عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 عندما هتفت (إثيوبيا) مريخ سودان – مريخ سودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدرالدين عبدالرحمن
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


رقم العضوية : 415
عدد المشاركات : 189
نقاط : 549
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
الأوسمة : وسام التميز الفضي

مُساهمةموضوع: عندما هتفت (إثيوبيا) مريخ سودان – مريخ سودان   الإثنين 01 مارس 2010, 2:31 am

عندما هتفت (إثيوبيا) مريخ سودان – مريخ سودان
سبق ان كتبت ابان توجه بعثة المريخ إلى كينيا عن رحلتي المريخ إلى اثيوبيا الاولى عام (1966) والثانية عام (1969) وعن مباراتي الفريق امام فريق سان جورج الاثيوبي وقبل ايام تلقيت اتصالا هاتفيا من مولانا (عبد الرحمن زيدان) العلم الذي في راسه نار واحد ابطال تلك الملاحم التاريخية التي خلدها المريخ في اثيوبيا في رحلته الاولى التي امتدت من 30 ديسمبر 65 إلى 21 يناير 1966 يطلب فيه ان اكتب باسهاب عن مباراة المريخ وسان جورج في تلك الرحلة وانا اذ استجيب لتلك الدعوات آثرت ان اترك الحديث عنها للراحل المقيم الاستاذ (طه محمد طه) اول رئيس تحرير لاشرف الاصدارات والذي رافق بعثة المريخ في (رحلة النصر) كما سماها وكتب انطباعاته عنها تحت عنوان اضواء على مباريات باثيوبيا يقول فيها:-
لا ادري من اين ابدأ الحديث عن رحلة المريخ وكاني اقف على مفترق الطرق كمن ضل الطريق في شوارع اديس الصاعدة الهابطة الملتوية (كالثعبان) التي تحفها اشجار الكافور باسقات كما ردات من الجن تحرس كنوز الملك سليمان ولسوف اسرع الخطى هذه المرة لالقي بصيصا من الضوء على مباريات المريخ الثلاث الاولى بملعب الامبراطور هيلاسلاسي ومن بعدها استطيع ان استصحبكم في جولة سياحية في مرافئ اديس ومهابطها دون ان يكون الفتى العربي فيها غريب الوجه واليد واللسان.
لم يظهر المريخ في مباراته الاولى ضد (داينو) بصورة ترضي طموحنا رغم بعض اللمحات الفنية الجيدة التي تجلت خلال الشوط الثاني وفي فترات متقطعة ويبدو ان غرابة الملعب والطقس وارتفاع الضغط كان هو المسؤول الاول عن تلك البداية حيث جاء الانتصار بعد عملية ولادة متعسرة على قدم الاخ (دقنو).
المباراة الثانية كانت ضد سان جورج ذي الخطورة والنفوذ في الاوساط الرسمية وصاحب اكبر قوة جماهيرية والنجوم اللامعة وفي مقدمتهم اللاعب الراقص (منقستو) الذي دخل الملعب مختالا فخورا وسط هدير الجماهير الذي يصم الاذان ويبدو ان سان جورج قد دخل الميدان وهو يحمل هزيمة المريخ في جيبه قياسا بالمباراة الاولى التي لم يظهر فيها المريخ كما ينبغي.
منذ الوهلة الاولى كان الاصرار باديا على لعب المريخ ولعب كما لم يلعب من قبل وقد اعادت تلك المباراة إلى ذهني مباراة المريخ التاريخية ضد (اشانتي كوتوكو) الغاني بالخرطوم (نحن برانا بنغلب غانا) كان خط هجوم سان جورج هو مكمن الخطورة وخاصة لاعبهم الدولي رقم (9) ومهاجمهم الفنان (منقستو) الذي يلعب احيانا من اجل التصفيق بصورة مظهرية افسدت هجماتهم الخطيرة ولكن خط دفاع المريخ وقف سدا منيعا وفي طليعته اللاعب الساحر مرهف الحس (ماوماو) الذي كان يظهر فجأة في اللحظة الحرجة ويخطف الكرة ببراعة واعجاز ساحبا البساط من تحت اقدام المهاجمين حتى فقد (منقستو) اعصابه بصورة شعر بها كل من كان في الملعب الكبير وكذلك صمد بقية المدافعين (سليمان –قاقارين- النقر- ود الشايقي وحسنين) اما (عبد العزيز) الحارس العملاق فان الكلمات لعاجزة عن تصوير صموده واعجازه بصورة ادمت الاكف بالتصفيق وبحت الحناجر بالهتاف وخلقت له شعبية تفوق شعبيته في الخرطوم ويكفيه ان اقول بانه استطاع في مباراة واحدة (سان جورج) ان يصد ضربتي الجزاء الوهميتين بطريقة اتلفت اعصاب الحكم العجيب الذي اصر على ضربة ثالثة ولم يطمئن قلبه حتى ولجت شباك عبد العزيز العظيم.
كما لعب خط الهجوم بفعالية واعجاز ولم اشاهدهم من قبل وهم يتبادلون الكرة والمراكز في سرعة ودقة وتهديف متقن المعلم (جقدول) كعادته يوزع الكرات بعقلية مهندس وقدم فنان و(ماجد) العظيم الذي كان ينخرط كالسهم ويهدف في روعة وقوة ورجولة (زيدان) الذي بدأ يلعب بصورة ادهشت الجميع سرعة ومراوغة وعكس للكرات واطلاق للصواريخ التي صارت موجهة ولا تخطئ الهدف كذلك (مصطفى) برز كاخطر مراوغ اذهل الجميع بتحكمه في الكرة وتسجيل الاهداف في سهولة ويسر وقد برز ايضا (شبر اسماعيل ود الحسين وجاد الله) واخرجوا مباراة ستظل لاحد طويل حديث الناس في اثيوبيا.
اوشك الحكم ان يفسد روعة المباراة بتحيزه المفضوح حتى انتهت (5/4) لصالح المريخ وخرج البص يحمل فريق المريخ يتهادى وسط الكتل البشرية التي كانت ترقص بحرارة على انغام (اصبح الصبح) الذي كانت تنبعث بقوة من داخل البص والجماهير تهتف بانفعال مريخ سودان- مريخ سودان.
بقلم: طه محمد طه
يناير عام 1966
شهد الشموس
رحم الله الاديب المبدع الاستاذ (طه محمد طه) فقد كان صاحب اسلوب متميز وعذب في كتاباته التي اثرى بها الساحة الرياضية والمريخية على وجه الخصوص ولعل ذلك قد تجلى في مقدمته الرائعة التي وصف فيها شوارع اديس بتلك البلاغة والسلاسة المتناهية كابلغ ما يكون الوصف حتى ليتمنى المرء لو اتحفنا بالمزيد واستصحبنا في جولة سياحية لا تنقطع فيها تلك التحفة الابداعية التي بدأ بها انطباعاته عن تلك الرحلة.
ألا رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا.

محمد عثمان الأشتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
الادارة


رقم العضوية : 0
عدد المشاركات : 581
نقاط : 1033
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
الأوسمة : وسام التكريم

مُساهمةموضوع: رد: عندما هتفت (إثيوبيا) مريخ سودان – مريخ سودان   الإثنين 01 مارس 2010, 3:51 am

(رحلة النصر)
الاخ بدرالدين لك التحية وانت تحفنا بتلك الذكريات الجميلة و ترجعنا الي الزمن الجميل زمن نتمني ان تعود معه عظمة الزعيم و كما كان اسد صهور يذار في وجه الخصوم بكل هيمنة الابطال
انت اضافة حقيقة لهذا المنتدي و صفوي محب بجد
لك كل الود

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما هتفت (إثيوبيا) مريخ سودان – مريخ سودان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: