عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 مباراة المريخ والموردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: مباراة المريخ والموردة   الثلاثاء 01 أبريل 2008, 2:57 am

عداء الموردة للمريخ اصبح مكشوفا.. وهي الخاسر الاكبر

همد يحمل التحكيم المسؤولية.. ويؤكّد المعاملة بالمثل

مساحة شاسعة بين تصرفات الشريف وسنه




كل ما حدث في مباراة المريخ والموردة سببه التدخلات والتحرشات الجانبية والوعود بالتحفيز في حالة التعادل او الفوز وربما اللعب القوي وتعطيل بعض الاعمدة الاساسية في الفرقة الحمراء.

لذلك عندما احرز المريخ الهدفين شعر لاعبو الموردة بضياع كل المكاسب المرجوة مادية وادبية لذلك تحول الملعب لحلبة مصارعة ورفس وضرب بدون كرة حتى استغرب كل الحاضرين من هذه الممارسة الغريبة وحتى المخضرم ابوبكر الشريف كان عليه ان يقود عملية التهدئة ولكنه تصدر حملة التصفية ومارس اساليب لا تشبه سنه وتاريخه.

كان على كل اهل الموردة ان يعملوا بنظرية (المحرش ما بكاتل) ويكتفوا باداء مباراة لمصلحتهم وليس لخدمة الاخرين.

· ابوبكر الشريف يحاول الانتقام لشطبه

ظللت وفي حالة تساؤل دائما عن عدم استفادة ابوبكر الشريف من عمره الطويل في الملاعب وهو يرتكب بعض الاخطاء السازجة في عدد من مباريات الهلال واخرها اطاحته باحلام القبيلة الزرقاء في الفوز ببطولة الاندية الافريقية عندما وقف متفرجا على الكرة وهي تتهادى في شباكه ثلاث مرات غير تلك التي ضاعت بسبب رعونة التهديف والقدر وذلك في مباراة الهلال ضد النجم الساحلي بتونس في نصف نهائي البطولة.

وكان اكبر فضائح الشريف في ختام كاس السودان عندما انفرد به ايداهو الذي ارسل الكرة شمال ابوبكر فذهب للزاوية الاخرى وهو خطأ لا يحدث الا في ركلات الجزاء التي تقوم على التوقع حيث يحدد الحارس زاوية معنية ويرتمي عليها وقد تذهب الكرة للزاوية الاخرى.

كانت لعبة ايداهو وهدفه الشهير قبل عيد الاضحى بساعات نهاية منطقية لمسيرة ابوبكر بالكشوفات الزرقاء واذا قلنا بان فشله في تقديم ما يقنع قد قاده لهذا المصير المؤلم نكون مخطئين لان تصرفات ابوبكر وسزاجته التي لا تشبه سنه هي التي قادته لهذا المصير المظلم ولن نزيد فاللبيب بالاشارة يفهم.

وما بادر به امس الاول وهو يعتدي بدون كرة على علاء الزهرة ربما صدر هذا الفعل من عقله الباطني الذي يختزن كل تلك المرارات والاحقاد الدفينة مضافا اليها سزاجته والفارق الشاسع بين سنه وتصرفاته الصبيانية التي تشبه تاريخه (الفاشل) في الملاعب ونتمنى ان يحترم تاريخه ويترك هذه المهنة بعد ان اصبح اضحوكة.
* التحكيم كارثة الكرة السودانية

اذا كان هناك شخص بتشكك في تواضع اداء التحكيم السوداني والطريقة التي يدار بها عليه مراجعة حديث الحكم الدولي السابق احمد الماظ الذي اوضح الطريقة التي يتعامل بها المسؤولين عن هذا الجهاز ومحاباتهم لنادي واحد دون بقية الاندية واعتقد بان مجلس ادارة نادي المريخ عليه ان يتخذ اجراءات تحفظ حقوق النادي ومكتسباته في التنافس والا فليترك الفرصة لشعب المريخ كي يحفظ حقوق الفريق ويوقف التحكيم المنحاز عند حده فقد بلغ السيل الزبى ووصل الترصد مراحل مكشوفة وعلنية وفيها نوع من الاستفزاز والتحدي الصريح.

ما قام به عثمان ادم في مباراة الموردة حلقة جديدة من حلقات التأمر المستمرة وخروج سافر عن روح القانون الذي يرفض الانحياز واستغلال الصافرة سنويا لتتويج الهلال بطلا للمنافسة دون واعظ من ضمير او رقابة من المسؤولين عن هذا الملف الشائك الذي اصبح كارثة الكرة السودانية الحقيقية.

· همد في تصريحات نارية:

نحترم اي ناد يلعب من اجل نفسه وليس الاخرين

المريخ لا تخيفه العنتريات.. وعلى الموردة البحث عن ملعب تؤدي فيه مبارياتها

تأسف المهندس عبد القادر همد مساعد رئيس مجلس الادارة لموقف نادي الموردة الذي اصبح يناصب المريخ العداء بصورة ظاهرة ومكشوفة وبعيدة كل البعد عن مبادئ التنافس الرياضي الشريف ولعل كل المتابعين لمبارة امس الاول بين الفريقين قد لاحظوا سلوك لاعبي الموردة الذين مارسوا كل انواع التحرشات بلاعبي المريخ وهذا السلوك يكشف عن توصيات وشحن زائد تم من قبل جهات كانت لها مصلحة في ان تأتي المباراة بتلك الشاكلة المحبطة والتي تبدد كل جماليات الاداء وقواعد اللعب النظيف وتأسف اكثر على سلوك كبار لاعبي الفريق الذين قادوا عملية التحرشات والتصفيات الجسدية.

واكد همد احترام نادي المريخ وتقديره لاي ناد يلعب من اجل نفسه ويخوض تنافسا شريفا خال من اي ممارسات غير مستحبة اما ان يأتي نادي للملعب وهو لا يراعي مصلحته وتفكير افراده يتحول لخدمة الاخرين وتنفيذ اجندتهم والدوران في فلكهم فهذا مرفوض رفضا قاطعا ويجد المريخ نفسه مضطرا لتحديد علاقته واتخاذ تدابير خاصة تحفظ للكيان هيبته.

· المريخ سيعامل الموردة بالمثل

واكد المهندس همد بأن المريخ لديه افضال كثيرة على الموردة ظاهرة في عدد من المواقف التي اتخذها مجلس الادارة مساندة لهم واخرها دعمه الايجابي في قضية نادي الموردة الرافض للعب باستاد الخرطوم وبالرغم من عدم جاهزية الاستاد الا ان المريخ عمل على استضافة مبارياتها مساندة لقرارها ونفذ ذلك في مباراة جزيرة الفيل.

واكد المهندس همد بان المريخ من الان وصاعدا سوف يعامل الموردة بالمثل ولن يسمح لها باداء مبارياتها باستاده وعليها ان تبحث عن ملعب اخر وقد تأسف همد ايضا لهذا القرار الذي تسببت فيه مواقف نادي الموردة تجاه المريخ وقادتهم قسرا لاتخاذه والتمسك به كرأي نهائي لا رجعة عنه.

· المريخ لا تخيفه العنتربيات ولا تؤثر في مسيرته الايادي الخفية

واكد المهندس همد بان تداعيات مباراة الموردة اكدت بان المريخ فريق قوي لا تؤثر فيه العنتريات ولا توقف مسيرته الايادي الخفية لان ارادة شعبه اقوى من كل المؤامرات والدسائس وعيونه مفتوحة لبعض الممارسات ويملك ادوات الحسم التي سوف يبدأ في استخدامها فورا دفاعا عن النفس.

وحمل همد الحكم الضعيف مسؤولية الاحداث لانه تساهل بصورة غريبة وتقاضى عن حالة طرد للحارس ابوبكر الشريف الذي اعتدى على علاء الزهرة بدون كرة وكذلك اللاعب هنو الذي كرر الفعل نفسه مع امير دامر وهذه المباراة تحديدا تمثل سقوطا كبيرا في عدالة التحكيم المنشودة والذي يشكل حجر الزاوية لنجاح المنافسات واستقرارها.

وفي ختام حديثه اكد بان المريخ لن يستخدم الاساليب الرخيصة من اجل تحقيق انتصارات وبطولات زائفة.

وشدد همد علي ان طريق المريخ نحو منصات التتويج عرق وجهد نجومه داخل ارض الملعب في اطار اللعب النظيف واذا كانت هناك اندية تنتهج هذا السلوك ستكون محل احترامه وتقديره وبخلاف ذلك تبقى المنافسة فاقدة للطعم واللون والرائحة الزكية.

· لاعبو الموردة يستخدمون الحجارة وجهازهم الفني البلطجة

استخدم لاعبو الموردة الحجارة في وجه لاعبي المريخ في منظر مخجل ويحدث لاول مرة في ملاعب كرة القدم التي لم تشهد طوال تاريخها بعناصر فريق بكامل زيهم الرياضي يحملون الحجارة ويحصبون بها المدرجات ولكن اذا عرف السبب بطل العجب فكل ما يصدر من الموردة اصبح لا يثير الدهشة بعد ان تحول هذا النادي العريق لمطبة في ايدي جهات لا تراعي مصالحه بقدر ما انها تراعي مصالح جهات اخرى معروفة ولعل هذا الوضع يجعل البعض يتحسر على الموردة الاصالة والحضارة واللعب الجميل ويا حليلك يا جميل عمر التوم.

ولعل من الكوارث الغريبة توعد عضو الجهاز الفني للموردة عمار ذكي للمدرب القومي محمد عبد الله مازدا وطالبه بالخروج لملاقاته بالخارج مستخدما ادب البلطجة وثقافة الشوارع ونسى ان المريخ مدرسة عريقة وانسانها اسس لحضارة السودان وسمعته بين الدول كشعب عريق واصيل يرفض مثل هذه الممارسات الغريبة.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
 
مباراة المريخ والموردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: & منتدي الفارس سامي عزالدين :_: كشكول رياضي &-
انتقل الى: