عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 كاربوني يجيب على كل الأسئلة الحائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عثمان
استشاري المنتدي
استشاري المنتدي


رقم العضوية : 6
عدد المشاركات : 1120
نقاط : 1862
تاريخ التسجيل : 29/12/2007
الأوسمة : المشرف المميز

مُساهمةموضوع: كاربوني يجيب على كل الأسئلة الحائرة   الأربعاء 03 مارس 2010, 2:16 am

بعد ان هدأت الانفاس وصعد الزعيم
كاربوني: تشكيلتي حسب طريقة اللعب وقراءة الخصم
ميزة العودة للمباراة وكسب النتيجة بعد تقدم المنافس امر في غاية الروعة
الفارق في مباريات المريخ يصنعه نجوم الكنبة .. ولدينا 18 لاعب مستواهم متقارب
غاسيروكا في مرحلة الانسجام وهو خيار استراتيجي للجهاز الفني وجاهز للمشاركة
اذا لعبنا بطريقة 4/4/2 اشرك الباشا واذا لعبت بطريقة 3/4/3 ساشرك بلة جابر



حوار/ نصر الدين الفاضلابي

قد تصدق احكام الجمهور وانطباعاته عن مجريات اي مباراة في كرة القدم ولكن تلك الاحكام والانطباعات لا تصلح هاديا لمسيرة الفريق او مدخلا لتصحيح الاخطاء فهذا شأن فني يحتاج لقراءة فنية تخصصية يدركها المدرب المشرف على الفريق فهو الشخص الوحيد المؤهل للاجابة على اسئلة تتعلق بالتشكيلة وطريقة اللعب تخصصية يدركها المدرب المشرف على الفريق فهو الشخص الوحيد المؤهل للاجابة على اسئلة تتعلق بالتشكيلة وطريقة اللعب والتبديلات لان رؤيته هي التي ستنفذ وعمليا كلنا خارج دائرة الفعل وما نصدره من احكام على اداء اللاعبين والفريق ككل يبقى نظريات لن تدرج في (دفتر) المدير الفني المشرف على الفريق وان تطابقت بعض الاراء الجماهيرية مع فكر المدرب ولكنها ايضا خارج نطاق التنسيق واي مدرب في العالم يعمل بما يراه لا بما يراه الاخرون.
امس الاول ادى الزعيم اولى مبارياته في بطولة الاندية الافريقية على ملعبه وقد خرج الكثيرون بانطباع غير مريح عن اداء الفريق رغم تحقيقه لنصر مؤزر صعد به لدور الـ32 في البطولة الافريقية الكبرى وهناك اعتقاد (جماهيري) بان اداء المريخ اقل من امكانات لاعبيه وان الخصم تمدد اكثر من ما هو متوقع مقارنة بالفوارق الفنية للفريقين على الورق.
اجلسنا المدرب كاربوني على طاولة نقاش مصغر وطرحنا افكاره وانطباعه عن المباراة للجمهور وخططه للمرحلة القادمة (وسمح الكلام من خشم سيدو):
*المريخ يتأخر في النتيجة ويستقبل هدف على ارضه هذا امر غير جيد خاصة وان الخصم ليس بالفريق الصعب؟
اشكر الصحيفة على المتابعة الدائمة وهذا هم مشترك نوضح من خلاله لقاعدة النادي بعض الحقائق التي قد تكون خافية عنهم فيما يتعلق بالاداء الفني للفريق وبالنسبة لسؤالك العكس هو الصحيح فهو امر جيد ان تعود وتنتصر بعد ان يتقدم عليك الخصم فهنا عدد من المؤشرات الايجابية اولها النجاعة الهجومية والتكتيك الجيد والارادة والاعداد النفسي والعودة للمباراة بالتعادل وتحقيق النصر سمة الاندية الكبيرة وانا حقيقة سعيد بتلك الميزة وقد تأخر الفريق في مباريات الاعداد بهدف وعاد وحقق النصر وهنا لابد ان اتحدث عن عامل مهم للغاية يجب ان لا تغفل عنه في انطباعك عن اي مباراة انت وزملاؤك ويجب ان يعلمه الجمهور جيدا وهو جاهزية اللاعب الاحتياطي في المريخ ولا اذيع سرا اذا قلت بان كنبة الاحتياطي اصبحت تصنع الفارق في المريخ وعليك ان تركز على هذا الامر جيدا وانا وبكل ثقة اقول بان لدينا 18 لاعب في قمة الجاهزية وفي مستوى بدني وفني واحد وهذا قمة النجاح.
*ولكن في البطولات الكبيرة على شاكلة البطولة الافريقية استقبال هدف من فريق كبير (الترجي مثلا) يعني نهاية احلام الفريق في الوصول للمرحلة التي تليها؟
المنافسة قائمة على نظام التدرج ونحن ايضا نسير بالتدريج هذه هي المباراة التنافسية الثالثة في هذا الموسم ولا اعتقد بان الفريق يمكن ان يصل لقمة مستواه في المباراة الثالثة لابد ان تكون هناك اخطاء ولابد ان يتصاعد المستوى وبمرور الوقت تذوب الاخفاقات ويصبح الفريق قوة ضاربة وبالنسبة لحديثك عن هدف من فريق كبير يمكن ان ينهى المباراة هذا غير صحيح فكرة القدم ليست كالشطرنج تلعبها بعد ان تضع كل شئ في مربعه، كرة القدم حسابات وتركيز وحرص واستفادة من الاخطاء وثقة وتكتيكات تختلف من منافسة لمنافسة، ومن مباراة لمباراة واتمنى ان لا نفكر بتلك الطريقة بمعني ان نبدأ في مقارنة العطاء في مباراة بالمباراة التي تليها هذا تفكير غير صحيح والجهاز الفني نفسه لا يضع بالا لمثل تلك الاشياء فتصحيح الاخطاء مستمر ونحن نعمل على الدوام على معالجة السلبيات والتخلص من الهفوات التي تنال من شباكنا.
*كاربوني ابعد افضل ظهير ايمن بكشف الفريق (بلة جابر) واعتمد على الباشا بصفة التوليف والفريق يحتاجه في وسط الملعب؟
نحن نضع اللاعبين في تشكيلة الفريق حسب طريقة اللعب وانا اذا اردت ان العب بخطة 4/4/2 ساقوم باشراك الباشا في الطرف الايمن اما اذا لعبت بخطة 3/4/3 فساقوم باشراك بلة جابر في الطرف الايمن وكلمة استبعاد هنا غير واردة فكل طريقة لها اسماء وكما ذكرت لك انا املك 18 لاعب بمستوى واحد ومميز والتشكيلة بالطريقة التي تبنى على قراءة دقيقة لمستوى الخصم واتمنى ان يفهم الجمهور هذا الوضع وبله ضمن التوليفة الاساسية وليس هناك استبعاد.
*غاسيروكا تم تسجيله كلاعب محترف لسد ثغرات الدفاع ولكن كاربوني جعله صديق دائم للكنبة في المباريات الرسمية التي لعبها؟
انا وضعت سفاري وطارق مختار في قلب الدفاع بناء على الانسجام الكبير بين اللاعبين على خلفية اللعب مع بعض في المنتخب الوطني وهذا الامر ينطبق على الباشا فهو ايضا منسجم في الاداء مع سفاري وطارق مختار ونحن في بداية موسم ولم نصل لمرحلة الانسجام المتكامل وانت تلاحظ بان غاسيروكا يلعب كل المباريات التجريبية وهذا طريق الانسجام وخانات الدفاع خانات حساسة وتعتمد على الانسجام وتبادل الادوار بين اللاعبين وانا لا ارى في غاسيروكا اي عيب وهو في قمة الجاهزية الفنية والبدنية والنفسية ويمكن ان ادفع به في اي لحظة وكما ذكرت لك فان كنبة الاحتياطي تصنع الفارق وغاسيروكا انا اعتبره ضمن التوليفة الاساسية.
واحب ان اوضح اكثر بخصوص غاسيروكا نحن امامنا مشوار طويل نتمني ان تكلل جهودنا في البطولة الافريقية بالنجاح ونصل للغايات المنشودة وعلى الجمهور ان لا يستعجل فكل اللاعبين سينالوا حظهم وغاسيروكا ضمن ركائز العمل الاساسية لبناء خط دفاع يشبه فرق البطولات وسيظهر الدفاع بصورة مميزة وهذا هو مربط الفرس.
*ما رأيك في اداء النفطي وطارق مختار وهم جدد في توليفة الفريق وانضما للكشف هذا العام؟
النفطي لاعب كبير ومن الذين يرجحون كفة الفريق ويجيد صناعة اللعب بصورة مميزة ويهدئ وينظم مجريات المباراة ويسخر امكاناته وخبراته الكبيرة لمصلحة الفريق ويعتبر اضافة كبيرة نعول عليها كثيرا اما طارق مختار فاهم ميزاته اللعب بالقدم اليسرى في خانة المساك الشمال وقد لعب كل المباريات التنافسية حتى الان واجاد ومستواه في تطور مستمر وحديثي عن النفطي وطارق يجب ان لا يفهم في سياق ان بقية الذين انضموا للفريق في هذا الموسم غير مميزين العكس صحيح فكل لاعب في كشف المريخ سيجد فرصته الذين لعبوا والذين لم يلعبوا بعد ولكل مباراة ظروفها وكل منافسة تختلف عن نظيرتها ويجب ان يفهم الجمهور بان التشكيلة تتكون من 11 لاعب فقط.
*مستر كاربوني لازالت مشاكل المريخ قائمة خاصة اخطاء الدفاع والقلق مازال يسيطر على المريخاب عند كل هجمة يقوم بها الخصم واهتزاز الشباك باستمرار؟
القاعدة الخاطئة في كرة القدم استبدال اللاعب عقب اخفاقه في مباراة واحدة انا لا افعل ذلك فدائما اعطي اي لاعب فرصته الكافية مع التوجيه وتصحيح الاخطاء باستمرار وبمثلما نحن المدربين نعطي الفرص انتم ايضا اعطوا الفرصة دون احكام استباقية متسرعة واذا كنت تتحدث عن اخفاق في الدفاع او حتى اهتزاز الشباك انظر ايضا لنجاعتنا الهجومية وبمثلما نحن تلج مرمانا اهداف نحن نحرز اهداف اكثر وهجماتنا اوفر واكثر خطورة واذا كان الخصم قد احرز هدف نحن احرزنا ثلاثة اهداف وفي مباراة كادوقلي احرز الخصم هدفين احرزنا اربعة اهداف رغم النقص الكبير الذي لعبنا به.
*هل هذا يعني باننا نعتمد على احراز اكبر عدد من الاهداف لتغطية الاهداف التي تلج مرمانا دون الحديث عن تصحيح اخطاء الدفاع؟
من قال باننا لا نسعى لتصحيح كل الاخطاء وليس اخطاء الدفاع وحده وكما هو معروف فان اي مباراة في كرة القدم يصاحبها اخطاء والانتصار يأتي عن طريق تقليل الاخطاء وليس انعدامها ونحن طالما سعينا مستمر للسير قدما في البطولة الافريقية ونريد الحصول على البطولة المحلية لابد ان نبذل قصاري جهدنا لمعالجة السلبيات خاصة وان اخطاء الدفاع لا تبدأ في المنطقة الخلفية فهناك الكثير من الطرق التي تؤمن الدفاع وتجعل الكرة تحت اقدام نجوم الفريق اطول فترة واللعب الضاغط ويجب ان يعلم الجميع باننا لا زلنا في البدايات ومع مرور الوقت سيظهر الفريق في كامل قوته واستكمالا للاجابة لابد ان اتحدث عن المباراة الودية التي لعبناها امام الخرطوم حيث ولجت مرمانا ثلاثة اهداف فتلك مباراة تجريبية كان تركيزنا فيها منصب على تطبيق خطة الوصول لمرمى الفريق الاثيوبي وشهدت تعديلات كثيرة ولا يمكن ان نحكم على الفريق من خلال مباراة تجريبية وتصف دفاعه بالضعف.
*تحدث البعض عن اخطاء اشراك النفطي ووارغو سويا في خط الوسط وهما لا يملكان المقدرات الدفاعية وهذا يضعف خط الوسط؟
الخطة الشاملة تقوم على قراءة الخصم والمطلوب الذي يجب ان نحققه لنصل للمرحلة التالية وانا العب على ارضي واريد تحقيق الانتصار وقد صنع الفريق فرص كثيرة وكان هناك اداء هجومي مميز ومجريات المباراة فرضت علينا اخراج وارغو وادخال قلق فقد كنا متقدمين بهدفين لهدف واي هدف اذا ولج مرمانا يعني خروجنا فاستطاع قلق ان يحقق المطلوب فهو صاحب امكانات دفاعية اكثر من وارغو وهذا يؤكد حديثي بان كنبة الاحتياطي تصنع الفارق وفي ارضك لابد ان تهاجم لتحرز اهداف واذا كنت متقدم يجب ان تؤمن في نهاية المباراة.
*مستر كاربوني ماذا عن مستوى خصمك سان جورج؟
بصراحة شديدة فريق سان جورج فريق منظم تكتيكا والخطوط متقاربة وعناصره مجتهدة ومتحمسة لفعل شئ ولكن هذا الفريق ينقصه ختام الهجمة ولديهم مشكلة في اللياقة البدنية او بالاصح ليست لياقة منافسات كبيرة مثل البطولة الافريقية فتلك بطولة تحتاج لجاهزية بدنية اكثر وعموما مستوى سان جورج مميز وقدم مباراة كبيرة وقد يكون اقوي من فرق ستقابل المريخ في المراحل المقبلة.
*مستر كاربوني ما هي خططك للمرحلة القادمة خاصة وان البطولة يرتفع مستواها اكثر من مرحلة لاخرى؟
تفكيري الان منصب في بطولة الدوري الممتاز وقد فتحنا ملفه خاصة وانني بعد ساعات لدي مباراة في الدوري الممتاز امام اتحاد مدني وبمثلما نسعى لتحقيق الصعود في مباريات البطولة الافريقية نريد ايضا ان نحقق بطولة الدوري الممتاز وهذا هدف استراتيجي ولا يقل اهمية عن البطولة الافريقية حسب اعتقادي الشخصي مع فوارق الخطط وطرق اللعب.
ويجب كذلك ان يعلم الجمهور بان البطولة المحلية تختلف عن الافريقية في طرق اللعب ولكن نحن لا نهمل بطولة على حساب الاخرى نريد لمحصلتنا في النهاية ان تكون عامرة بالانجازات الكبيرة وليس هناك ما يمنع من العمل على تحقيق الانتصارات هنا وهناك ونتمنى من الجمهور ان يكون في حالة مؤازرة ومساندة مستمرة في كل المباريات كما اتمنى عدم الحديث عن التشكيلة او بعض الاسماء لان كل كشف الفريق سيجد فرصته وانا املك ذخيرة مميزة والفارق في المريخ كما ذكرته لك تصنعه دكة البدلاء.
واشير لامر هام بانني في مباراة سان جورج هناك اشركت نجم الدين وحمد وسيشاهد الجمهور هؤلاء اللاعبين كثيرا في الدوري الممتاز وسيشاهدوا كذلك علاء الدين وعبد الرحيم وكل نجوم الفريق.
*مستر كاربوني لازالت حراسة المرمى تشكل هاجسا ما رأيك؟
حراسة المرمى في الدول التي تعتمد على المدارس السنية يبدأ الاهتمام بها مبكرا ونحن في البرازيل بعد ان يصل اللاعب مرحلة الـ17 عاما يصبح لاعب مثله ومثل بقية اللاعبين بمعني عدم وجود مدرب للحراس في الفرق الكبيرة لذلك تختفى بعض الاخطاء وانا هنا لا اقول بان حراسنا يخطئون على الدوام بل اقول هناك بعض الاخطاء التي يتم علاجها بالتوجيه المستمر ومنح الثقة فحراستنا ليست بالسوء الذي يتحدث عنه الناس وفي مباراة سان جورج كان حافظ ثابتا ومتألقا حتى لحظة اصابته وعندما دخل محمد كمال ادى بصورة جيدة والان اكرم الهادي بدأ الدخول في الفورمة عقب العملية الجراحية مع كل الامنيات للحارس المميز حافظ بالشفاء العاجل.

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




كتير بنعاتب الحاضر ولا أسفا على الماضي[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاربوني يجيب على كل الأسئلة الحائرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: