عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 الحلقة الثانية من المريخ التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي


رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: الحلقة الثانية من المريخ التاريخ   السبت 08 مارس 2008, 2:37 am



الحلقة الثانية


حلقات مسلسلة حول السيادة الكروية على البلد.. والحساب ولد


المريخ سيداً وزعيماً دعم مؤتمر الخريجين وأسس اتحاد السلة


الهلال تمرد على الاتحاد وتدخل السيد المريخ خفض العقوبة


3 سنوات = 1096 يوما لم يستطع فيها الهلال الفوز على المريخ


يكتبها: أبوبكر عابدين


سيد البلد.. سيد البلد البعض فضلها اغنية ونشيدا لتكون له سلوى يسد بها الفراغ العريض ويمارس الاسقاط ليملأ نقاط الضعف والعجز، واما السيد الحقيقي والزعيم المتوج فهو المالك الحقيقي والذي لا يحتاج إلى ابواق واغنيات واناشيد بمكبرات الصوت لان انجازاته واعجازاته ملء السمع والبصر داخل القطر وخارجه، واليوم نستعرض الحلقة الثانية والتي تمثل حقبة الاربعينيات وكنا بالامس قد استعرضنا حقبة الثلاثينيات والتي احتكر المريخ بطولاتها واذاق غريمه الهلال الهزائم المرة وانتهت بخنق كابتن الهلال هاشم ضيف الله الحكم احمد يعقوب وعاقبهم الاتحاد بالحرمان وتجميد النشاط والغرامة المالية.


مريخ الحركة الوطنية يدعم مؤتمر الخريجين


سيادة المريخ وزعامته الكروية لم تكن وليدة الصدفة وانما كانت ابنا شرعيا لتيم حي المسالمة ذلك الحى الذي شهد ميلاد جمعية الاتحاد السوداني الوطنية وجناحها العسكرى جمعية اللواء الابيض.


في فبراير 41 التقى المريخ بالهلال في مباراة خصص دخلها لصالح يوم التعليم وحينها تقدم القائمقام حامد بك صالح المك احد كبار الضباط الوطنيين لتقديم كأس يتبارى عليه المريخ والهلال سنويا لصالح المشاريع التعليمية في السودان، وبعد المباراة اتجه الفريقان إلى نادي الخريجين حيث استقبلهما الاستاذ اسماعيل الازهرى رئيس المؤتمر وشكرهما وقدم لهما ميداليات تذكارية.


في يوليو 1942 قدم قطب المريخ المخلص محمد محمود جلال بك ثلاث كؤوس مختلفة الاحجام هدية للمريخ وعلى الفور قام رئيس نادى المريخ محمد خير على بدعوة اعضاء مؤتمر الخريجين واعضاء الاتحاد الرياضى ورؤساء الاندية الرياضية الكبرى لمداولة الاراء حول ما يمكن عمله من منافسات على تلكم الكؤوس والتي قدمها المريخ هدية لمؤتمر الخريجين.


المريخ شيخوخة وتجديد دماء وحصد بطولات


النصف الاول من الاربعينيات كان صعبا وقاسيا على المريخ وتلقى فيه العديد من الهزائم خاصة من نده الهلال وخسر عددا من البطولات وكان ذلك بمثابة ناقوس دق على اذنيه وعلى الفور جدد فريقه بكسب عدد من النجوم اللامعة في يناير 41 خسر كأس ملجأ القرش امام الموردة وفي ابريل 41 خسر كأس الصليب الاحمر وكأس همفرى امام الهلال .. في مايو 43 فاز بكأس همفرى بعد فوز على الهلال وخسر في ديسمبر 43 كأس ابو العلا امام الهلال وفي مارس 1944 خسر كأس ملجأ القرشى وكأس منطقة ام درمان امام الهلال.


عودة الحياة للمريخ وكذا البطولات


في فبراير 45 فاز المريخ على الهلال 3/1 وظفر بكأس ابو العلاء وفي يونيو 45 كسب المريخ كأس المنطقة امام الهلال في العام 1946 شهدت البلاد كارثة الفيضانات وتوقف النشاط الرياضى جزئيا.


في مايو 47 فاز فريق الوطن بكأس الملجأ وفازت الموردة بكأس المنطقة في ديسمبر 47 فاز المريخ بكاس احمد حسن يس في مطلع 1948 فاز المريخ على الهلال 6/2 وظفر بكأس ابو العلا.


الهلال يهدد بالانسحاب والتجميد والاتحاد يعاقبه


في مارس 1948 انهزم الهلال من الاهلى وقبل نهاية المباراة انسحب من الملعب بحجة تحامل الحكم عليه وفي ابريل 1948 تقدم الهلال بشكوى للاتحاد ضد الحكام بعد تعادله مع المريخ 2/2 فما كان من الحكام الا وان رفعوا شكواهم ضد الهلال يتهمونه فيها بمحاولة التأثير عليهم، وفي اجتماع لجنة الاتحاد الرياضى صدرت قرارات بايقاف الهلال عن اللعب لمدة 18 شهرا (عاما ونصف) وعلى الفور اجتمع مجلس ادارة الهلال واعلن انسحابه من الاتحاد الرياضى وتضامنت معه بعض الاندية ولكنها لم تواصل معه تجميد نشاطها وسرعان ما عادت لحظيرة الاتحاد.


المريخ يتوسط لرفع العقوبة عن الهلال


عوقب الهلال في ابريل 48 وفي شهر يوليو بذل رئيس نادي المريخ محمد خير على جهدا كبيرا من اجل رفع العقوبة عن الهلال ووقف مساندا له وواجه العديد من المشاكل داخل النادي وخارجه إلى ان كللت مساعيه بعودة الهلال واسقاط العقوبة عليه في نوفمبر 1948م وبعد العودة مباشرة لعبت مباراة العودة بين المريخ والهلال انتهت بفوز المريخ 2/1 وفي ديسمبر 48 فاز المريخ على الهلال 5/1.


20 لقاء في 3 سنوات لم يفز الهلال على المريخ


في الفترة من 1940 وحتى 1949 التقى العملاقان المريخ والهلال 44 مرة انتصر المريخ في 20 مباراة مقابل 11 للهلال و13 تعادلا احرز المريخ 73 هدفا في شباك الهلال مقابل 55 للهلال في شباك المريخ.


لكن اللافت للنظر هو ان المريخ ظل يحقق الانتصارات على الهلال طيلة الفترة من 47 وحتى 49 ولم يستطع الهلال تحقيق أي انتصار على المريخ طيلة الثلاث سنوات المذكورة وفيها لعب الفريقان 20 مباراة انتهت 13 منها لصالح المريخ و7 تعادلات ولم يحدث ان فاز الهلال على المريخ طيلة تلك الفترة كرقم قياسى لم يتكرر حتى الآن.


المريخ يدعو لتأسيس اتحاد كرة السلة


لم تكن سيادة المريخ وزعامته متوقفة على نشاط كرة القدم اذ بادر مجلس ادارة نادي المريخ بتوجيه الدعوة لعدد كبير من مندوبي اندية العاصمة المثلثة في مساء السبت 5 مارس 49 لتأسيس اتحادا ينظم نشاط كرة السلة في جميع الاندية والشركات والهيئات المهتمة بذات النشاط وكان الاجتماع مثمرا وناجحا امن فيه المجتمعون على الاجندة المطروحة وبذلك كان المريخ هو المبادر الاول لتأسيس اتحاد كرة السلة.


حماسين الاريتري يجيب على السؤال


نفسه هو السؤال الاول: من هو سيد البلد الحقيقي؟! في مارس 1949م زار السودان فريق حماسين الاريتري ولعب 3 مباريات مع المريخ والموردة والهلال والنتائج كانت هي العنوان والاجابة الشافية عندما هزمه المريخ بخمسة اهداف لهدف وفازت عليه الموردة بثلاثة اهداف نظيفة اما الهلال فكانت نتيجته الفوز بهدف وحيد يشكو اليتم.


انتهت فترة الثلاثينيات ببطولات مريخية حمراء مقابل خنق الحكم وعقوبة من الاتحاد على الهلال.. وها هي حلقة اليوم والتي خصصناها لحقبة الاربعينيات والتي تنفس فيها الهلال نصف الفترة ولكنه عاد واتهم الحكام وانسحب من الملعب وعاقبه الاتحاد مرة اخرى بالايقاف وتجميد النشاط لعام ونصف ولولا تدخل رئيس نادى المريخ وبعض الرياضيين لما اطلق الاتحاد سراحه وامامكم رصد انتصارات المريخ ومساهمته في الحركة الوطنية ونادي الخريجين وقصب السبق في تأسيس اتحاد كرة السلة بجانب التميز في نتائجه امام الفريق الاجنبي الوحيد الذي زار السودان.. وإلى الحلقة الثالثة لنستكمل مشوار الرصد لمعرفة الحقيقة والاجابة عن السؤال المطروح: من هو سيد البلد الحقيقي وزعيمها؟.


الهلال يصوم 1096 يوما امام المريخ سيد البلد تأدبا


التاريخ


يناير 47 المريخ يهزم الهلال 1/صفر


فبراير 47 المريخ يهزم الهلال 1/صفر


اكتوبر 47 المريخ والهلال يتعادلان سلبيا


ديسمبر 47 المريخ يهزم الهلال 1/صفر


يناير 48 المريخ يهزم الهلال 1/صفر


ابريل 48 المريخ يهزم الهلال 2/صفر


نوفمبر 48 المريخ يهزم الهلال 6/2


ديسمبر 48 المريخ والهلال يتعادلان 2/2


ديسمبر 48 المريخ يهزم الهلال 2/1


فبراير 49 المريخ يهزم الهلال 5/1


فبراير 49 المريخ يهزم الهلال 2/صفر


مارس 49 المريخ يهزم الهلال 2/1


ابريل 49 المريخ يهزم الهلال 2/1


ابريل 49 المريخ والهلال يتعادلان 1/1


مايو 49 المريخ والهلال يتعادلان 3/3


يونيو 49 المريخ يهزم الهلال 3/1


سبتمبر 49 المريخ والهلال يتعادلان 2/2


نوفمبر 49 المريخ يهزم الهلال 4/1


ديسمبر 49 المريخ يهزم الهلال 2/صفر


المريخ والهلال يتعادلان 1/1


المريخ والهلال يتعادلان 1/1

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
 
الحلقة الثانية من المريخ التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: