عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)
زائرنا الكريم ** المنتدي مفتوح للجميع
يمكن لك المشاركة و الردعلي كل المواضيع مع احترام القوانيين ... كما يمكن لك التسجيل وشرف العضوية من خلال النافذ ادناه

عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل)

من غيـرنا يعطي لهذا الشعب معني ان يعيش و ينتصر (مبروك مرور 100 عام )
 
اليوميةدخولالتسجيلباب الـزعيمالرئيسيةمكتبة الصورقائمة الاعضاءبحـثس .و .ج

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

منتدي العشاق :.:.:  كان ومازال موت إيداهو جرحاً في القلب يأبي أن يندمل.. ودمعة في العين تأبى أن تجف.. لكن آن للجرح أن يندمل، وللدموع أن تجف حتى وإن كان ذلك صعباً لكن لابد مما ليس منه بُد ....&&& سنتألم  والمريخ يلعب بدونك كل مباراة   يا إيداهو.. لن نشعر بطعم الهدف في غيابك.. ولن يطربنا الإنتصار  حتي نحقق المحال &&& ألعبوا بقوة وحماس وحاولوا أن تتركوا أحزانكم خارج الميدان.. حتى تعودوا الى دياركم بالممتاز و كاس الابطال { الاميرة الافريقية }  التي كانت كل اماني الراحل العزيز تحقيقها .

نحن المريخاب.. أسياد الجلد والراس، أهل الكؤوس الجوية والبطولات الخارجية والإنجازات التاريخية، والأرقام القياسية، أبطال جوبا وموانزا ومانديلا والشارقة.* مريخاب نحمد من حبانا بكل الأرقام القياسية في عالم الكرة السودانية، لذلك لن نستكين لليأس و نخرج مع صباح الغد نحمل قندول البطولات لنهدي الفقيد اجمل كاس كما كان يحب

 من يطلب كاس افريقيا  لا يهاب الادغال  و انتر كلوب الأنغولي بإذن الله  محطة في طريق الابطال في الردكاسل نحن قد التحدي و سوف تحقق المحال  ..   

 تم أفتتاح  مــوقع  منتدي الزعــيم  دوت كــوم {ww.alzaeemsd.com  } سنسابق قـرص الشمس نحــو غد أفـــضل *** نــافذة أعــلامــيــة . سودانية . عــربيــة . عالــمي .

 (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
اختار الدولة للتوقيت
Place holder for NS4 only
المواضيع الأخيرة
» 1908- يا صفوة 107 عام
السبت 24 يناير 2015, 5:59 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم يستعين بالعكسيات لعبور الهلال
السبت 24 يناير 2015, 5:58 am من طرف ملك المريخ

» الزعيم الإخبارية تنعي الملك عبدالله
السبت 24 يناير 2015, 5:54 am من طرف ملك المريخ

»  الأخبار أخبار الزعيم غضب على مدرب الهلال بسبب جمال سالم
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 2:08 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 1:12 am من طرف ملك المريخ

» تأجيل مباراة النسور وهلال الفاشر من يوم غداً للجمعة 11 أبريل
الخميس 10 أبريل 2014, 1:08 am من طرف ملك المريخ

» سائق ركشة يختطف فتاتين بعد تخديرهما في الشارع العام
الخميس 10 أبريل 2014, 1:07 am من طرف ملك المريخ

» الصحف الرياضية الصادرة اليوم الاربعاء 9 أبريل 2014
الخميس 10 أبريل 2014, 1:05 am من طرف ملك المريخ

» الــزعيم يضع اللمسات الاخيرة لمواجهة الرابطة
الخميس 10 أبريل 2014, 1:03 am من طرف ملك المريخ

» أمير كمال - أحمد الباشا - شيمليس غداً من العناصر الاساسية
الخميس 10 أبريل 2014, 1:02 am من طرف ملك المريخ

» سكرتير المريخ يلتقي الأقطاب والرموز في لقاء جامع مساء اليوم
الخميس 10 أبريل 2014, 1:00 am من طرف ملك المريخ

» الــزعــيم يستقبل الرابطة كوستي مساء اليوم بالخرطوم
الخميس 10 أبريل 2014, 12:59 am من طرف ملك المريخ

» بسبب هزيمة النمور ..مجلس الهلال يصدر بيان
الخميس 10 أبريل 2014, 12:57 am من طرف ملك المريخ

» الهلال يهدد بالانسحاب الكامل من الدوري الممتاز
الخميس 10 أبريل 2014, 12:56 am من طرف ملك المريخ

» الي اين نحن مسوقون ؟
الخميس 10 أبريل 2014, 12:53 am من طرف ملك المريخ

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو عثمان
 
الصادق الشايب الجيلي
 
admin
 
ملك المريخ
 
ملك الزعيم
 
fox
 
المستشار
 
ابراهيم عوض ادريس محمد
 
هارلم ود فرح
 
بدرالدين عبدالرحمن
 
تنبيه بموقع الزعيم

عشاق المريخ ||

تم بحمد الله افتتاح منتدي الزعيم السوداني المريخ الاحمر و الوهاج علي الرابط التالي www.alzaeemsd.com .... نتمني من كل الصفوة زيارة الموقع و التسجيل و المشاركة هموم المريخ العظيم مع تحيات ادارة الزعيم دوت كوم

شاطر | 
 

 يا جمال الوالى.. كل الجمال انت.. وكفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصادق الشايب الجيلي
مراقب المنتدي
مراقب المنتدي


رقم العضوية : 1
عدد المشاركات : 964
نقاط : 1205
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

مُساهمةموضوع: يا جمال الوالى.. كل الجمال انت.. وكفى   الخميس 13 ديسمبر 2007, 1:08 am


كلام * الكورة - بقلم/ موسى السراج
يا جمال الوالى.. كل الجمال انت.. وكفى
* بالامس القريب قلت ان الاخ الاستاذ الكاتب الهلالى ابراهيم عوض ظل يسخر قلمه لمهاجمة كل من وجه عبارات النقد للسيد صلاح ادريس رئيس نادى الهلال.
* وقلت ان السيد صلاح ادريس يملك الصحف الخاصة به وفى استطاعته ان يرد على كل الذين يحس بانهم تطاولوا عليه وفعلا ظل يرد على بعض من وجه له عبارات قاسية عبر بعض كتاباته (وبالارقام)!! * واذا اوجدت مقارنة بين السيد صلاح ادريس والسيد جمال الوالى في ايهما يحب الاضواء ويسعى اليها لقلت انه السيد صلاح ادريس والدليل امتلاكه لصحف خاصة يستطيع ان يظهر عبرها كما يريد وبالشكل الذي يرغب ويكتب ما شاء وما قدر. * الان السيد جمال الوالى ليست لديه صحيفة خاصة.
* واذا كان يمتلك تلك الصحيفة لما سخر صفحاتها واعمدتها للرد على كل من انتقده بادب او من غير ادب. * وتعود الاسباب لانه شخصية متفردة في كل شئ.. وفي مقدمة الاشياء تواضعه الذي ينم عن اصالة النفس وعزتها واحترامها للاخرين من بنى البشر بكل سحناتهم. * نعم وهبت الطبيعة لنادى المريخ السيد جمال الوالى.. وبمرور الزمن عرف الناس قبل قبيلة الاحمر الوهاج من هو السيد جمال الوالى باخلاقه وادبه وتواضعه وحبه للناس وللمريخ. * لم تعرف جماهير الصفوة السيد جمال الوالى بماله بل بانجازاته المذهلة وتحقيقه لاكبر نقلة عمرانية للقلعة الحمراء وبالطفرة التي حدثت لفريق كرة القدم التي كان نتاجها تأهل الفريق لنهائي البطولة الكونفدرالية بعد ثمانية عشرة عاما مكررا انجاز 1989 عندما فاز المريخ بالبطولة. * ولماذا لا يكون السيد جمال الوالى مستهدف من الاخرين الذين عجزوا عن تحقيق واحد بالمائة من ما فعله الوالى. * ومن يقول ماذا قدم الوالى للمريخ من المفترض ان نقوم بصلبة في ميدان المحطة الوسطى بام درمان وهذا اضعف الايمان. * المؤسسات الرياضية الكبرى والتي تسير على النهج العلمى العالمى وتسعى لتطوير نفسها في كافة الجوانب تتقدم في هذا المجال رويدا رويدا تتحسس خططها وبرامجها باتقان في سبيل تحقيق النجاح الباهر الذي يضمن الاستقرار للانطلاق الى آفاق جديدة رحبة. * نادى المريخ مؤسسة رياضية تديرها مجموعة من الذين يعشقون التحليق في مجال الانجازات والاعجازات والتضحية في سبيل اعلاء شأن المريخ الاعظم. * لم تبخل عليه بما هو اقيم من المال وهو الحب. * الحب النبيل الصادق العفيف الذي يكنه هؤلاء لكل ماهو احمر واصفر كمان!! * ولو كانت عصا موسى تشترى ويحتاجها المريخ لما تردد فرد في تلك المجموعة في شرائها حتى ولو بلغت ما بلغت!! * لماذا يستهدف جمال الوالى؟!
* لماذا يستهدف الاخ ميرغني ابوشنب السيد جمال الوالى رئيس نادى المريخ؟!
* ولماذا يستهدف دائما ميرغني (ابوشنب) الكبار؟! * ماذا يريد (ابوشنب) من السيد جمال الوالى؟! * الاخ ميرغني (ابوشنب) هلالابي معروف!! * من زمان كنا نسمع بان (ابوشنب) يفتعل المشاكل مع الرؤساء الكبار بحثا عن تحقيق مكاسب شخصية!!
* ومع مرور هذا الزمان كنا الاقرب الى امكنة الاحداث!! * (ابوشنب) انزوى زمنا عن اضواء الصحافة الرياضية وظل نسيا منسيا!! * ولكنه يعرف باساليبه كيف يعود اليها وهو اكثر بريقا. * كل الوسط الرياضى قديمه وحديثه يتفق على (ابا شنب).
* انا قطعا ومما لا شك فيه ابدا اريد ان اقول (شن جاب القمرى مع السنبر)؟!
* نعم: ما ذنب السيد جمال الوالى اذا اراد ان يعيش الحب الصافى الصادق بين الناس يبادلونه احاسيس ابناء الريف النبيلة ويبادلهم كل الحب والعشق الطاهر الاصيل.
* وما ذنبه وهو يرى الذئاب البشرية وهي تنهش بعضها في هذا العالم الغريب وهو يتحسر ويتألم ويحزن!! * اكانت المادة في يوم من الايام افضل من البنى ادم؟!
* ان المجتمع السوداني الفاضل الاصيل مجتمع الطهر والعفاف والقيم والسلوك والشرف هو الذي يستزيد من تعاليمه امثال السيد جمال الوالى. * لم تحجبه الاموال عن ملاقاة الناس والسعى اليهم في مناسباتهم.. فهو سوداني .. ولماذا يظل هذا العالم والى متي ينظر ويحسد نعمة الله على عباده؟! * لا اريد ان اخرج من لب الموضوع ولكن الحرقة والاسى يتملكاني!! * اعود لاقول ان الاخ ميرغني ابوشنب بعد ان قرأنا له من قبل اشادته بالسيد جمال الوالى في قيادته لنادى المريخ واحداثه للطفرة التي اضافت الجديد لنادى المريخ وفريقه وعدد الاخ (ابا شنب) الكثير من اشراقات السيد جمال الوالى ومجلس ادارة نادى المريخ الهمام عاد انقلب 360 درجة وظل يقسو بكلماته غير اللائقة على السيد جمال الوالى؟! * والله اطفال صغار كانوا بيتكلموا في الموضوع دا واحد قال للتاني يكون الوالى (فتح ليهو)!؟ * اذا كانت للاخ (ابوشنب) وانا والله احترمه جدا وهو كذلك يحترمني جدا والله ويقدرني.. فاذا كانت لديه مشكلة او خلاف شخصى اجتماعي وليس رياضى مع السيد جمال الوالى فنحن على يقين بان الوالى قادر على مجابهة كل مشاكله اذا كانت اصلا موجودة ولها مسبباتها بسعة صدره ورحابته وبساطته وحبه وحرصه على عدم حدوث اي شرخ في حياته بين من تجمع بهم الحياة وهو واحدا منهم. * ان الناس يا اخ ميرغني تعرف السيد الاخ جمال الوالى بانجازاته الشخصية او على مستوي مجلس ادارة نادي المريخ الاعظم وتحققت الجماهير هذا الامر بنفسها وهي تعلم ان الزمان طال ام قصر فانه لن يكون الحال احسن مما هو عليه الان. * قالها بصوت عال السيد محمد الياس محجوب لا يفكر في رئاسة المريخ الا زول يكون مجنون. * وحديث السيد محمد الياس محجوب وهو الرئيس السابق لنادى المريخ واحد ابنائه الذين سخروا كل امكاناتهم المادية لهذه القلعة الحمراء وتحققت في عهده البطولات المحلية والجوية وكتب اسمه باحرف من نور في قلوب ووجدان الجماهير يريد ان يقول انه ليس من بعد الوالى رئيسا للمريخ. * وهذه شهادة نعتز بها ونفخر قبل السيد جمال الوالى. * فيا اخ ميرغني اذا كانت كتاباتك عن السيد الوالى تريد ان تنتقص من قدره او تقلل من شأنه او تجرده من انجازاته وتهمش له دوره في مسيرة المريخ فانت كمن تحرث في البحر!! * الناس بتسخر من كتاباتك لانك تريد ان تؤكد لهم بان الشمس يمكن ان تشرق غربا!! * وليس معني المريخ انه لم يحقق اي بطولات يعتبر فشلا ، ثم من قال لك بان المريخ لم يحقق اي بطولة في عهد السيد جمال الوالى واليس الوصول للنهائي الافريقي بعد غياب دام 18 عاما يعد نجاحا؟!
* طيب الفريق القومي دا وصولو لغانا من غياب امتد قدر شنو تقول عليهو شنو؟!
* اتمني يا اخ ميرغني ان تكون كبيرا وان لا تدفعك امورك الشخصية الى هذا الحد الذي يجعلنا نشفق عليك. * واحد قال لى يكون (ابوشنب) دا بكتب لحساب منو عشان يهاجم الوالى؟! * فقلت له لو صح ما تقول تكون كارثة ضميرية ستقود صاحبها الى الهلال اقصد الى الهلاك!! * لن تتخلى الجماهير عن السيد جمال الوالى لانه غني، بل لانه سوداني اصيل ومعدنه نادر. * وجمال الوالى نفسه لن يترك بيته الذي وجد فيه الدفء والحب والوفاء والتقدير ومهما كتب (ابوشنب) او غيره. * الان للاسف الشديد غالبية الاقلام تكتب لتحقيق اهداف شخصية وبئس الاهداف. * الناس الان اصبحت واعية جدا وتميز ما بين الاصفر والاحمر الازرق والاسود. * يعني لما يجى صحفى يسأل (الارباب) يقول ليهو صحيح الهلال حيفتح للمريخ في نهائي كأس السودان؟!
* نقول عن الصحفى دا شنو؟! * والاغرب سأل (الارباب) وقال ليهو كيف تخلو المعز يعرس قبل النهائي؟! * قولوا الرووووووب!! * فيا اخي (ابوشنب) عد لرشدك لا يدفعك الاخرون للنيل من الاشراف تحت ضغوط قد تدفع ثمنها غاليا.
* حافظ على ما تبقى لك من ذكريات طيبة في هذا الوسط الذي عشقته وافنيت فيه زهرة شبابك. * كلنا الى زوال ولا تبقى الا الذكرى الجميلة. * فدع خلفك من الطيبات تتحدث عنها الاجيال. * انتو ميرغني ابو شنب دا لما جاء من عطبرة كلاعب كورة اول مرة كان حلموا يلعب في المريخ؟! والسؤال محول للاخ ابوشنب. * اسأل الله ان تتصافى القلوب ونحن على اعتاب اعياد الاضحية وان تتوحد الكلمات والاهداف وان نبعد عن نفوسنا البغضاء والترصد وان نفتح ابوابا للخير كله. * الحب ابقى من المال.
* الانسان اقيم من الماده.. ولولا الانسان ما كان للمادة وجود. * حسنوا اعمالكم وافعالكم حيث لا ينفعكم هناك لا الوالى ولا صلاح ادريس. * ويا جمال الوالى.. كل الجمال انت وكفى .. * وللحقيقة والتاريخ لم اقابل جمال الوالى في حياتي الا مرة واحدة كانت قبل عام بالتمام والكمال. * لكنني احسه قريبا مني لان كلانا يعشق الاحمر

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-








أبحر بقلمك في بحر الكلمة ، ونهر الحرف ، ولا تجعله حبيسا لأناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mari.go-ogler.com
 
يا جمال الوالى.. كل الجمال انت.. وكفى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـشـاق المــريــــخ 1908 (عــالــم جــمــيل) :: منتديات الزعيم الخاصة :: $ مـنـتـدي الــحــاج شـاخـور العـام $ أضغـط هــنا-
انتقل الى: