عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 أضواء على الجولة قبل الأخيرة لدوري سوداني الممتاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستشار
عميد ذهـــبــي
عميد  ذهـــبــي


رقم العضوية : 4
عدد المشاركات : 264
نقاط : 497
تاريخ التسجيل : 05/05/2009

مُساهمةموضوع: أضواء على الجولة قبل الأخيرة لدوري سوداني الممتاز   الإثنين 23 نوفمبر 2009, 6:34 am


أضواء على الجولة قبل الأخيرة لدوري سوداني الممتاز
[size=16]فوز صعب للهلال البطل في أسبوع هزائم أصحاب الأرض



المريخ صاحب أقوى هجوم يفك العقدة.. وكليتشي يلحق بكاريكا



فهود الشمال تقترب من الأحراش الأفريقية وسباق محموم بين أسود الجبال والرومان لتفادي الملحق


مأمون أبوشيبة

تبقت جولة واحدة فقط إضافة إلى المباراة المؤجلة بين فريقي القمة وتختتم منافسة الدوري الممتاز هذا الموسم والتي حسم فريق الهلال لقبها مبكراً قبل ثلاث جولات من الختام.. وستكون جولة الختام حاسمة في تحديد صاحب المركز الثالث من بين فريقي الأمل والخرطوم كما ستحدد الفريق الذي سيحتل المركز قبل الأخير ليواجه الشمالي عطبرة المتذيل في ملحق البقاء بالممتاز.

الفوز رقم 20 على التوالي للهلال

فريق الهلال الذي حسم البطولة مبكراً اختتم الجولة (25) بفوز صعب على مستضيفه الموردة بهدف وحيد ناله النجم المنسي في الهلال صالح عبد الله في الدقيقة 75 إثر كرة مرتدة من حارس الموردة صلاح يحي، وقد أدى فريق الموردة مباراة جيدة ولكنه مال للدفاع على أمل الخروج بالتعادل قبل أن يقضي نجمه السابق صالح على آماله في تحسين مركزه.

المريخ يلحق بالميرغني أكبر هزيمتين في المنافسة

المريخ ثاني المنافسة تجاوز عقدة التعادلات التي يخرج بها في مبارياته خارج أرضه بتحقيق فوز كبير على الميرغني في كسلا 3/1 حيث بكر له النيجيري كليتشي بالهدف الأول في منتصف الشوط الأول ثم ركن لاعبو المريخ على هدفهم قبل أن يوقظهم البديل الرشيد الدويم بهدف تعادلي قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، ولكن نجح المريخ في الخروج من المأزق بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 83 و86 الأول نتج عن ركلة جزاء عندما أخذ مدافع الميرغني الكرة بيده قبل أن يسيطر عليها النيجيري وارغو والثاني ناله البديل عنتر مستفيداً من كرة مصعب العرضية أمام المرمى مباشرة.. يذكر ان الهزيمة 1/3 هي أكبر خسارة يتعرض لها فريق الميرغني في الدور الثاني وكان قد نال أكبر خسارة في الدور الأول بنتيجة صفر/4 أمام المريخ نفسه في أمدرمان.



التمثيل الكونفدرالي بين فهود الشمالي وأولاد الخرطوم

حقق فريق الأمل عطبرة فوزاً غالياً على النيل الحصاحيصا في عقر داره بهدفين نالهما المهاجم داؤود مقابل هدف لمدافع النيل عادل بخاري والنتيجة رفعت رصيد الأمل إلى 35 نقطة منفرداً بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن فريق الخرطوم الذي تعثر على أرضه بالتعادل السلبي مع أهلي مدني ليرتفع الخرطوم إلى 33 نقطة وتبقت له مباراة مع هلال الساحل بالخرطوم.

فريقا النيل وأهلي مدني فقدا فرصة المنافسة على المركزين الثالث والرابع حيث تجمد رصيد النيل في 29 نقطة وتبقت له مباراة على أرضه مع حي العرب بينما توقف رصيد أهلي مدني في 31 نقطة وأكمل مبارياته في المنافسة.

صراع المركز الثالث انحصر بين فريقي الأمل والخرطوم، ويكفي الأمل الفوز على الموردة في مباراته الأخيرة بالخرطوم ليضمن احتلال المركز الثالث أو يتعثر منافسة الخرطوم أمام هلال الساحل بالخرطوم ولو بالتعادل.. بينما يأمل الخرطوم في الفوز على هلال الساحل بأكثر من هدف مع خسارة أو تعادل الأمل مع الموردة.

يذكر ان صاحب المركز الثالث سيمثل في البطولة الأفريقية الكونفدرالية وقد يمثل معه صاحب المركز الرابع في حالة وصول فريقا المريخ والهلال للمباراة النهائية لكأس السودان.

الشمالي ينتظر الاتحاد أوهلال كادوقلي للملحق

اشتعل صراع المركز قبل الأخير الذي يقود صاحبه لمواجهة الشمالي عطبرة في سنترليق البقاء بعد ان تأكد احتلال الشمالي للمركز الأخير وقد انحصر الصراع بين اتحاد مدني وهلال كادوقلي بعد فوز هلال كادوقلي على الشمالي في عطبرة بهدف وحيد نتج عن ركلة جزاء ليرتفع رصيده إلى 22 نقطة متخطياً اتحاد مدني الذي تجرع الخسارة على أرضه أمام هلال الساحل بهدفين لهدف ليبقى رصيد الاتحاد في 21 نقطة وقد تأزم موقف الاتحاد رغم ان منافسه في تفادي المركز قبل الأخير هلال كادوقلي المتقدم بنقطة سيخوض مباراة يائسة أمام الهلال العاصمي بطل الدوري وبالطبع لن يرضي الهلال الأب غير الفوز رغم حسمه المبكر للدوري وعدم تأثير بقية مبارياته.. وفي حالة هزيمة هلال كادوقلي في امدرمان وفوز الاتحاد على الميرغني في كسلا سيلعب هلال كادوقلي مع الشمالي في الملحق ولكن إذا تعثر الاتحاد في كسلا ولو بالتعادل مع الميرغني سيجد نفسه مع الشمالي في مباراة الملحق علماً ان هلال كادوقلي يتقدم على الاتحاد بفارق 11 هدفاً، ويلاحظ في البرمجة ان مباراة الميرغني مع الاتحاد ستلعب مبكراً غداً الاثنين بينما يلعب هلالا العاصمة وكادوقلي بعد غدٍ الثلاثاء.. ولكن نسبة لحساسية وأهمية نتيجتي المباراتين في تحديد الفريق الذي سيلعب الملحق مع الشمالي ينتظر ان تبرمج مباراة الهلاليين ومباراة الميرغني والاتحاد في توقيت واحد.

موقف حرج للهلال البطل

تعديل البرمجة يحقق العدالة بين أسود الجبال والرومان


نسبة لأهمية مباراة الميرغني والاتحاد يوم الأثنين بكسلا عصراً ومباراة الهلال العاصمي وهلال كادوقلي يوم الثلاثاء بأمدرمان مساء في تحديد الفريق الذي سيواجه الشمالي عطبرة في ملحق البقاء ينتظر أن تعاد برمجة المباراتين لتقاما في توقيت واحد يوم الثلاثاء بأمدرمان وكسلا وربما اقيمتا عصر الثلاثاء تحقيقاً للعدالة.. هذا وسيواجه الهلال بطل الدوري موقفاً حرجاً عندما يباري ابنه هلال كادوقلي ففوز الهلال قد يتسبب في هبوط ابنه من الدرجة الممتازة!!

مباريات مهمة في الجولة الأخيرة

يشهد هذا الأسبوع مباريات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز والذي سيختتم عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بلقاء القمة في الثاني من ديسمبر وهناك مباراتان في ملحق البقاء بين المتذيل الشمالي وصاحب المركز قبل الأخير.

مباريات الجولة الأخيرة مهمة في تحديد الفريق الذي سيحتل المركز الثالث والفريق الذي سيلعب ملحق البقاء مع فريق الشمالي عطبرة

فلقاءا الخرطوم مع هلال الساحل.. ثم الموردة مع الأمل بالخرطوم مهمان في تحديد من سيحتل المركزين الثالث والرابع والمتنافس عليهما فريقا الأمل والخرطوم.. لقاء الهلال العاصمي وهلال كادوقلي بامدرمان وقبله لقاء الميرغني والاتحاد بكسلا مهمان للغاية في تحديد من سيلعب ملحق البقاء مع الشمالي من بين فريقي هلال كادوقلي والاتحاد..

اما لقاء النيل وحي العرب بالحصاحيصا فيقام لتحسين الترتيب..

وكذلك لقاء الشمالي عطبرة والمريخ بعطبرة فنتيجة اللقاء غير مؤثرة على ترتيب الفريقين ولكنها تهم المريخ لرفع المعنويات قبل مواجهة الهلال في ختام المنافسة الأسبوع القادم.

كلتشي يلحق بكاريكا والمقبوران يسجلان

بالهدفين اللذين نالهما مهاجم المريخ النيجيري كليتشي في مرمى الميرغني ارتفع اللاعب برصيده إلى 19 هدفاً في بورصة الهدافين ليلحق برصيد مهاجم الهلال مدثر كاريكا والذي صام عن التسجيل أمام الموردة.

وقد تلاحظ ان الجولة شهدت أول هدفين لنجمي القمة المقبورين صالح عبد الله (الهلال) وعنتر (المريخ) اللذين لم يسبق أن سجلا أهدافاً في المنافسة!!

أصحاب الأرض يخسرون

شهدت الجولة قبل الأخيرة هزيمة كل الفرق التي لعبت على أرضها وهي الشمالي بعطبرة والاتحاد بمدني والنيل بالحصاحيصا والميرغني بكسلا والموردة بالخرطوم عدا فريق الخرطوم الذي تعادل على أرضه وهو تعادل بطعم الخسارة لأنه قلل حظوظه في احتلال المركز الثالث الذي بات أقرب للأمل.

تحت المجهر

* أقوى هجوم المريخ (62 هدفاً) بفارق ثلاثة أهداف عن هجوم الهلال (59 هدفاً).

* أقوى دفاع الهلال (7 أهداف) بفارق 9 أهداف عن دفاع المريخ (16 هدفاً).

* فريقا القمة لم يتذوقا طعم الخسارة والهلال حافظ على صدارته بتعادل واحد فقط.

* أضعف هجوم ودفاع فريق الشمالي المتذيل الذي سجل 13 هدفاً فقط وولجت شباكه 48 إصابة.

* الأهلي مدني أكمل مبارياته ولازال يحتل لقب ملك التعادل بـ10 تعادلات.

* المريخ فك عقدة تعادلاته خارج أرضه بإلحاق أكبر هزيمة بالميرغني في كسلا.

* الهلال حقق الفوز الـ20 في الدوري على التوالي!

* فريق الموردة تجرع الهزيمة الثالثة على التوالي على ملعبه بالخرطوم!

* فريق الخرطوم فشل في الخروج من عقدة التعادلات بتعادله للمرة الرابعة على التوالي.

* هلال الساحل استعاد نغمة الفوز بعد خمس مباريات متتالية تعادل في واحدة وخسر أربع!

* بعد خمسة انتصارات متتالية اكمل أهلي مدني مبارياته في الدوري بالتعادل.

* الشمالي استسلم ونال الهزيمة السابعة على التوالي ولم يسجل هدفاً خلال 4 مباريات متتالية.

* النيل واصل نزيف النقاط وتجرع خسارة ثانية في الحصاحيصا وقبع في منطقة الوسط.

* بعد أن تعثر خلال 6 مباريات متتالية خطف هلال كادوقلي فوزاً غالياً في عطبرة جدد آماله لتفادي ملحق البقاء.

* شهدت الجولة قبل الأخيرة تسجيل 12 هدفاً واشترك في لقب هداف الجولة كل من كليتشي المريخ وداوود الأمل برصيد هدفين لكل.



نتائج الجولة (25)


النيل (1) الأمل (2)

الشمالي (صفر) هلال كادوقلي (1)

الاتحاد (1) هلال الساحل (2)

الخرطوم (صفر) الأهلي (صفر)

الميرغني (1) المريخ (3)

الموردة (صفر) الهلال(1)

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أضواء على الجولة قبل الأخيرة لدوري سوداني الممتاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات عشاق المريخ :: & منتدي الفارس سامي عزالدين :_: كشكول رياضي &-
انتقل الى: