلى المباراة النهائية أمام الجيش الملكي وخسر اللقب، ولعب إيداهو وقتها بجانب الثنائي كلتشي أسونوا مهاجم المريخ الحالي وإيفوسا ايغواكون لاعب المريخ السابق والذي انتقل للهلال قبل أن يعيره النادي الأزرق إلى النصر الليبي.

وأسهم المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب في تكثيف المفاوضات معه من قبل نادي المريخ حيث انتقل في يناير من العام 2006 لصفوف الفرقة الحمراء بعد أن أمضى عقداً لثلاث سنوات.

الجواب من عنوانو

وعلى نسق المثل القائل (الجواب يبان من عنوانو) نجح إيداهو في التتويج بلقب هداف الدوري الممتاز في أول مواسمه مع المريخ حينما تمكن من إحراز ثمانية عشر هدفاً أهلته للجلوس على عرش هدافي المسابقة مناصفة مع مواطنه كلتشي مهاجم الهلال الأسبق، ورغم عدم تتويج المريخ بلقب الدوري في ذلك الموسم إلا أن نيل إيداهو للقب هداف الدوري أسعد جماهير المريخ كثيرا.



وبدأ ارتباط الجماهير باللاعب النيجيري إيداهو منذ اول مشاركة رسمية له حيث زار المهاجم القناص شباك الأمل عطبرة ثلاث مرات في اللقاء الذي جمع الفريقين في الأسبوع الثاني من مسابقة الممتاز، وبمثلما كانت بدايته مع الفرقة الحمراء بثلاثية اختتم إيداهو مباريات الفريق في الدوري باحراز هدفين في شباك الأهلي عطبرة في ختام مباريات البطولة.

وغاب إيداهو عن المشاركة مع الفرقة الحمراء في مباريات بطولة الكونفدرالية عام 2006 لعدم قيده أفريقيا ولم يتمكن اللاعب من المشاركة في الأدوار التالية من البطولة لخروج المريخ من دور الستة عشر مكرر للمسابقة أمام ساينت ألوي لوبوبو الكنجولي.

ولم يخل موسم إيداهو الأول مع المريخ عام 2006 من البطولات حيث توج مع الفريق بلقب مسابقة كأس السودان وأسهم إيداهو في تتويج الفرقة الحمراء باللقب حيث أحرز الهدف الأول لفريقه في شباك الهلال في المباراة الختامية التي انتهت بفوز المريخ 2/0 بعد أن أحرز قائد الفريق فيصل العجب الهدف الثاني قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.



الضباح يتوج بفضية الكونفدرالية 2007

وفي الموسم الثاني له مع المريخ قاد إيداهو فريقه لنيل فضية مسابقة الكونفدرالية حيث توج المهاجم النيجيري بلقب هداف المريخ في المسابقة برصيد ستة أهداف مناصفة مع قائد الفرقة الحمراء فيصل العجب أهلته لاحتلال المركز الثاني في قائمة هدافي بطولة الكونفدرالية التي تصدرها الثنائي مابي مبوتو لاعب مازيمبي وكواسي بليز مهاجم الصفاقسي التونسي الأسبق برصيد عشرة أهداف لكل.

ورفع إيداهو خلال الموسم ذاته أهدافه في مسابقة الدوري الممتاز الى ثلاثة وثلاثين هدفاً بعد أن تمكن من إحراز 15 هدفاً في ممتاز 2007 أهلته لاحتلال المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة خلف الثنائي كلتشي أوسنوا وفيصل العجب.

وعلى نسق هدفه في شباك الهلال في نهائي كأس السودان 2006 كرر القناص إيداهو ذات الأمر في موسم 2007 وفي شباك ذات المنافس حينما قاد المريخ للتتويج بلقب كأس السودان بالفوز 1-0 ، وزاد ذلك الهدف من ارتباط جماهير الفرقة الحمراء بالقناص إيداهو الذي أطلق عليه لقب (الضباح) عقب تلك المباراة حيث عبر إيداهو عن فرحته بهدفه في شباك الهلال بوضع يده على عنقه في إشارة لذبحه المنافس والطريف أن تلك المباراة كانت قبل أيام من أعياد الأضحى المبارك .

إيداهو في تجربة إماراتية

وفي مطلع موسم 2008 لجأت إدارة نادي المريخ إلى تجنيس النجم إيداهو وذلك لمنح الفريق فرصة التعاقد مع لاعبين أجانب جدد بسبب لوائح الاتحاد العام لكرة القدم والتي تمنع الأندية من الاستعانة بخدمات أكثر من ثلاثة لاعبين أجانب، حيث نال إيداهو الجنسية مع مواطنه إيفوسا لاعب المريخ الأسبق.

ورأت إدارة نادي المريخ وقتها إعارة اللاعب لنادي النصر الإماراتي حيث أمضى فترة ستة أشهر مع نادي النصر وشارك في عدد من مباريات الفريق، وقدم إيداهو أفضل مبارياته مع النصر أمام نادي الوحدة حينما تمكن من هز شباك المنافس بهاتريك من رباعية فريقه التي منحت النصر نقاط المباراة الثلاث، وتمكن إيداهو خلال الستة شهور التي قضاها مع نادي النصر من إحراز خمسة أهداف في الدوري خلال المباريات القليلة التي شارك فيها.



ونال المهاجم النيجيري إعجاب مدربي ولاعبي الدوري الإماراتي حيث وصفه عمران الجمسي مدافع الجزيرة المنتقل لنادي الشارقة بأنه واحد من أقوى المهاجمين في الدوري، فيما قال عنه معنز عبد الله حارس العين السابق والوحدة حالياً إنه مهاجم قناص يعرف الطريق جيداً إلى الشباك ويجيد استغلال أنصاف الفرص.

عاد إيداهو بعدها للمشاركة مع المريخ في بقية مباريات الموسم حيث تمكن من إحراز تسعة أهداف بواقع هدف في الممتاز في شباك هلال كادوقلي، وهدفين في كأس السودان في شباك نيل الحصاحيصا وأهلي مدني، وهدفين في مسابقة الكونفدرالية في شباك النجم الساحلي التونسي في ثاني مباريات الفريق في دور المجموعات وهدفين في دوري أبطال العرب في شباك الرفاع الغربي البحريني بجانب هدفين في مباريات ودية.

إيداهو موديل 2009 الهداف رقم 50 في قائمة هدافي العالم

حرمت لائحة المجنسين التي تحظر مشاركة أكثر من لاعب مجنس خلال المباراة الواحدة في بطولة الدوري إيداهو من خوض مباريات الفريق في مسابقة الممتاز خلال الأسبايع الستة الأولى للبطولة حيث فضل مدرب المريخ الألماني كروجر وقتها الاستعانة بخدمات المالي لاسانا لاعب خط المحور المجنس في صفوف الفرقة الحمراء، على الرغم من تألق إيداهو منذ أول مباراة له في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وإحرازه للهدف الثاني لفريقه في شباك أتراكو الرواندي في المباراة التي انتهت بفوز المريخ 2-1.

وعاد إيداهو للمشاركة مع المريخ في مسابقة الدوري الممتاز بداية من الأسبوع السابع في مباراة الفريق أمام الموردة حيث تمكن من إحراز الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز الفرقة الحمراء 3-1، وتوالت بعدها أهداف النجم النيجيري في المسابقة التي انتهت دورتها الأولى حيث وصل رصيد إيداهو إلى ستة أهداف في المركز الثاني لقائمة صدارة الهدافين.

وبعيداً عن أهداف الدوري المحلي جلس إيداهو على عرش قائمة هدافي مسابقة دوري أبطال أفريقيا برصيد خمسة أهداف حيث قاد المريخ إلى دور المجموعات الذي تنطلق مبارياته الأحد المقبل، وساهمت أهداف إيداهو الخمسة خلال دوري أبطال أفريقيا 2009 حتى الآن في احتلاله المركز 50 في قائمة هدافي العالم والتي تصدر عن الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ الكروي.






أكثر من مائة هدف مع الفرقة الحمراء

ونجح إيداهو في إحراز 108 أهداف مع المريخ خلال مواسمه الأربعة حيث وصل للهدف رقم مائة في شباك كانو بيلارز النيجيري في ربع نهائي الأبطال الموسم الماضي وأحرز إيداهو أهدافه المائة والثمانية مع المريخ بواقع 48 هدفاً في مسابقة الممتاز، 9 أهداف في مسابقة كأس السودان، 15 هدفاً في المسابقات الأفريقية (كونفدرالية، دوري أبطال)، 4 أهداف في دوري أبطال العرب، 26 هدفاً في المباريات الودية وستة أهداف في مسابقة سيكافا.

وكان إيداهو حصل على المركز الثاني في قائمة هدافي مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي برصيد سبعة أهداف.

حيث حصل على لقب هداف الدوري موسم 2006 برصيد 18 هدفا، وحل في المركز الثالث لقائمة الهدافين موسم 2007 برصيد 15 هدفا وحصل على ذات المركز الموسم الماضي برصيد 11 هدفا.



واللافت أن النيجيري أيداهو أحرز أول أهدافه مع المريخ في شباك فريق الأمل في الدور السوداني موسم 2006 لتأتي وفاة اللاعب بعد سقوطه خلال مباراة اليوم أمام ذات الفريق خلال الجولة الثالثة لمسابقة الدوري.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي


رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ايداهور في سطور   الأحد 07 مارس 2010, 10:32 pm

اعتبر الجميع أن إيداهو أحد أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ الكرة السودانية ورأى العقيد عبدالله عثمان سكرتير هلال الساحل أنه مهاجم مميز أثرى الكرة السودانية وقدم مستويات لافته ومقنعة مع المريخ خلال مشواره معه، واعتبر عثمان بلعيد رئيس السوكرتا أن خبر رحيله كان حزيناً وأكد أنه سيؤثر على مسيرة الكرة السودانية والمشاركات الخارجية خاصة بالنسبة لفريق المريخ.

قضاء الله وقدره

قال العقيد عبدالله عثمان سكرتير نادي هلال الساحل: إيداهو لاعب كبير ومهاجم ممتاز وحقق نجاحا كبيراً مع فريق المريخ وكان لاعباً مؤثراً جدا في صفوفه وأعتقد أنه أحد أفضل الأجانب الذين استقدمتهم الأندية السودانية، وأضاف: سيؤثر رحيله على فريق المريخ وعلى الكرة السودانية على السواء ولكن على الجميع أن يكونوا مؤمنين بالقضاء والقدر.

إخراج اللاعبين من الأحزان

ذكر عثمان بلعيد رئيس حي العرب بورتسودان أن خبر وفاة اللاعب إيداهو كان مؤثراً ومحزناً، وقال: بالتأكيد رحيله سيؤثر على مسيرة الكرة السودانية ومشاركاتها الخارجية خاصة بالنسبة لفريق المريخ وأتمنى من الإخوة في نادي المريخ أن يعملوا على إخراج اللاعبين من حالة الحزن التي رأيناها عليهم داخل الملعب، وأضاف: كثير من اللاعبين توفوا على أرض الملعب ونتمنى أن يتماسك لاعبو المريخ لأن المسيرة لا تتوقف ويجب أن تمضي.

الصيني: لاعب غيور ومخلص

وصف يوسف الصيني صانع ألعاب فريق الخرطوم إيداهو بأنه لاعب غيور ومخلص، وقال: تحس أنه يلعب بحماس كبير وغيرة على الشعار ولا يقبل الهزيمة، يركض في الملعب ويقاتل المنافسين من أجل تحقيق الفوز وقيادة فريقه للانتصار، وأضاف: بالتأكيد حزنا لوفاته غير أننا في النهاية نمتثل لأمر الله. وتمنى الصيني أن يتجاوز المريخ هذه الحادثة وأن يستعيد لاعبوه وضعهم الطبيعي لأن هذه سنة الحياة.

بركة عباس: لابد من تجاوز هذه الحادثة

ذكر بركة عباس لاعب حي العرب بورتسودان أنه من الأشياء المخيفة في كرة القدم أن يتعرض اللاعبون للإصابات أو أن تذهب حياتهم في الملعب، وقال: مثل هذه الأشياء تجعلك تشعر بالأسي ولكننا يجب أن نؤمن بالقضاء والقدر وأعتقد أن وفاة لاعب مهم مثل إيداهو ستؤثر على مسيرة المريخ، وقال: لكن لابد من تجاوز هذه الحادثة والعمل على إعادة الفريق واللاعبين إلى الوضع الطبيعي حتى يواصلوا مهمتهم ويحققوا طموحات جماهيرهم لأن الحياة لن تتوقف برحيل أحد.

عبد الله يوسف لاعب هلال كادوقلي: لاعب خلوق ويجبرك على احترامه

ذكر عبد الله يوسف لاعب هلال كادوقلي أن الراحل إيداهو كان لاعبا خلوقاً بمعنى الكلمة، وقال يجبرك على أن تحبه وتحترمه لما يتمتع به من أخلاق عالية، أمّا على الصعيد الفني فقد كان أحد أفضل المحترفين الذين مروا على الأندية السودانية لأنه يجمع بين السلوك الحسن والموهبة. وأوضح أنهم حزنوا لوفاته وقال: لكن هذه سنة الحياة.

عبدالعزيز حارس الرومان: لاعب مهم

ذكر عبدالعزيز حارس مرمى فريق الاتحاد مدني أن إيداهو كان لاعبا مميزاً ومجتهدا، وقال: بالتأكيد حزنا لوفاته ولكن هذه سنة الحياة وأتمنى أن يتماسك لاعبو المريخ وأن يواصلوا المشوار بعده لأن الحياة بالتأكيد لا تتوقف.

النجومي قائد أهلي مدني: لاعب خلوق

أكد أيمن النجومي قائد فريق أهلي مدني أن الراحل إيداهو كان لاعبا خلوقا، وقال: رحيله فقد لكل الرياضيين والنبأ أثر علينا جميعاً، وأضاف: إيداهو لاعب مهذب كان صديقاً لعدد من اللاعبين في الأندية الأخرى، وأوضح النجومي أن رحيله كان مؤلما على الجميع وقال: لكن هذه سنة الحياة.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي


رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ايداهور في سطور   الأحد 07 مارس 2010, 10:35 pm

نهيب بجمهور المريخ الوفي التزام الهدوء حتى ينجلي الموقف تماماً والمجلس سيولي أسرة الراحل الصغيرة وأهله رعايته وعنايته

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بياناً إلى جماهيره مساء أمس نعى فيه لاعبه إيداهو وأكد المجلس أنه سيتقصى الحقائق والملابسات التي أدت إلى الوفاة إلى أن تظهر الحقيقة، وطالب الجماهير التزام الهدوء. وهنا نص البيان:

لله ما أعطى ولله ما أخذ

ينعي نادي المريخ ببالغ الحزن والأسى لاعبه الخلوق إيداهو اندوراس الذي فاضت روحه إلى بارئها وهو يؤدي واجبه نحو نادي المريخ الذي عشقه واجتهد في الذود عن شعاره وكان مثالا للاعب المنضبط الشجاع الغيور على المريخ والشعار، ونادي المريخ ومجلس إدارته إذ يحتسبان اللاعب إيداهو الذي أحب المريخ وعشقه ومات وهو يرتدي شعاره فإن المجلس يؤكد لجماهير الرياضة كافة وجماهير المريخ بصفة خاصة أنه سوف يتقصى الحقائق والملابسات التي أدت إلى الوفاة إلى أن تظهر الحقيقة كاملة وتأخذ العدالة مجراها.

ويهيب مجلس المريخ بجماهير المريخ الوفية التزام الهدوء إلى أن ينجلي الموقف تماماً وأن نادي المريخ سوف يولي أسرة الفريق الصغيرة وأهله كل رعايته وعنايته وهو دين غال على كل الأسرة المريخية. والله الموفق والمستعان.

محمد جعفر قريش

سكرتير النادي

بأمر المجلس

صلاح خضر وأحمد المصطفى ينقلان خبر وفاة إيداهو إلى زوجته

نقل صلاح خضر قطب المريخ المقيم بالشارقة والأستاذ أحمد المصطفى عبدالعزيز خبر وفاة إيداهو إلى زوجته الموجودة بالشارقة أمس، وكانت زوجة إيداهو ذكرت أنها قلقت عليه بعد أن شاهدته يسقط على الأرض واللاعبون يضعون أياديهم على رؤوسهم والبعض يقتحم الملعب وذكرت أنها حاولت الاتصال بأكثر من شخص لكنها وجدت الهواتف مغلقة. وينتظر أن تصل زوجة اللاعب إلى الخرطوم في الساعات المقبلة برفقة طفليها.




السفير النيجيري يحضر إلى استاد المريخ ويلتقي جمال الوالي

ذكر أمين عبدالقادر عضو مجلس إدارة نادي المريخ أن علاقة خاصة تربطه بإيداهو وقال: إيداهو لاعب الحديث عنه يطول وكثير، لقد فاوضته من أجل الانتقال إلى المريخ ومعي الأخ ناصر محيي الدين وأحضرناه إلى المريخ، وأضاف عبدالقادر: إيداهو أحب المريخ ومات مرتدياً شعاره. وذكر أنهم سيتبعون كافة الإجراءات التي تتبع في مثل هذه المواقف وأشار إلى أن زوجة اللاعب وأسرته سيصلان إلى الخرطوم اليوم وذكر عبد القادر أنهم أخطروا السفير النيجيري، وقال: حضر السفير فعلا لاستاد المريخ وقابل جمال الوالي رئيس النادي وأكد أن موعد مواراة جثمان اللاعب سيتم تحديده بعد حضور أفراد أسرته.




الحزن يخيم على لاعبي الهلال

خيم الحزن على لاعبي الهلال بعد أن علموا بخبر وفاة إيداهو لاعب المريخ وبدا اللاعبون متأثرين للغاية بملعب استاد مدني أمس وغادر نجوم الفرقة الزرقاء الملعب في صمت تام.

قدم تعازيه للأسرة المريخية

كامبوس: المريخ فقد لاعباً مؤثراً

تقدم باولو كامبوس مدرب فريق الهلال بأحر التعازي للأسرة المريخية في وفاة مهاجم الفريق ووصفه كامبوس بأنه لاعب صاحب بصمة مؤثرة مع فريقه طوال مشواره وفترته الاحترافية وأشار إلى أن رحيل اللاعب فقد للكرة السودانية ولجماهير فريقه التي تعلقت به بشدة وذكر البرازيلي أن رحيل إيداهو مثل حدثاً حزيناً وصعباً على الشارع الرياضي السوداني.

وعن مباراة أهلي مدني ذكر المدرب البرازيلي أن فريقه حقق المطلوب بعد مباراة شرسة وأشار إلى أن الأهلي فريق قوي على ملعبه لافتاً إلى أن الأزرق كان يستحق الفوز بأكثر من هدفين مبيناً أن الروح القتالية قادت الهلال للفوز في الحصة الثانية والتي عاد فيها الفريق من بعيد وسجل هدفين وأوضح كامبوس أن الهلال لم يخرج من جو اللقاء وضغط على المنافس حتى حقق الفوز.

سكرتير أهلي مدني: إيداهو كان مثالاً للاعب المنضبط

قدم رضوان آدم سكرتير أهلي مدني التعازي الحارة إلى مجلس إدارة نادي المريخ وأعضاء الجهاز الفني واللاعبين في رحيل النيجيري إيداهو، وقال رضوان: نتضامن مع إخوتنا في المريخ في الفقد الكبير، لقد كان إيداهو مثالا للاعب المنضبط والمحترف الممتاز الذي أثرى الكرة السودانية بعطائه وأدائه.

رئيس جزيرة الفيل يعزي المريخ

اعتبر مخلص حسن رئيس مجلس إدارة جزيرة الفيل أن رحيل إيداهو فقد للدوري الممتاز والكرة السودانية، وذكر أن الراحل كان لاعبا فذا ونجماً خلوقا، وقدم رئيس جزيرة الفيل التعازي إلى مجلس إدارة الفريق واللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

جمال أبو عنجة يعزي الأسرة المريخية

تقدم جمال أبو عنجة نجم المريخ السابق ومساعد مدربه السابق بالتعازي الحارة للأسرة المريخية في رحيل النيجيري إيداهو وذكر أبو عنجة ان إيداهو كان لاعبا جاداً يلعب بإخلاص وغيرة، وأوضح أبو عنجة أن اللاعب وحتى لحظة وفاته كان جندياً مخلصاً لفريق. وكذلك تقدم فتح الرحمن سانتو نجم المريخ السابق بالتعازي للأسرة المريخية، وذكر أن إيداهو كان مثالاً للاعب الذي يعشق فريقه ويرفض له الهزيمة.




ميشو مدرب سان جورج يعزي المريخ

أجرى ميشو مدرب سان جورج اتصالا هاتفياً بصديق على صالح المدير التنفيذي بنادي المريخ ونقل تعازيه إلى علي صالح والأسرة المريخية في رحيل إيداهو وكان ميشو أبدى إعجابه بالراحل ووصفه بأنه أفضل مهاجم في القارة الأفريقية.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
انا امدرمان
عميد نـشط
عميد  نـشط


عدد المشاركات : 14
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ايداهور في سطور   الثلاثاء 09 مارس 2010, 1:13 pm

قل ما يتكرر
اندراوس

وداعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adosh
عميد جـديـد
عميد  جـديـد


عدد المشاركات : 8
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ايداهور في سطور   الخميس 11 مارس 2010, 4:24 pm

وداعا معشوق الصفوة ووداعا احرف واجمل لاعب محترف لعب بالملاعب السودانتة
ارجوا انزال احدث صور للراحا ايداهور
ولكم ودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايداهور في سطور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: توثيق تاريخ عميد الاندية السودانية :_:_: أضغـط هنــا-
انتقل الى: